الممثلة المصرية شيرين: القذافي يرفض حياة القصور ويجلس في الخيام ولابد أن نحافظ عليه

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)


القاهرة- الوئام:
دعت الممثلة المصرية شيرين جماهير الشعب العربي والليبي إلى الحفاظ على الزعيم الليبي معمر القذافي وقالت إنه قيمة يجب الحفاظ عليها، كما أنه زعيم محترم لأنه يرفض الإقامة بالفنادق والقصور ويكتفي بالجلوس في الخيام فقط.
ورفضت شرين بهذا التصريح التراجع عن أقوالها السابقة التي هاجمت فيها ثوار ليبيا، واعتبرت أن ما يقومون به تشويها لصورة ليبيا أمام العالم.
وفسرت شيرين قولها بأن «القذافي من الشخصيات المحترمة»، أنها كلما ذهبت إلى دولة يقولون لي إن القذافي عندما يزورنا يرفض الجلوس في الفنادق أو في القصور ويفضل الجلوس في الخيام، وهذا يعني أنه زعيم محترم، وقالت “أنا عن نفسي أحكم عليه من منطلق ملاحظاتي بأنه شخص جيد”.
وعن تشبيهها للثورات العربية بالفستان وما يعني ذلك من استهتار بدم الشهداء، قالت لا يمكن أن أتحدث عن الشهداء باستهتار بل أدعو لهم بالرحمة، وإن كنت أظن أننا نحن من يجب أن نطلب منهم أن يدعو لنا، لكنني لا أزال عند كلامي الذي ذكرته.
وأكدت الفنانة المصرية أنها تؤيد المطالب المشروعة للشعب، لكنها أبدت تحفظها على هتافاتهم ضد النظام الليبي وترديد عبارة: «الشعب يريد إسقاط النظام»، وقالت «مش لازم يعني يسقط النظام».
وحول تصريحها بأن الثورة “موش فستان يلبسه كل الشعوب” قالت «ما زلت مصرة على هذا التشبيه، لأن الثورة فعلا ليست فستانا الكل يريد أن يجربه، ومش كلنا لازم نشتري فساتين شبه بعض، فلكل بلد ظروفه وخصوصياته التي يجب أن يراعيها أهل البلد وهذا ما أطالب به الشعب الليبي فعليهم أن ينظروا لقيمة ما لديهم وعليهم أيضا أن يعلموا أن كل البلدان العربية مستهدفة لما تحويه من خيرات”.
ودللت شيرين بما يحدث في مصر وقالت “الأمر وصل إلى أمور خطيرة، «كيلو الطماطم» بقى بـ 12 جنيها، يعني علشان نعمل طبخة محتاجين ستين جنيها، طبعا يمكننا أن نتحمل لكن ماذا عن عمال اليومية الذين لا يجدون ما يأكلون
 
أعلى