النصر وصلالة والهلالي يؤزمون الجولة قبل الأخيرة: احتجاجات الفريقين أجلت حسم المباراة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة صقر آلبريمي, بتاريخ ‏24 أبريل 2011.

  1. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    تأجل حسم مباراة النصر وصلالة والتي كانت ضمن الجولة قبل الأخيرة بعد أن حفل اللقاء منذ بدايته بالكثير من التوترات وحالات التشنج الغريبة والتي كان أبطالها نادي النصر وصلالة إضافة إلى الحكم الدولي عبدالله الهلالي ومساعديه.. لم يكن أحد راضيا عن اللقاء منذ بدايته الأمر الذي أوصله في الأخير إلى طريق مسدود.. الزمن سعت لإخراج تفاصيل ما حدث من جميع الأطراف حيث يجمع الناديان على تحميل الهلالي مسؤولية المشكلة لكن الرأي التحكيمي برأه، وبين هذا وذاك نضع القارئ أمام مختلف أطراف المشكلة عله يصل إلى الحقيقة.
    مهزلة تحكيمية
    أوضح على عوض الرعود فاضل رئيس مجلس إدارة نادي صلالة بأن المباراة كانت مهزلة كروية حقيقية بطلها حكم المباراة عبدالله الهلالي الذي تحامل على فريق صلالة من قبل أن تبدأ المباراة وخلال شوطيها وأمام أنظار كل من تابعها.. وأضاف نحن بعثنا برسالة واضحة للاتحاد العماني لكرة القدم شرحنا فيها كل الأحداث التي صارت في المباراة منذ المحاباة التي سبقتها بالإبقاء على البعض داخل الملعب وطرد كل من لهم صلة بنادي صلالة إلى المدرجات، وأردف نحن كنا نمني النفس بأن تتسم المباراة بالروح الرياضية العالية لكن حكم اللقاء أراد لها أن لا تكون كذلك، وهو من يتحمل كل الأحداث التي أدت إلى عدم تكملتها ولذا نحن نطالب بحقنا في احتساب الحكم لهدف التعادل قبل أن يتراجع عن قراره الذي جاء وسط تهديدات من الطرف الثاني إثر احتجاجهم على قراره خاتما حديثه بالتأكيد على ان لديهم النية لتصعيد الأمر إذا تطلب ذلك إلى الاتحاد الدولي.

    نتفهم قرار الحكم
    عبد الحكيم بامخالف نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر أوضح بأن العلاقات التي تربطهم مع نادي صلالة وثيقة، وانهم يثمنون ذلك جيدا لكن في النهاية هي مباراة كرة القدم وكل شيء ممكن أن يحدث فيها، وأضاف لقد تم التأكيد لنا من قبل حكم المباراة بأن الهدف الذي أثار الأحداث غير صحيح، وبعد التشاور ومراجعة حساباته مع مساعده تأكد له بأن القرار الأول الذي اتخذه غير صحيح ويحق له قانونا أن يغير من قراره طالما إن الكرة لم تلعب بعد وهذا ما حدث ويجب أن يحترم الجميع هذا القرار، ونحن في إدارة النادي نؤكد قبولنا بقرار الحكم والذي يجعل نتيجة المباراة ايجابية لصالح النصر.

    الكيل بمكيالين أشعل المباراة
    أما أنور فاضل أمين سر نادي صلالة فقد أبدى استغرابه من اهتزاز الحكم وتردده في الكثير من القرارات على حد وصفه.. وأضاف لقد سمح الحكم بوجود بعض أنصار النصر داخل الملعب فيما أخرج كل من لهم صلة بنادينا، ثم خلال سير المباراة لم يحتسب لنا ضربة جزاء واضحة واحتسب علينا ضربة جزاء في الأساس هي خطأ على لاعب النصر إسماعيل عبد اللطيف كما أن لاعب النصر لم يسدد الكرة مباشرة بل توقف ثم سددها وأمسكها حارسنا وتفاجأنا بإعادة الركلة، ولقد حصلنا على هدف صحيح 100% في الدقيقة 78 لكن بعد أن قام الحكم بالإعلان عن صحته كان للمساعد رأي آخر حيث ألغى الهدف مما جعله يعود عن قراره خاصة بعد الاحتجاج والتهديد من قبل الجهازين الفني والإداري ولاعبي وجماهير النصر والضغوط جعلته يتراجع عن قراره بكل بسهولة غير مبالٍ بفريقنا، ونحن نستغرب أن يحدث كل ذلك من حكم دولي كبير في حجم الحكم الدولي عبد الله الهلالي الذي يمثل السلطنة خارجيا خير تمثيل لكن ما اتخذه من قرارات في المباراة نحمله مسؤولية أحداثها كاملة، كما نحمل اتحاد الكرة المسؤولية أيضا كونه يدرك جيدا بأن أندية المحافظة وجماهيرها لا ترغب بالهلالي لقيادة أي مباراة طرفها واحد من أندية المحافظة فكيف والطرفان من المحافظة ونطالب اتحاد الكرة بإلغاء قرارات المباراة بكل ما حدث فيها وإعادتها في وقت لاحق بطاقم تحكيم نزيه .

    كل موسم له مشكلة
    قال عبد الله سالم الشنفري من أعضاء اللجنة المساندة بنادي النصر قال كانت المباراة تسير سيرا طبيعيا بتعاون طرفي اللقاء لكن ما حدث من اتخاذ قرار فردي متسرع من قبل حكم اللقاء ثم التراجع عنه بالعودة لمساعده وضع الفريقين في مشكلة ليس هناك لوم على الناديين بل الحكم هو الذي خلق المشكلة لقد تسبب في العديد من القرارات الخاطئة منها طرد لاعب النصر عمر ناجي بعد دقائق قليلة من نزوله الملعب واللعبة لا تستحق الطرد.. وأردف قائلا: كنا نتمنى أن تخرج المباراة بشكل أفضل ولكن المتابع للهلالي يجد بأن لديه مشكلة تحكيمية في كل موسم ومشكلة ليست عادية حقيقة الحكم له ظهور كبير ومشرف للتحكيم العماني خارجيا لكن في الداخل تختلف الصورة تماما.



    المصدر
     
  2. القلب الدافئ

    القلب الدافئ ¬°•| كتلوني للأبد|•°¬

    بالـــــــــــتوفيق للفريقين ,,

    تحياااااااااااااااااااااتي لكـ
     
  3. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمووووووووووووووووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة