قائد درع الجزيرة: نتحدى أن يثبت أحد دخولنا للشارع أو قيامنا بإضرار مواطن

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
المنامة- الوئام:

قال قائد قوات درع الجزيرة اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع في لقاء مع تلفزيون البحرين بثه أمس أن دخول قواتنا الى مملكة البحرين شرعي وقانوني، بل إنه من غير المشروع وغير القانوني السؤال عن دخول قوات درع الجزيرة الى بلدها البحرين، الذي يأتي في اطار اتفاقية الدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون وقرار المجلس الاعلى 2007 الذي نص على تنظيم قوات درع الجزيرة وكأنها قوات دولة واحدة.
وأوضح أن الذي يحدد الخطر الذي تواجهه اي دولة خليجية هي الدولة المعنية فقط وهي غير ملزمة بتقديم أي اثبات لإمكانية تعرضها لأي خطر والامر يرجع الى استخباراتها ومعلوماتها هي، وننتظر فقط اصدار الضوء الاخضر من القيادة السياسية الحكيمة.

وقال ان دخول هذه القوات الى مملكة البحرين حمى البحرين وقلل الخسائر وكان عونا لقوة دفاع البحرين وجميع الاجهزة الامنية، وكان خيرا ايضا حتى للمعارضين.
وفي رد على سؤال حول تركيز بعض وسائل الإعلام المغرضة للتركيز على دور المملكة العربية السعودية والجيش السعودي في قوات درع الجزيرة التي دخلت مملكة البحرين قال إن قيادة قوات الدرع تتشكل من كل دول المجلس وتدخل معها الوحدات الضرورية مؤكدا انه ليس من المنطق «حتى يتم ارضاء الآخرين ان يكون هناك جنود من دول مجلس التعاون الست».
وحول دور قوات درع الجزيرة قال «لدينا خطة دفاعية مشتركة تتمثل في أنه لدينا حصن اسمه «البحرين والسعودية والكويت وقطر والإمارات.. وسلطنة عمان»، هذه الحصون هي لقلعة اسمها التعاون الخليجي ونستطيع باستخدام قواتنا الجوية والبحرية سد اي ثغرات.
ودلل على ذلك بالقول انه اذا كان لدي كتيبة على بعد 50 او 60 كيلوا فلماذا استدعى قوات اخرى تبعد 600 كيلومتر حيث ان كل قوة تدافع عن «الحصن الخليجي» من اماكنها.
واضاف «نتحدى أن يثبت احد دخولنا لشارع أو قيامنا بإضرار مواطن او مقيم مؤكدا ان قوات درع الجزيرة لم تتدخل في اي عمليات لضبط الامن أو ما يزعم عن هدم مساجد، فنحن نأتي للخير ونمنع الشر البعيد وكل ما يقال غير ذلك فهو كذب، ودولنا تبني المساجد في اخر اصقاع الارض، مشددا على ان كل من يردد هذه الاكاذيب يسيء الى نفسه.
واضاف أنه في البحرين «دخل فقط جزء يسير من قوات درع الجزيرة… القوات الأمامية فقط، مبينا ان قوات درع الجزيرة تخضع حاليا للقيادة الرشيدة في البحرين.
 
أعلى