القاهرة رفضت وساطة من ابوظبي للعفو عن الرئيس المخلوع..

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏28 أبريل 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    القاهرة ـ لندن ـ 'القدس العربي' : وصل رئيس الوزراء المصري عصام شرف الى قطر في أول زيارة له تستغرق يومين وذلك ضمن جولة خليجية استثنت الامارات بعد توتر في العلاقات، حرص الجانبان على نفيه لكن من دون جدوى.
    وقال الدكتور طارق الهيدان مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية 'في إطار العلاقات المتميزة التي تربط الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، فإن الإمارات رحبت بزيارة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري في بلده الثاني الإمارات' .
    وأضاف 'نظرا لعدم توافق موعد الزيارة مع ارتباطات المسؤولين في البلدين فقد اتفق الجانبان على تأجيلها إلى وقت لاحق'. وكان من المقرر أن يزور شرف الإمارات ضمن جولته الخليجية الحالية، لكن تم الإعلان عن إلغاء الزيارة.
    وقالت مصادر ان المجلس العسكري الحاكم في مصر كان رفض وساطة سعودية اماراتية للعفو عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، والسماح بنقله الى الخارج لتلقي العلاج.
    واضافت ان مبارك كان اتصل بالقيادة السياسية في ابوظبي طالبا الوساطة نظرا للعلاقة الخاصة التي كانت تربطه بالشيخ زايد مؤسس دولة الامارات.
    وكان الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الامارات اخر زائر استقبله مبارك في مقر الرئاسة قبل تنحيته بعدة ايام.
    وحسب تصريحات الوزير الاماراتي لـ'القدس العربي' فان مبارك كان يتمتع بروح معنوية عالية، وابدى تصميمه على البقاء حتى انتهاء ولايته الرئاسية في شهر ايلول/سبتمبر المقبل.
    ونفى الوزير انه عرض الاستضافة على مبارك، باعتبار انه 'ليس صدام حسين' حسب تعبيره.
    الا ان مقربين من مبارك اكدوا تلقيه عدة عروض من السعودية والامارات لاستضافته بعد سقوطه الا ان الرئيس المخلوع رفضها لاسباب غير واضحة.
    واشار المصدر الى علاقات تجارية خاصة جمعت بين عائلة مبارك وبعض المسؤولين في الامارات، كما اشارت الى ان الرئيس المخلوع قام بنقل جزء من ثــــرواته فـــي اوروبا الى السعودية والامارات والبــــحرين تفاديا لتجميدها.
    وتزامنت انباء التوتر في العلاقات مع تصاعد شكاوى العمال المصريين في الامارات من سوء المعاملة بهدف الابعاد، وقال طبيب مصري يعمل منذ سنوات عديدة في ابوظبي' بدأت الحكومة والشركات مؤخرا في اللجوء لطرق عديدة لمضايقة المصريين واجبارهم على الرحيل، دون ان يتم فصلهم من العمل بشكل مباشر. انه وضع مؤسف لم نتعرض له من قبل'.
     
  2. كعبية وكلي فخر

    كعبية وكلي فخر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسلم يمينكـ ..

    ع نقل الخـــبر..
     

مشاركة هذه الصفحة