الإنــتــحــار

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة إرهــابــي مــزيــون, بتاريخ ‏10 ماي 2011.

  1. إرهــابــي مــزيــون

    إرهــابــي مــزيــون ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    السلام عليكم

    الانتحار

    [​IMG]

    مقدمة:

    الانتحار هو فعل متعمد من قبل شخص ما لأنهاء حياته. الانتحار موجود في المجتمعات منذ القدم و هو أحد و ربما أكثر التصرفات البشرية التي أثارت التساؤلات عبر الزمن . و بعض هذه التساؤلات تتعلق بالأسباب التي تؤدي بشخص ما لأنهاء حياته و تساؤلات أخرى تتعلق بسبب اختيار طريقة انتحار معينة دون أخرى للموت و الكثير الكثير من الأفكار التي ما زالت تشغل بال المفكرين الى يومنا هذا.
    بالطبع الاسلام و معظم الأديان الاخرى حرمت الانتحار كونه هرب من الواقع و جبن من مواجهة المشاكل و كذلك التفريط بالحياة التي وهبك اياها الخالق.
    و البعض وصف الانتحار بأنه حل دائم لمشكلة مؤقتة.

    حقائق عن الانتحار:

    1- يقدر عدد المنتحرين بمليون شخص سنويا حسب احصاء تم في عام 2005 و هو رقم مخيف بالفعل و يعتبر الانتحار السبب العاشر للموت من حيث الشيوع في العالم كله.
    2- ثلثي الأشخاص الذين يحاولون الانتحار تفشل محاولاتهم.
    3- الانتحار عند الذكور أكثر من الاناث.
    4- الطريقة الشائعة للانتحار عند الاناث هي الأدوية و العقاقير بينما يفضل معظم الذكور الأسلحة النارية.
    5- من الغرائب في الانتحار بأن العلماء وجدو بأن أكثر مهنة يرتكب العاملين بها الانتحار هي حقل طب الأسنان !!! و هو ما جعلهم يحتارون جدا فالنسبة كانت كبيرة جدا بحيث لا يمكن ان يكون الوضع مصادفة و طوال هذه السنين حاول العلماء و الأطباء النفسيين فهم السبب وراء انتحار أطباء الأسنان بهذا الشكل الكبير الا انهم لم يجدوا سببا واضحا فأطباء الأسنان يتقاضون مرتبا كبيرا و لديهم وظيفة مثيرة و ساعات عمل مناسبة و لا يتعاملون مع الموت في مهنتهم فلماذا يزداد عدد أطباء الأسنان المنتحرين في كل عام؟!

    طرق انتحار شهيرة:

    القفز من علو شاهق:

    في زمن بدأت فيه المباني الشاهقة تملؤ المدن زادت شعبية هذه الطريقة كثيرا بالاضافة انها توفر منظرا خلابا للمنتحر قبل موته في معظم الأحيان و أبضا في الوقت بين القفز و لحظة الارتطام يشعر المنتحر بأنه في رياضة القفز بالمظلات, لا يخفى على القارئ بأن اختيار العلو المناسب شيء ضروري فأنت لا تريد أن تختار علوا منخفضا و يفشل انتحارك الدراماتيكي بسبب هذه الغلطة البسيطة و الأوأ هو ان تنجو لكن باعاقة دائمة.

    رصاصة في الرأس:

    الطريقة التي يلجأ لها المنتحر الذي يفكر بطريقة عملية و ليس لديه الوقت لترتيب عمليه انتحار مبتكرة فرصاصة بالرأس تنهي الحياة فوريا و يمكنك القيام بها في أي مكان في أي وقت و يشاع بأن هذه الطريقة تستخدم كثيرا بين رجال الأعمال الذين ليس لديهم وقت و يريدون الانتحار بأسرع وقت, و من الجدير بالذكر بأنه يمكنك تصويب الرصاصة الى قلبك لكنها طريقة مؤلمة فالجسم يستطيع أن يقاوم الموت لدقائق دون قلب يضخ الدم و تسبب هذه الطلقة آلاما مبرحة بعكس الرصاصة الدماغية التي يكون الموت بها سريعا و لحظيا.

    الشنق:

    هذه الطريقة التي شاعت في الأحكام القضائية على المجرمين يبدو أنها بدأت تجد طريقها الى العامة حيث انتشرت بين المنتحرين لكونها تعطي اثارة لا توصف لمكتشف الجثة و يعتقد بأن هذا ربما يكون سبب لجعل مكتشف الجثة يعاني الكوابيس بسبب اكتشافه للمنتحر بهذا الشكل البشع فلا أحد يستطيع نسيان شكل جثة معلقة بالسقف وجهها ازرق من قلة الأكسجين و أرجلها تتأرجح يمينا و يسارا مثل رقاص الساعة هي فعلا طريق موت تلفت الانظار. يجدر بالذكر انها تسبب عذابا لا يوصف للمنتحر قبل موته و قد يضل المنتحر يصارع الموت لدقائق طويلة و النصيحة للمنتحرين هي باختيار جسم صلب و متماسك لتعليق الحبل به حتى لا يتهاوى عند تعليق الجسد بالأنشوطة.

    لا أستطيع احصاء طرق الانتحار الموجودة في العالم فالمنتحرين بدأو يتفنون بها و فهناك من يقطع جسمه بالمناشير الكهربائية و هناك من يدخل انابيب الغاز في جسده و هناك من يغرق نفسه و هناك من يحرق نفسه و هناك من يجوع نفسه للموت و الكثير من الطرق الأخرى التي يشمئز منها الأنسان .

    أماكن مشهورة للانتحار:

    [​IMG]

    أكثر مكان مشهور للانتحار يقع في اليابان و هو عبارة عن غابة تقع في أسفل جبل فوجي تسمى Aokigahara و ترجمتها تعني بحر الأشجار و يقدر عدد المنتحرين في هذا المكان 100 شخص سنويا و هي مقصد معروف للمنتحرين .

    [​IMG]

    ثاني أشهر مكان للانتحار في العالم هو جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو The golden gate bridge فهذا الجسر الشهير ارتبط اسمه بهذه الفعلة الشنيعة فينتحر حوالي 70 شخص من هذا الجسر في كل عام و هناك فيلم وثائقي رائع يتكلم عن الانتحار عن طريق هذا الجسر أنصح به للمهتمين بهذه الظاهرة اسم الفيلم هو The bridge .

    مشاهير انتحروا:

    أدولف هتلر: القائد النازي لالمانيا بعد هزيمته في معركة ستالينغراد و بداية سقوط جيشه قرر الانتحار فقام بفعلته في أحد سراديب مدينة برلين مع عشيقته ايفا براون.

    [​IMG]

    مارلين مونرو: نجمة الاغراء و بطلة السينما الأمريكية رغم شهرتها الواسعة و ثرائها الفاحش الا انه صرحت أكثر من مرة بانها تعاني الاكتئاب و فاجئت الملايين بانتحارها عن طريق تناولها لكمية كبيرة جدا من الحبوب المنومة.

    [​IMG]

    اسماعيل ادهم: كاتب مصري ملحد بعد دراسته لسنوات طويلة في الخارج امتلأ عقله بالنظريات الماركسية التي حولته الى ملحد كتب العديد من الكتب الالحادية ثم قرر أن ينتحر بقفزه في بحر الاسكندرية حيث وجدت جثته لاحقا و في جيبه رسالة تؤكد انتحاره و كلمات "لقد سأمت الحياة".

    [​IMG]

    كريستيان أوناسيس: ابنة الملياردير اليوناني أوناسيس و هي الوريثة الوحيدة لثرورة ابوها التي لا تحصى و لكن كل هذه الثروة لم تحقق لها السعادة فتزوجت و تطلقت عدة مرات و اصيبت باكتئاب مرضي حاد منعها من أبسط معاني السعادة الانسانية حتى قررت الموت في احد الأيام على شواطئ الأرجنتين بتناولها للحبوب المنومة و كان عمرها 37 ربيعا فقط عن موتها.

    [​IMG]

    كليوباترا: ملكة مصرية بعد احتلال الرومان لمملكتها قررت الانتحار بدل العيش بذل تحت أمرة غيرها و كان الانتحار عن طريق احدى الأفاعي السامة .

    [​IMG]

    أرنست همنغواي: الكاتب الأمريكي الحاصل على جائزة نوبل للآداب عانى من مشاكل عقلية في أواخر حياته مما أدى أخيرا الى انتحاره في بيته الريفي في كوبا باستخدام بندقية للصيد.

    [​IMG]


    في النهاية أريد ان اذكر مرة أخرى بأن الانتحار فعل نهى عنه الاسلام لسبب معين فكل منا يواجه في بعض الأحيان ظروف قد تبدو قاهرة لكن بدل سلك الطريق الأسهل للخروج من المأزق و هو الانتحار يستطيع الانسان أن يلجأ الى التفكير المنطقي الذي سيساعده على ايجاد حل لمشاكله





    تـــحـــيــــاتــــي: إرهــابــي مــزيــون



     
  2. ولد عم هتلر

    ولد عم هتلر ¬°•| عضو جديد |•°¬

    اللهم أبعد الأنتحار عن بلدنا وكافة المسلمين

    مشكو ر على الموضوع المرعب
     
  3. ههههههههههه

    هداك الرحمن ما حصلت موضوع غير عن الانتحار!!!!!!!

    بس تبا الصدق و الله اكتشفت أشياءات غريبة و اول مرة اعرفها مثل الغابة الي في اليابان انها اكثر الاماكن الي يلجألها الناس للإنتحار
     
  4. توتة بغداد

    توتة بغداد ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    بسم الله ههههههه
    الله يبعدنا ويهدي الجميع
    يسلمووووو ع الموووضوع
     

مشاركة هذه الصفحة