عدم استقرار بأجواء ظفار وأمطار متوقعة

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
حتى نهاية الأسبوع
عدم استقرار بأجواء ظفار وأمطار متوقعة

مسقط ـ العمانية: تشير آخر خرائط الطقس إلى تأثر أجواء محافظة ظفار بحالة من عدم الاستقرار تتسبب في بقاء الأجواء غائمة إلى غائمة جزئيا مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر والتي قد تكون رعدية أحيانا وذلك حتى نهاية هذا الأسبوع.
وقال بيان للمديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية إنه من المتوقع أن يمتد تأثير الحالة الجوية إلى المنطقة الوسطى ـ خصوصا المناطق الساحلية ـ وحتى السواحل الجنوبية للمنطقة الشرقية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة فيما يصل ارتفاع موج البحر في سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب إلى مترين ونصف المتر.
كما تشير التوقعات أيضا إلى نشاط تكونات السحب المحلية على سلسلتي جبال الحجر الشرقي والغربي والمناطق المجاورة لهما خلال الثلاثة الأيام القادمة مع هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .
وتهيب المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية باتخاذ الحيطة أثناء هطول الأمطار والتأكد من سلامة الأجواء أثناء عبور الأودية وارتياد البحر.
وقد شهدت محافظة ظفار أمس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة.. فقد هطلت أمطار متوسطة على ولايات صلالة وثمريت ورخيوت بينما شهدت ولايات طاقة ومرباط وضلكوت أمطارا خفيفة. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

المصدر : جريدة الوطن
 
أعلى