روني وجيجز يقربان مانشستر يونايتد من نهائي دوري الابطال

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
i.aspx


اقترب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل كبير من التأهل إلى نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ثمينا بهدفين نظيفين على مضيفه شالكه الألماني اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

وفي مباراة من جانب واحد ، سيطر مانشستر يونايتد على أغلب فترات المباراة وكان بمقدوره أن يزيد حصيلته من الاهداف لولا سوء الحظ.

ويحتاج مانشستر يونايتد إلى التعادل أو الفوز أو حتى الهزيمة بهدف في مباراة الإياب التي تقام في أولد ترافورد يوم الاربعاء من الاسبوع المقبل لكي يتأهل إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعب ويمبلي بينما لا بديل أمام شالكه سوى الفوز بأكثر من هدفين نظيفين لكي يواصل مشواره في البطولة

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا قبل أن يحرز جيجز هدف السبق لمانشستر في الدقيقة 67 بعدما تلقى تمريرة خادعة من روني داخل منطقة الجزاء.

وبعد ثلاث دقائق فقط من الهدف أضاف واين روني الهدف الثاني مستغلا التمريرة الرائعة للويس انطونيو فالنسيا ، وسنحت العديد من الفرص لمانشستر على مرمى شالكه ولكنه اصطدم بصلابة الحارس الدولي مانويل نيوير.

وقدم روني أداء مذهلا ولم يتمكن دفاع شالكه من السيطرة عليه ، في الوقت الذي سيطر فيه مانشستر على نحو ثلثي نسبة الاستحواذ.

ولم يقدم شالكه ما يشفع له لتهديد مرمى الحارس الهولندي المخضرم ادوين فان دير سار.

وبادر روني بالتسديدة بعدما توغل بالكرة من الناحية اليسرى ولكن نيوير كان له بالمرصاد قبل أن يتصدى الحارس لتسديدة أخرى للنجم الكوري بارك جي سونج.

وتنوعت هجمات مانشستر يونايتد عن طريق المكسيكي خافيير هرنانديز وانطونيو فالينسيا وروني ولكن دون أن ينجح الفريق في هز الشباك.

وبدا وأنها مسألة وقت قبل أن ينجح مانشستر في فك طلاسم المباراة وأهدر جيجز ضربة رأسية قوية من تمريرة لنيمانيا فيديتش من الناحية اليمنى.

وتصدى نيوير لعدة فرص محققة من جانب فريق مانشستر الذي تسيد الشوط الأول من المباراة تماما.

وبدأ الشوط الثاني مماثلا لنظيره الأول ، حيث شهد هجمات متتالية من جانب مانشستر واستبسال دفاعي لأصحاب الأرض.

وجاءت الدقيقة 67 لتعلن عن الهدف الأول لمانشستر بعد أن مرر روني كرة رائعة إلى جيجز الذي سدد مباشرة كرة زاحفة مرت بنجاح في شباك نيوير.

وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف روني الهدف الثاني مستغلا تمريرة فالينسيا ليسدد بدوره في الشباك.

وتصدى ادوين فان دير سار لأول فرصة محققة لشالكه ، والتي جاءت عن طريق البديل سيرجيو ايسكوديرو.

وتأهل مانشستر يونايتد إلى المربع الذهبي عبر الفوز على تشيلسي 1/صفر و2/1 على الترتيب في دور الثمانية فيما جاء تأهل شالكه إلى الدور قبل النهائي بعدما سحق إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب ذهابا 5/2 ثم كرر الفوز عليه 2/1 في مباراة الإياب.
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
من ألحين أقول أن المان يونايتـد سيتأهل للمبـآ‘راة النهائية
ومباراة اليوم ستحـدد المتأهل إلى النهائي مع إنه هذه مباريات الذهاب !^^

بس إلي يفوز ، تقريبا هو إلي بيتأهل ^^

تحياتي !!
 
أعلى