مايكروسوفت عُمان" تستضيف ندوة لتعزيز فرص العمل للشباب العُماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ماخطى قلبي ولامره خطى, بتاريخ ‏12 ماي 2011.

  1. ماخطى قلبي ولامره خطى

    ماخطى قلبي ولامره خطى ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    "مايكروسوفت عُمان" تستضيف ندوة لتعزيز فرص العمل للشباب العُماني الخميس, 12 مايو/آيار 2011 03:53
    مسقط – الرؤية
    -

    استضافت "مايكروسوفت عُمان" ندوة خاصة لمناقشة دور المجتمع المدني والمؤسسات غير الحكومية وتعاونها مع القطاعين العام والخاص في معالجة القضايا المتعلقة بتوفير فرص التوظيف للشباب في السلطنة من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات. وكانت الندوة قد نظمت بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات في عُمان و"تواصل العالمية"، أول مركز وطني ومستقل يهدف إلى تعزيز فاعلية وكفاءة المجتمع المدني في عمُان. وعقدت الندوة تحت رعاية سعادة يحيى بن بدر المعولي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.
    وبهذه المناسبة قال الشيخ سيف الحوسني، مدير القطاع الحكومي والتعليم لدى "مايكروسوفت عُمان": "تواصل ’مايكروسوفت‘ جهودها الفاعلة لدعم خطط الحكومة العُمانية الرامية إلى توفير المزيد من فرص العمل وحفز الابتكار وتعزيز مهارات الشباب العماني لبناء مستقبل آمن واقتصاد قائم على المعرفة. وفي هذا السياق، يشكل الابتكار وروح المبادرة والمهارات التقنية محوراً أساسياً لضمان توفير فرص عمل أفضل للشباب العماني. وبدورها تلتزم ’مايكروسوفت‘ بعقد شراكات بناءة مع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة في سبيل تعزيز دور المؤسسات غير الحكومية للارتقاء بمهارات جيل الشباب في عُمان وتحسين مستوى قدراتهم للمساهمة في تنمية السلطنة".

    ومن جهته قال الدكتور سالم الرزيقي، الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: "تشكل التقنية أداة قوية لحفز عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق مجتمع متطور يتيح لأفراده الحصول على تعليم أفضل، واكتساب مهارات جديدة وتحويلها إلى استثمار رابح أو البدء بعمل خاص. وتمكن التقنيات المؤسسات غير الربحية من زيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة عندما تقترن بالعمل الجماعي، كما أنها توفر خدمات كثيرة للأفراد والمجتمعات الجديدة وتلبي متطلباتهم. ونحن بدورنا نرحب بمساهمة ’مايكروسوفت‘ ونثمن التزامها الراسخ في دعم مثل هذه المبادرات الحيوية التي ستعود بالنفع على استراتيجية حكومة عُمان الإلكترونية من خلال فتح باب الفرص المتاحة أمام المؤسسات غير الربحية لمساعدتها على تحقيق مهامها بشكل أفضل وتسريع الوصول إلى النتائج المرجوة".
    و طرحت الندوة حلقتي نقاش أيضاً ركزتا على المهارات الضرورية التي تسهم في زيادة فرص العمل أمام الشباب في عُمان، وسلطت الضوء على الموارد التي تحتاجها المؤسسات غير الحكومية لتلعب دوراً فاعلاً في تنمية تلك المهارات.
    كما علق خالد بن الصافي الحريبي، المدير التنفيذي لمركز "تواصل العالمية": "تهدف الندوة إلى إيجاد ممثلين من القطاعات الثلاثة العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لمناقشة الحلول الممكنة لمشكلة البطالة. ولقد أدت الاضطرابات الأخيرة التي حصلت في عُمان إلى إيلاء مسألة التوظيف أهمية قصوى في السلطنة، لذا رغبنا في مناقشة إمكانية المجتمع في تحسين فرص العمل".
    وأضاف: "خلصت مناقشاتنا بخمسة عشر مقترحاً تقدم بها شركات اجتماعية وخاصة مختلفة لعام 2011-2012. ونحن من جهتنا سنعمل عن كثب مع الشركاء مثل ’مايكروسوفت‘ وهيئة تقنية المعلومات لمساعدة الباحثين عن عمل في تنمية مهاراتهم لاجتياز مقابلات العمل وتعزيز مهارات التواصل. وستتجلى الخطوة التالية في تقييم كل من جدوى الاقتراحات والمبادرات المقدمة وتحويلها إلى خطط ملموسة للتنفيذ".
     
  2. كعبية وكلي فخر

    كعبية وكلي فخر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسلم يمينجـ

    ع نقل الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة