التلفزيون الايراني: طائرات اسرائيلية تتجمع في العراق لشن غارة على ايران

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
طهران تحذر من 'تداعيات سيئة' اذا لم يتغير الوضع في البحرين



طهران ـ الدوحة ـ تل ابيب ـ رويترز ـ ا ف ب ـ يو بي آي: نشر التلفزيون الإيراني الرسمي تقريرا الاثنين جاء فيه أن طائرات عسكرية إسرائيلية تتجمع في قاعدة جوية أمريكية بالعراق لشن غارة على ايران. ونشر التقرير الذي لم يتسن التأكد من صحته على الفور على موقع قناة (برس تي.في) التلفزيونية على الإنترنت.
ونسبت القناة الخبر لما وصفته بمصدر قريب من حركة رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر الذي يعارض الوجود الأمريكي في العراق والمرتبط بصلات وثيقة بالقيادة الإيرانية.
وتتهم اسرائيل طهران باستخدام برنامجها النووي المدني المعلن لإخفاء خطة لتطوير أسلحة ذرية ستهدد اسرائيل. ولم يستبعد الزعماء الإسرائيليون القيام بعمل عسكري ضد ايران. غير أنه لم تظهر مؤشرات في الآونة الأخيرة على زيادة التوتر ولم تتوفر معلومات أخرى لتأكيد تقرير التلفزيون الإيراني.
وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي إنها ليس لديها علم بهذا التقرير وأضافت أن الجيش لا يعلق على شؤون العمليات.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة 'هآرتس' عن الناطق العسكري الإسرائيلي قوله 'لا علم لنا بأية تقارير كهذه والجيش لا يعقب في المواضيع العسكرية'.
من جهة اخرى حذر وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي مساء الاثنين في الدوحة من 'تداعيات سيئة' في المنطقة اذا استمرت الاوضاع على ما هي عليه في البحرين.
وقال صالحي للصحافيين في ختام محادثات مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهده الشيخ تميم ورئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني 'نحن متأكدون من تداعيات سيئة في المنطقة اذا استمر الوضع كما هو في البحرين ولن يرغب احد في ذلك'. لكن الوزير الايراني لم يحدد طبيعة هذه التداعيات.
وردا على سؤال حول المحادثات بين قطر وايران بخصوص ازمة البحرين، اجاب 'توصلنا الى اتفاق حول ضرورة استمرار التفاهمات للوصول الى مخرج للازمة في البحرين وايجاد حل لهذه القضية'. وتابع 'نحن متفائلون بالاحداث الجارية على صعيد المنطقة، ومن خلال الجهود التي تبذلها قطر نأمل ان يتم ايجاد حل مناسب لهذه الازمة وغيرها'. وانتقد صالحي ارسال قوات 'درع الجزيرة' الى البحرين قائلا ان 'القضية تخص ابناء البحرين (...) لا ينبغي ارسال الجيوش والجحافل ليقوموا بما قاموا به. كيف سمحوا لانفسهم بشن هذا الهجوم بينما يقومون بشن الهجمات ضد النظام الليبي الذي يهاجم أبناء شعبه'؟
كما اعتبرت السلطات البحرينية السكرتير الثاني في السفارة الايرانية شخصا غير مرغوب فيه واتهمته بالضلوع في قضية تجسس في الكويت.
 

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
أعلى