بشائر «هذا الصباح» للمواطنين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غرور العزاني, بتاريخ ‏28 أبريل 2011.

  1. غرور العزاني

    غرور العزاني ¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬

    تنشر جريدة (عُمان) بالتعاون مع وزارة الإعلام ردود الوزارات والهيئات الحكومية على استفسارات ومطالبات المواطنين التي يطرحونها في برنامج هذا الصباح بإذاعة سلطنة عمان وذلك في صفحة نصف شهرية خصصتها (عمان) لهذه الردود حتى يتمكن المواطنون المتصلون بالبرنامج من التعرف على الإجابات الخاصة بأسئلتهم وطلباتهم التي ربما لم يتمكنوا من الاستماع إليها عبر البرنامج.

    دراسة نقص الأسماك في نيابة طيوي
    سالم بن صابر السعدي من نيابة طيوي سأل في مكالمته يوم الثلاثاء 19/4/2011م بلدية صور عن موضوع السمك بنيابة طيوي مشيراً إلى أن السمك في الأول كان يباع في نيابة طيوي والآن أصبح ينقل إلى صور من الصباح الباكر وأصبح المواطن في نيابة طيوي لا يحصل على السمك، فنطالب الجهات المعنية بالتدخل في هذا الموضوع.
    وردت يوم الأربعاء 20/4/2011م حيث قال السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي مدير عام تنمية الثروة السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية: إن هذا الموضوع ستتم دراسته ومحاولة إيجاد حل حول نقص معروض الأسماك في نيابة طيوي.

    لائحة جديدة لدعم العاملين في قطاع الصيد
    سالم بن علي عبدالله العريمي من ولاية صور طلب في اتصاله دعماً من وزارة الزراعة والثروة السمكية لقارب صيد، مشيراً إلى أنه تقدم بطلبه بتاريخ (6/12/2006م) وعندما راجعت قالوا أنت لا يحق لك لأنك متقاعد، وفي الوقت نفسه أن زميله المتقاعد من العسكرية حصل على قارب وحصل على الدعم، هذا هو يطالب بالمثل مراعاة لظروفه.
    وردت الوزارة يوم الأربعاء 20/4/2011م حيث قال السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي مدير عام تنمية الثروة السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية: إنه بالنسبة للمتقاعدين لا يشملهم هذا الدعم، ولكن توجد لائحة جديدة تعد بهذا الخصوص حول أوجه الدعم المقدمة للعاملين في هذا القطاع.

    الأوقاف للخاطري: البند السابع يقضي بعدم زيادة المبلغ
    ردت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على طلب خلفان بن سالم بن عبيد الخاطري الذي طلب زيادة المبلغ المتفق عليه مقابل نقل المياه إلى مسجد بمنطقة دارلاوي في جبل شمس حيث يتقاضى 75ريالاً شهرياً منذ بدء الاتفاق قبل أربع سنوات .. وقد جاء رد الوزارة على لسان علي بن محمد الجحافي مدير دائرة المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الذي قال: تم تجديد العقد مع المواطن بتاريخ (1/1/2011م) لتزويده المسجد المذكور بالمياه، ونص البند السابع من العقد على أن يتعهد الطرف الثاني بعدم مطالبة الطرف الأول بأي زيادة مقابل تزويد المسجد بالمياه فترة التعاقد أياً كانت الظروف، إلا بعد مضي 3 سنوات من التعاقد في حال عدم تجديده بموافقة الطرف الأول.
    وجاء في الرد أن هذا المسجد حقيقة مسجد صغير وهو للفروض الخمس وليس جامعاً تقام فيه صلاة الجمعة، والكثافة السكانية متوسطة ودورات المياه وخانات الوضوء قليلة والطلبات كثيرة ترد على هذه الوزارة حتى جوامع بعضها لا تصل إلى هذا المبلغ في العقود وبعض المساجد عندنا تقع على شوارع عامة وتجمعات سكنية عقد المياه فيها أقل من هذا المسجد وهذا المسجد مقابل 75 ريالاً تكفي في حدود هذه المرافق الموجودة.

    الإسكان: الوزارة لم تقصر مع عامر المسكري

    ردت وزارة الإسكان على سؤال عامر بن سليمان بن عامر المسكري من ولاية إبراء حول قطعة الأرض التي حصل عليها من الوزارة لكنها في (سيح) وبعيدة وليست بها خدمات، بينما هو تقدم لبنك الإسكان يريد سلفة لبناء بيت والقطعة غير مهيئة للبناء لعدم وجود خدمات في (السيح)، وقال: سبق وأن تكلمت نحن في اليحمدي عندنا بيوت من عام (1992) والخدمات حتى الآن لم تصلها، فما بالك.
    أما الموضوع الثاني الذي طرحه سليمان بن عامر سليمان المسكري على وزارة الإسكان في برنامج هذا الصباح فهو يتعلق بـ 4 قطع أراضٍ واحدة وارثها وما فيها إشكالية
    أما الثلاث فيطالب بملكيات لها من الإسكان ولكن حتى الآن لم يحصل على هذه الملكيات لهذه الأراضي.
    وقد ردت الوزارة حيث قال محمد بن ناصر المسكري مساعد مدير عام الإسكان بالمنطقة الشرقية: ان المتصل يقول: إنه تقدم إلى مكتب سعادة الوكيل، وأن الموضوع أحيل إلى دائرة إسكان إبراء، ولكن هذا الموضوع لم يصل نهائياً ولا أي رسالة تشير إلى هذا المواطن، نحن تواصلنا مع مكتب سعادة الوكيل على أساس أن لهذا الشخص رسالة إذا كانت موجودة تقدم بها إلى سعادته، فأفادونا أنه لا توجد له أي رسالة، وهو لو كانت لديه أي رسالة تقدم بها إلى سعادة الوكيل غالباً أنه يعطى وصل يراجعنا فيه ونحن نتابع الموضوع سواء مع الوكيل أو أي مكان في وزارة الإسكان وعليه أن يُحضر وصلاُ لكي نتمكن من التواصل مع المسؤولين ومع الموظفين في الوزارة، ونحن هنا في الدائرة لا يوجد له أي طلب ولم تصلنا أي رسالة بخصوص هذا المواطن.
    وبالنسبة لقطع الأراضي يقول هو: إنه تقدم بثلاثة طلبات استخراج الملكية لمزرعتين وعابية ويقول: إنه تم تحصيل الرسوم منه عن قطعتين والقطعة الثالثة أعفي عنها وهذا كلامه.
    وهنا تدخل المذيعة بقوله: لا هو ذكر إلى الآن ما دفع أي رسوم؟ وأجاب مساعد مدير عام الإسكان بالمنطقة الشرقية: هو يستلم معاش الضمان ولا يدفع أي رسوم.
    ثم عقب المذيع بأن سليمان المسكري ذكر أنه فيه 3 قطع أراضٍ، قطعة واحدة هي أساساً إرث وخلاص أمورها واضحة، قطعتان يريدون لها استخراج ملكية وتواصل مع الجهة المعنية وذكرت الوزارة أنه بتاريخ (27/4/2011م) ستزورهم اللجنة لمعاينة الأراضي المطالبة بالإعفاء من رسوم استخراج الملكية.
    وعلّق مساعد مدير عام الإسكان بالمنطقة الشرقية بقوله: هو تقدم بـ (3) طلبات بتاريخ (6/2/2011م) ولأن والده يستلم راتباً من الضمان لن يدفع أي رسوم، وقد أخذنا منه بطاقة الضمان الاجتماعي وموجودة في ملف الطلب لـ (3) مواقع وحدد الموعد بتاريخ (23/3/2011م) وتخلف عن الحضور عن (3) مواقع، يعني صاحب العلاقة لم يحضر والده ولم يحضر لمقابلة المساح وحدد له موعد آخر هو جاء وراجعنا وحدد له تاريخ (27/4/2011م) وهذا الموعد الثاني يعني ما فيه أي تقصير من الدائرة حسب الوقائع والمستندات.

    بلدية عبري: رصف شارع ظاهر الفوارس القاسمية في يوليو

    طرح راشد بن محمد الفارسي من ولاية عبري في اتصاله مكالمة سابقة يوم الثلاثاء 19/4/2011م الموضوع لبلدية عبري بخصوص شارع ظاهر الفوارس القاسمية بطول 5 كيلومترات تقريبا مشيرا إلى مناقصة طرحت للشارع وإلى الآن «يواعدوننا من السنة الماضية ولم يبدأ العمل» بينما الشركة بدأت تشتغل في الطرق الداخلية في ولاية عبري.
    ورد سالم بن حافظ العبري مدير بلدية عبري يوم الأربعاء 20/4/2011 بأنه سيتم الاشتغال على هذه الشوارع مع نهاية يوليو المقبل إن شاء الله حيث سيتم تسليمها للشركة المنفذة للمشروع.

    حكاية شبيب الحبسي.. وفرصة العمل

    شبيب بن حمد بن سعيد الحبسي من ولاية المضيبي قال في مكالمته لبرنامج هذا الصباح يوم الاثنين 18/4/2011: تقدمت لوزارة القوى العاملة بتاريخ (28/2/2011م) بطلب وظيفة وسجلت كل البيانات وراجعتهم في مارس الماضي لكن الجميع اتصلوا بالباحثين عن عمل والذين حصلوا على المكرمة السامية (150) ريالا، وراجعتهم بتاريخ (10/4/2011م) وقلت لهم أنني مقدم على طلب عمل ولا أحد اتصل بي، واعطيتهم الرقم وقالوا لي أنك مداوم قلت لهم وين مداوم؟. قالوا أنك تداوم في شركة (عيون النهر ) سائق شاحنة ورفضت العمل. قلت لهم ما حد اتصل بي ولا وقعت أي رسالة، تفيد بأنني رفضت العمل ولا شفت هذه الشركة من قبل، وقالوا لي نحن لقيناك وعند مراجعتي لهم يقولون لي موضوعك عند الموظف الفلاني والآخر يقول لي عند فلان ويتهربون مني وما أعرف ليش؟.!!
    ورد يوم السبت 23/4/2011م سالم بن عبدالعزيز المشيخي مدير عام التشغيل بوزارة القوى العاملة مؤكدا أن شبيب قام بتنشيط حالته بتاريخ (8/3/2011م) وهو غير موقوف بامكانه ان يراجع الوزارة لإيجاد فرصة عمل تتناسب ومؤهلاته وخبراته وهو ليس على رأس عمله وغير موقوف ويعتبر باحث عمل محددا في (8/3/2011م)، وبامكانه ان يراجعني هنا في المكتب في أي وقت وأنا سأقوم بتوجيه المختصين لإيجاد الفرصة.

    وزارة الصحة: مجمع السيب التخصصي بالخوض ليس للطوارئ

    ردت وزارة الصحة على استفسار المتصل سعيد بن حمد بن حميد السيابي عن إمكانية أن يفتح مجمع السيب التخصصي بالخوض في الفترة المسائية لاستقبال المرضى والمراجعين بدلا من اقتصاره على الفترة الصباحية خاصة أن المنطقة أصبحت ذات كثافة سكانية كبيرة، حيث جاء الرد على لسان الدكتور سعيد بن غسان المزروقي مدير دائرة الخدمات الصحية بولاية السيب الذي قال: إن مجمع السيب التخصصي هو مجمع يدخل تحت منظومة الرعاية التخصصية ويقدم خدمات تخصصية مثل الأمراض الباطنية والأمراض الجلدية وأمراض العيون وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وكذلك بعض الخدمات الخاصة بأمراض النساء والولادة، أما المواصفات التي أشير إليها فهي موجودة في ولاية السيب فهي تغطيها 8 مراكز صحية تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية المعروفة وهي معروفة بالمراكز.
    وحول عدم قبول المجمع للحالات الطارئة؟ قال مدير دائرة الخدمات الصحية بولاية السيب: إن الرعاية الصحية تختلف عن الأولية والرعاية التخصصية، والرعاية التخصصية هي التي تقدم من خلال التحويلات التي ترتفع من مستوى الرعاية الصحية الأولية إلى الرعاية التخصصية والمركز هو ليس مركز طوارئ ولا تتوفر فيه الخدمات التي تقدمها خدمات الطوارئ فهو مجرد رعاية تخصصية ثانوية، يعمل بنظام التحويل من مؤسسات الرعاية الصحية بحيث إن المواطن يذهب للمؤسسات الصحية التي تعمل من الساعة (7.30) إلى الساعة (9) مساءً، ومن ثم بعد ذلك إذا أرتأى الطبيب أن الحالة تحتاج إلى رأي تخصصي في مجال معين يقوم بتحويلها على نظام التحويلات المعروف بنظام الربط الإلكتروني ما بين المؤسسات الرعاية الصحية الأولية والرعاية التخصصية، ومن ثم يأتيه موعد ويحدد له متى يأتي إلى المركز التخصصي.

    قلهات تشملها شبكة المياه

    راشد بن عامر الشعيبي من منطقة قلهات بولاية صور ذكر في اتصاله يوم الاثنين 18/4/2011 الهيئة العامة للكهرباء والمياه: قامت بتسليك المياه للمدينة،لكن نحن نشتكي بخصوص القرية القديمة التي تأثرت بالأنواء المناخية، وهذه المناطق المفروض ان يتم تعويض الأشخاص المتأثرين لكن لم يعمل أي شيء حيث سلكوا المياه والمفروض أن لا يكون هناك تسليك للمياه وينظر في هذه المنطقة لأنها تأثرت بالأنواء المناخية الماضية كثيرا وكنا نأمل تعويض أهالي المنطقة .
    ورد يوم الأربعاء 20/4/2011 المهندس سعيد بن محمد النبهاني مدير عام خدمات المشتركين بالهيئة العامة للكهرباء والمياه مؤكدا أنه استفسر عن الموضوع من مدير عام المشاريع الذي أشار إلى أن مشروع التمديد يشمل سواء كان قرية قديمة أو مخططات حديثة ما عدا جزء من مخطط يبعد حوالي 4 كيلومترات الذي لم يدخل التمديد لانه بعيد عن قرية قلهات.
    بالنسبة للأنواء المناخية نحن فقط نعوض الشركة التي تعمل المشروع لكن كمواطنين لا يدخل ضمن اختصاصات الهيئة العامة للكهرباء والمياه، لكن إذا كان هناك مواطن معين تضرر جراء تنفيذ المشروع بالذات فهذا شيء آخر حيث سنقوم بالاجراء اللازم بالتأكيد وعليه أن يقدم شكوى و يبلغنا بالضررالذي وقع عليه و سنتخذ الإجراء بدراسة الموضوع


    المصدر : جريدة عمان
     
  2. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    والله جميل انا مره اتصلت وانتظرة لين نهايه البرنامج ما سمعت الرد واتصلت فيهم باليوم الثاني قالو رد عليك الشخص المعني على موضوعك

    بادره طيبه من جريده عمان

    مشكوره خويتي على طرح الجميل الله يوفقج يارب
     
  3. نواف العبدلي

    نواف العبدلي ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    بادرة طيبه من جريدة عمان

    بالفعل الكثير من المتصلين يعانوا من عدم مقدرتهم على الاستماع للبرنامج بشكل متواصل بسبب مصادفة وقت البرنامج في وقت الدوام الرسمي
    لذالك لا يستطيعون الحصول على الردود على شكاويهم وطلباتهم

    اشكرج غرور البريمي
     
  4. فكره حلوه شكراغرورالبريمي
     
  5. ملاذي

    ملاذي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الله يعين الشباب
    ويوفقهم ف ي حياتهم

    شكرا ع الخبر
     
  6. كعبية وكلي فخر

    كعبية وكلي فخر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسلم يمينج..


    ع نقل الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة