السلطنة ضمن أفضل الوجهات السياحية النشطة

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
السلطنة ضمن أفضل الوجهات السياحية النشطة
انطلاق سوق السفر العربي 2011 بمشاركة 2,200 عارض من 69 دولة
تنطلق اليوم (الاثنين في دبي فعاليات معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2011" في دورته الـ18 بمشاركة أكثر من 2200 جهة عارضة من 69 بلدا عربيا وأجنبيا ويقام على مساحة 20 ألف متر مربع ليواصل دوره القوي في دعم وتعزيز صناعة السفر والسياحة في المنطقة.
وأعرب مارك ولش، مدير معارض المجموعة في شركة ريد ترافيل اكسيبيشنز التي تنظم الحدث، أعرب عن تفاؤله بنجاح كبير لدورة المعرض لهذا العام وسط مؤشرات ايجابية بقوة القطاع السياحي في المنطقة وقال: "أظهرت دول المنطقة مرونة كبيرة خلال فترة التراجع الاقتصادي في حين عكست مستويات الإشغال المرتفعة وأسعار الفنادق وغيرها من المؤشرات التي تعكس تطور قطاع السياحة وانتعاشه في المنطقة".
ووفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، فإن منطقة الشرق الأوسط تستقبل حاليا ما يزيد على 36 مليون زائر سنويا مع توقعات بارتفاع هذا العدد إلى 69 مليون بحلول عام 2020 بنسبة نمو ??قدرها 6.7 في المائة في المتوسط يضاف إلى ذلك ما سيتحقق من زيادة متوقعة جراء تنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم في 2022.
وقال ولش: "هناك عدد من الوجهات الإقليمية القوية فيما يتعلق بنشاط القطاع السياحي بما فيها الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والسعودية. في دبي مثلا ارتفع عدد نزلاء الفنادق بنسبة 10.7 في المائة خلال 2010 في حين حققت أبو ظبي نموا في عدد الزوار بنسبة 18 في المائة في نفس العام".
وأضاف: في قطر يتم تنفيذ برنامج طموح بقيمة 100 مليار دولار لمشاريع البنى التحتية بما فيها اضافة 80 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2022. وفي السلطنة تزدهر أنشطة السياحة الترفيهية مع ارتفاع النمو السنوي للإقامة في الفنادق بنسبة 10 في المائة. وتنفذ السلطنة عددا من المشاريع الداعمة لسياحة الأعمال بما فيها بناء مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط".
وتابع: "بالمقابل تتواصل شهرة المملكة العربية السعودية، التي تعد الأكبر والأشهر في المنطقة، كوجهة للسياحة الدينية والثقافية وسياحة الأعمال مع توقعات نمو بنسبة 6.7 في المائة سنويا من الآن وحتى 2014".
من جانبه قال احمد خوري، نائب رئيس أول العمليات التجارية في مجموعة الإمارات: "انها قصة نجاح مماثلة لما تقوم به شركات الطيران في المنطقة، ففي الوقت الذي يتواصل فيه نمو عملياتنا في طيران الإمارات ، فإن معرض سوق السفر العربي يواصل دوره القوي والداعم لصناعة السفر والسياحة وتوفير الأرضية المناسبة لأقطاب الصناعة من مختلف أنحاء العالم"،
واضاف: يشكل معرض سوق السفر العربي منصة مثالية بالنسبة لنا حيث تتاح الفرصة لتسليط الضوء على محطاتنا الجديدة مثل جنيف وكوبنهاجن وبيونس ايرس وريو دي جانيرو اضافة إلى المبادرات الأخرى التي نقوم باطلاقها في مجموعة الإمارات.
وثمن مارك داردين، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة، أهمية الدور الذي يلعبه معرض سوق السفر العربي في الترويج لأنشطة السفر والسياحة الإقليمية ودورها الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وقال: "مما لا شك فيه أن سوق السفر العربي يعكس الأداء القوي لقطاع السياحة والسفر في دبي وما يحققه من نمو كبير في اعداد الزوار وفترات الإقامة في الفندق. وكما هو معروف فإن السياحة والضيافة تعتبران من الركائز الأساسية للاقتصاد دبي، في حين يشكل سوق السفر العربي منصة مثالية لاستقطاب شراكات إقليمية ودولية جديدة من شأنها أن تدعم القطاع السياحي في البلد".
وقال على أبو منصر، رئيس مجلس ادارة "ذي فيجن دستينيشن مانجمنت": "نحن سعداء بتجديد ارتباطنا مرة أخرى مع سوق السفر العربي وبالعمل عن قرب مع شركائه الرسميين والداعمين. لقد أثبت هذا الحدث دوره الكبير ليس كمنصة عرض متميزة للشركات العارضة واطلاق المنتجات والخدمات فحسب وانما كركيزة هامة كذلك لدعم النمو والسمعة القوية التي تتمتع بها وجهتنا السياحية على المستوى الإقليمي والعالمي.
وينعقد معرض سوق السفر العربي، الذي يستمر حتى يوم الخميس 5 مايو 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وشهد الحدث نموا كبيرا على مدى 18 عاما ليصبح واحدا من اضخم المعارض في المنطقة والعالم. وشارك في دورة المعرض للعام الماضي 2236 شركة وأقيم على مساحة 20.000 متر مربع واستقطب اكثر من 22,000 زائر..
 

الشامسية

¬°•| شيف ملكي |•°¬
إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
5,136
شي حلو
تسلم جعلاني على الخبر الطيب
موفق ان شاء الله
 
أعلى