سوزان مبارك ترأس فريق البالية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏19 أبريل 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    [​IMG]



    كشفت قصاصة صحافية من مجلة يعود عمرها إلى خمسينيات القرن الماضي، أن الحلم الذي كان يراود سوزان زوجة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، أيام صباها، هو أن تكون مضيفة جوية.

    ووفقاً للقصاصة التي نشرتها صحيفة "الأهرام "على موقعها اليوم، فان الشابة سوزان ثابت، والتي تحولت إلى السيدة الأولى في مصر منذ عام 1981، بعد تسلم زوجها الرئاسة، أخبرت مجلة الجيل قبل حوالي خمسين عاماً، أن أمنيتها بعد انهاء دراستها هو العمل كمضيفة.

    وقالت المجلة إن سوزان كانت يومئذ في الخامسة عشر من عمرها، وطالبة في المدرسة الأميركية في القاهرة، كما أنها كانت تمارس السباحة، وترأس فريق البالية بمدرستها، إضافة إلى هوايتها قراءة القصص البوليسية. أما مثلها الأعلى فكانت "مويرا شيرر"، راقصة الباليه الإنكليزية.

    المثير في الأمر، هو ان القصاصة هي باب من أبواب المجلة يقول عنوانه "أصحاب هذه الأسماء يصعدون درجات السلم.. إننا نتوقع أن يصلوا إلى القمة قريبًا تذكر.. هذا الأسم ".

    وولدت سوزان صالح ثابت في 28 فبراير 1941، لطبيب مصري وممرضة إنكليزية من ويلز، تدعى ليلي ماي بالمز، في ويلز ببريطانيا، حيث كان والدها يدرس الطب في جامعة كارديف.

    وعرفت سوزان التي كانت تلقب بـ"الهانم" في الأوساط المقربة لها، بممارسة دور طاغية في الحياة السياسية المصرية، خلال فترة حكم مبارك الأخيرة، كما يعتقد انها كانت تسعى لتأسيس سلالة تحكم مصر من خلال وراثة ابنها جمال لأبيه.

    وتواجه سوزان الآن تهماً بالفساد، ومطالبات بمحاكمتها أسوة بمبارك وابنيه علاء وجمال.
     

مشاركة هذه الصفحة