ابن اسامة بن لادن ينفي مقتله .. وقانونيون يهددون بمقاضاة أوباما

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
عواصم ـ الوئام – وكالات:
تصاعدت المطالب داخل اميركا وخارجها للكشف عن صور جثة زعيم القاعدة اسامة بن لادن، فقد امهلت مجموعة قانونية اميركية غير حزبية، ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما 20 يوما لا اكثر للافراج عن صور جثة زعيم القاعدة الذي اعلن اوباما الاثنين الماضي عن مقتله، مهددة برفع دعوى قضائية ضد البيت الابيض اذا لم يتحقق مطلبها.
واشارت مجموعة «جوديشال ووتش» أو «المراقبة القضائية» ومقرها واشنطن، الى انها كانت قد رفعت طلبا للحصول على صور وفيديو لمقتل بن لادن بموجب قانون حرية المعلومات الى وزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات المركزية «سي.اي.اي» وسبق ان قاضت الحكومة عدة مرات في الماضي لاصدار وثائق سرية، وقال رئيس المجموعة توم فيتون لموقع صحيفة «ذا هيل» الاميركية «نحن مستعدون لمقاضاتهم اذا لم يردوا كما يفترض بهم بموجب القانون».
وبحسب صحيفة الأنباء الكويتية فقد كشفت مصادر مقربة لاسرة اسامة بن لادن ان اثنين من اشقائه تلقيا مكالمة هاتفية من احد ابناء اسامة بن لادن نفى خلالها صحة ما تناولته وسائل الاعلام عن مقتل زعيم القاعدة مؤكدا لهما ان اباه اسامة بن لادن مازال على قيد الحياة
كما اوضح المصدر لـ «بوابة الوفد» ان الشيخين خالد وعبدالعزيز شقيقي اسامة بن لادن تلقيا مكالمة هاتفية في الساعات الاولى من صباح الثلاثاء الماضي من ابن اخيهما سامي بن اسامة بن لادن اكد لهما ان زعيم القاعدة مازال على قيد الحياة وان ما تناولته وسائل الاعلام عار عن الصحة ثم انهى المكالمة بعد ان طمأنهما على حياة زعيم القاعدة.
واضاف المصدر ان سامي بن اسامة بن لادن لم يوضح خلال المكالمة انه تم القبض على ابيه اثناء اقتحام مخبأة بباكستان وتم نقله الى مكان آخر غير معلوم ام انه مازال على قيد الحياة، وان قصة مقتله في ابوت اباد بباكستان قصة مفبركة من جانب الادارة الاميركية.
واشار المصدر الى ان سامي نجل بن لادن انهى المكالمة بسرعة لاسباب امنية قبل ان يجيب عن اسئلة كثيرة، لكن من المؤكد عدم صحة مقتل زعيم القاعدة حتى الآن حسب قوله.
في هذا الوقت رفضت فيه الادارة الاميركية نشر فيديو القاء جثة اسامة بن لادن في قاع البحر ووجود شكوك حول صورة بن لادن مقتولا التي نشرتها وسائل الاعلام المختلفة، واصرار اوباما على رفض نشر صوره رغم مطالبات العالم ومنهم الاتحاد الاوروبي، ودول العالم الاسلامي بضرورة الكشف عن صور مقتله ليتم التأكد.
يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بأن بن لادن لم يقض فترة طويلة في المنطقة القبلية الجبلية بباكستان في اعقاب احداث الحادي عشر من سبتمبر كما كان يعتقد في السابق.
فقد نقلت صحيفة «دون» عن محققين قولهم انه خلال استجواب ارملة بن لادن اليمنية امل الصداح (29 عاما) تبين ان زعيم القاعدة الراحل ترك المناطق القبلية المضطربة بطول الشريط الحدودي مع افغانستان عام 2003 لينتقل الى قرية صغيرة تسمى تشاك شاه محمد في منطقة هاريبور، على مسافة 40 كيلو مترا جنوب شرقي مدينة ابوت آباد التي يقطنها نحو مليون نسمة، والتي اغتالت فيها وحدة القوات البحرية الاميركية الخاصة (سيلز) بن لادن صباح الاثنين الماضي.
وقالت امل احدى ارامل بن لادن الثلاثة المحتجزات في باكستان، للمحققين انه بعد البقاء طوال عامين ونصف العام في تشاك شاه محمد، انتقلت الاسرة الى ابوت آباد حيث اقيم لهم منزل جديد.
وطوال سنوات اعتقد المسؤولون الباكستانيون والاميركيون ان بن لادن كان يختبئ في مكان وعر قرب الحدود الافغانية قد يكون كهفا، منذ فراره من جبال تورا بورا عام 2001.
ونقلت «دون» التي تصدر بالانجليزية عن مسؤول قوله: «تخيلوا ذلك الرجل كان يعيش بيننا في هاريبور وابوت اباد طوال سبع سنوات ونصف السنة، ونحن جميعا ـ الباكستانيين ـ والاميركان ـ نبحث عنه في الاتجاه الخطأ».
وكان من بين المحتحزين في العملية ايضا احفاد بن لادن من ابنه الذي قتل خلال العملية، والذي كان متزوجا من شقيقة اثنين من مساعدي زعيم القاعدة، وعرف كل منهما باسمه الاول، ارشاد وطارق.
في غضون ذلك أجرى المبعوث الاميركي الخاص لافغانستان وباكستان، مارك غروسمان، في الرياض سلسلة مناقشات حول «توجه بلاده في مواجهة الإرهاب والتهديدات المتوقعة من تنظيم القاعدة» بعد مقتل زعيم التنظيم.
وجاءت زيارة المسؤول الأميركي في إطار جولته الحالية بالمنطقة، والتي شملت الهند وافغانستان وباكستان.
إلى ذلك ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» امس أن إدارة الرئيس باراك أوباما طلبت من باكستان تزويدها بأسماء عملاء استخباراتيين كبار في مسعى لتبيان إن كان أي منهم على صلة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أو مقربين منه قبل مقتله بعملية أميركية يوم الأحد الماضي.
 

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
عسى يكون كلآم ابنه صيحيح ويكون حي

والله صرنا محتارين القاعده قالو مات وولده يقول حي ما عرفنا من الصادق الحين بس نتمنى انه يكون حي
مشكور على مروورك الطيب
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
عسى خير إن شاء الله في الأيام القادمة !!
 

سوسو العبيدانى

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
19 مارس 2011
المشاركات
3,890
الإقامة
السنينه
المكتووب مبين من عنوووانه
شكله كذبه
:2253446f49dd40fbf5e
 
أعلى