الشهداء بالعشرات:عمليات فدائية وهجمات ضد أهداف إيرانية في الأحواز العاصمة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏19 أبريل 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    طهران- الوئام:

    أعلنت القيادة الميدانية للمنظمة الإسلامية السُنية الأحوازية عن تنفيذ مجموعة فدائية أحوازية لعملية بطولية بالأسلحة الخفيفة بالأيام الماضية هاجمت فيها مركبة تقل عدد من قضاة محكمة الثورة في مدينة الفلاحية. وأسفرت العملية عن مقتل قاض يعرف بـ”هاشمي”.

    وبدأت هذه العمليات ليلة الأحد الماضي في مدينة الفلاحية جنوبي الأحواز وأسفرت إحداها عن إصابة خمسة جنود إيرانيين بنقطة تفتيش عسكرية على مقربة من جسر اليوبة “بل هوائي”، وأسفرت عن مقتل ثلاثة منهم على الفور بينهم ضباط برتب كبيرة.

    كما وقع انفجار في الشارع 23 حي كيان القريب من مستوطنة “كيان بارس” الضخمة شمالي الأحواز العاصمة، سمع دويه في أنحاء واسعة أعقبه إطلاق نار كثيف في المنطقة.

    في حين وردت تقارير متطابقة للقيادة الميدانية عن مقتل 3 جنود من الحرس الثوري الإيراني في اشتباكات عسكرية في حي الثورة “الدايرة” غربي الأحواز العاصمة وإطلاق نار كثيف في ساعات الصباح (الأحد) في منطقة الخفاجية والبو حميضه.

    يذكر أن عدد المعتقلين الأحوازيين العرب وصل إلى أكثر من 500 منذ الخميس بينهم قُصر ونساء، منهم 170 أعتقلوا السبت فقط، ويقدر الجرحى في مواجهات الأحد بالعشرات البعض حالته حرجة جداً، ويتلقون علاجا بدائيا في المنازل بسبب سيطرة الحرس الثوري على مداخل المستشفيات في كافة أنحاء الأحواز واعتقال من يصلها من جرحى ومرافقيه.
     

مشاركة هذه الصفحة