القطاعان العام والخاص يباشران التعيـين الفعلي للباحثين عن عمل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة طبيب-صعراء, بتاريخ ‏17 أبريل 2011.

  1. طبيب-صعراء

    طبيب-صعراء ¬°•| عضو مميز |•°¬

    [​IMG]



    القطاعان العام والخاص يباشران التعيـين الفعلي للباحثين عن عمل
    ستمائة وثمانين يباشرون العمل بشؤون البلاط الســلطاني و88 في التعليم العالي
    متابعة – عيسى بن سعيد الخروصي

    تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بتوظيف خمسين ألف باحث عن عمل وفق سجل القوى العاملة,

    بدأت مختلف الدوائر الحكومية والخاصة باجراء التعيينات الفعلية للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل وتحولت مختلف الدوائر في السلطنة الى خلايا تعمل ليل نهار لتنفيذ الاوامر السامية ووضع التوجيهات السامية موضع التنفيذ وتم بالفعل الاعلان عن عملية تعيينات متنوعة لمختلف شرائح المجتمع سواء في الاجهزة العسكرية او الدوائر الحكومية او القطاع الخاص,





    حيث سيستقبل القطاع العام بالسلطنة العدد الاكبر من التعيينات ويبلغ عدد المعينين خلال الفترة المقبلة ما لا يقل عن 35 الف وظيفة


    اما القطاع الخاصفسيستوعب 15 الف وظيفة.

    وفور اصدار التوجيهات السامية تفاعلت مختلف الشركات في القطاع الخاص مع الاوامر السامية وتم الاعلان عن وجود شواغر جديدة وفرص وظيفية مناسبة للمواطنين, وتم بالفعل تعيين العديد من الباحثين عن عمل.

    عمان اجرت استطلاعا لعدد من المتعينين في الجدد في قطاعات الدولة العامة والخاصة وابدى الجميع رغبته الصادقة في وضع البلد في المكان المناسب وتعهدوا بالمضي قدما نحو التطوير والاخلاص لهذا الوطن الغالي.


    في البداية قال أحمد بن عامر العمري ان عملية التسجيل كانت سلسة ولم تكن معقدة واستطعنا ان ننجز كافة متطلبات التعيين في مدة زمنية قصيرة جدا تمهيدا للتوظيف وهذا يعود في المقام الاول لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الذي اصدر توجيهاته السديدة بتعيين خمسين الف مواطن ومواطنة في اسرع وقت ممكن.


    وقال:نشكر مولانا -حفظه الله- على رعايته المستمر لنا ونعاهد الله والسلطان ان نكون مخلصين لبلدنا وتراب وطننا وسنبذل اقصى جهودنا من اجل رفعة شأن هذا الوطن العظيم.

    اما عن حيثيات تعيينه فقال: لقد تم الانتهاء من تقديم الاوراق الثبوتية والمستندات المطلوبة وسيتم التعيين ان شاء الله في بلدية ظفار حيث يوجد لدي مراجعة في تاريخ 24 الشهر الجاري لاستكمال باقي الاجراءات.

    اما سليمان بن مقيبل فقال: نعرب عن خالص شكرنا وولائنا لجلالة السلطان عما قام به من مجهودات وتوجيه اوامر السامية بتعيين الباحثين عن عمل ولولا حكمة مولانا وسعة افقه لما تمكنا من الحصول على هذه الوظائف بكل يسر وسهولة وهذا الفضل يعود لمولانا في المقام الاول وله منا جزيل الشكر والعرفان.

    واضاف: استطعنا ان ننجز اجراءات التسجيل في وقت قصير جدا وان شاء الله سيكون التعيين في وزارة التنمية الاجتماعية.

    وثمن عامر بن خالد العمريعاليا التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة باصدار اوامره السديدة بتعيين خمسين الف مواطن ومواطنة من الباحثين عن عمل وقال: نشكر مولانا حضرة صاحب الجلالة على هذه الفرصة الثمينة التي حلت مشكلة الباحثين عن عمل.

    واضاف: ان جميع من تعين خلال الفترة الحالية والقادمة سيبقى فضل تعيينيه لجلالة السلطان ونعاهد الله ان نكون من الاوفياء لهذا الوطن ولجلالة السلطان -حفظه الله- وسنكون خير من يعتمد عليه ونفيد الوطن باقصى ما يمكن.

    اما سالم بن عبدالله بن سهيل فقال: الشكر والتقدير لمولانا حضرة صاحب الجلالة على هذه المكارم المتتالية.

    واضاف: لقد انتظر ما يقارب سبع سنوات ابحث عن عمل والحمدلله استطعت الحصول على وظيفة مناسبة في بلدي ووسط اهلي وعائلتي وهذا الفضل يعود الى مولانا حضرة صاحب الجلالة الذي دائما ما ينظر بعين العناية والعطف على شعبه الاوفياء, واضاف:بعد هذا الفضل لن نكون الا كما يتمناه مولانا وسنكون مخلصين لهذا البلد الغالي ما حيينا ولن نبخل على الوطن بأي شيء.


    680 يباشرون العمل بشؤون البلاط السلطاني:

    امتثالاً للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بتعيين خمسين ألف مواطن من الباحثين عن عمل المسجلين لدى وزارة القوى العاملةاستقبل صباح امس شؤون البلاط السلطاني دفعة جديدة من الجنود المستجدين بمقر وحدة الأمن بشؤون البلاط السلطاني بالخوض ، حيث بلغ عددهم 680 فرداً لينظموا إلى مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.
    وقد سعى شؤون البلاط السلطاني بالتعاون مع وزارة القوى العاملة إلى وضع الأوامر السامية موضع التنفيذ وذلك من خلال استيعاب عدد من المواطنين للعمل في وظائف مختلفة في القطاعين العسكري والمدني بمختلف وحداته بمسقط وصلالة، بما يـحقـق الأهداف السامية التي ارتآها جلالة السلطان المعظم الساعية نحو تحقيق العيش الكريم لأبناء شعبه بما يضمن لهم المساهمة في خدمة هذا الوطن وتحقيق الاستقرار لهم .

    وعن الملتحقين بميدان العمل أوضح الرائد خالد بن محمد الشيدي مدير مركز تدريب العسكريين بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني أن مركز تدريب العسكريين بدأ بالاستعداد المبكر نحو استيعاب المواطنين المرشحين للتعيين وعمل على تهيئة السبل وتوفير الظروف المناسبة لاستيعابهم


    وذلك من خلال التجهيز الإداري لاستقبال المستجدين و إعداد المناهج والبرامج التي تترجم أهداف التدريب والتأهيل المـتقن ، وتأهيل مدربين قادرين أكفاء علي توصيل المعلومات والمهارات والقيم والاتجاهات إلى المنتسبين مع مراعاة التخطيط الجيد لتوظيف التدريب في بيئة العمل مؤمنين بأن المعرفة متجددة ومتطورة باستمرار ، هذا ويعمل مركز تدريب العسكريين بشؤون البلاط السلطاني وفق شعار ( الأخلاق + الثقافة + المعرفة = النجاح ) .

    هذا وقد انتسب المواطنون الجدد في دورة التدريب العسكري التي ينفذها مركز تدريب العسكريين بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني اعتباراً من امس بمعسكر وحدة الأمن بعدد يقدر بـ 680 فردا لمختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني يتم توزيعهم بعد انهائهم لمتطلبات الدورة على مواقع العمل المختلفة .

    وفي هذا الشأن فقد استوعب شؤون البلاط السلطاني المواطنين في عدد من الوظائف المدنية والعسكرية بمختلف مستوياتها وتخصصاتها وذلك لوحدات شؤون البلاط السلطاني بمسقط وصلالة ولا تزال الجهود مستمرة والعمل جارٍ لوظائف أخرى .

    الجدير بالذكر أن إجراءات التعيين تتم وفقا لسجل القوى العاملة فقط عن طريق القوائم التي ترد من وزارة القوى العاملة،حيث لا تستلم أي طلبات توظيف وإنما يقتصر الأمر على القوائم المستخرجة من سجل القوى العاملة وذلك توحيداً للجهود التي تبذلها الحكومة في هذا الشأن بحيث لا تكون هناك ازدواجية في التوظيف.

    وتأتي هذه التعيينات بالتضافر مع الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية والخاصة الأخرى في السلطنة لـتـوظيف العدد الذي تفضل جلالته -حفظه الله ورعاه- وأمر بتعيينه في وظائف مختلفة .
    موظفون جدد في التعليم العام

    استكملت وزارة التعليم العالي إجراءات الدفعة الأولى من الموظفين الجدد من حملة الماجستير والدبلوم بمبنى ديوان عام الوزارة أمس, حيث تم تعيين 88 موظفا في الوزارة على ضوء الإعلان الذي صدر مؤخرا من وزارة الخدمة المدنية الذي يقضي بتعيين 6000 موظف في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية.

    وحول استعدادات الوزارة لإجراءات التعيين قال محمد بن ناصر الزكواني نائب مدير دائرة شؤون الموظفين: " بعد صدور إعلان التعيين قامت الدائرة بالتواصل مع كافة الدوائر والمديريات ذات الصلة استعدادا لاستقبال الموظفين الجدد وتسهيل إجراءات تعيينهم بكافة السبل، حيث تم إعداد ملفات بأسماء كافة الموظفين الجدد تشمل جميع الاستمارات والوثائق المتعلقة، كما تم إرسال تعميم لجميع الدوائر والمديريات والكليات التابعة للوزارة لمعرفة الاحتياج الفعلي لها والشواغر المتوفرة في كل مديرية. وتم التواصل مع وزارة الخدمة المدنية لمعرفة تخصصات المقبولين ليتم توزيعهم حسب تخصصاتهم وحسب الشواغر المتاحة في كل دائرة. "

    كما ستستقبل الوزارة بقية الموظفين الجدد من حملة البكالوريوس على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء وذلك لاستكمال إجراءاتهم.

    فوزية بنت غريب اليعقوبية، خريجة عام 2002 بالكلية التقنية بنزوى، دبلوم إدارة مكاتب تقول: "أجريت مقابلات كثيرة في عدد من الجهات الحكومية منذ تخرجي ولكن لم يحالفني الحظ في أي منها، كما قمت بالتدرب في عدة جهات منها وزارة الداخلية والكلية التقنية بعبري، استفدت منها في إثراء معرفتي العملية في مجال تخصصي، تسع سنوات وأنا ابحث عن عمل، واليوم هنا وأنا استكمل إجراءات تعييني مازلت لا اصدق أنني أصبحت موظفة .. أخيرا ... احمد الله على كل حال!

    بينما يقول عبدالله بن مبارك الكعبي خريج 2010 ماجستير طريق تدريس لغة انجليزية بالهند:" بعد أن انتهيت من دراستي الجامعية، قمت بإكمال دراستي العليا على نفقتي الخاصة بعد أن قمنا ببيع بعض الممتلكات لأن والدي لا يعمل، وبعد أن انتهيت من دراسة الماجستير بحثت عن عمل لمدة ثمانية أشهر في كلا القطاعين الحكومي والخاص دون جدوى.. احمد الله أن وفقني للحصول على وظيفة خلال سنة حتى استطيع مساعدة أخي في إعالة أسرتي.. من هنا اوجه خالص الشكر لمولاي صاحب الجلالة، واحث إخواني لمواصلة دراستهم وعدم التواني في البحث عن عمل والاستمرار في تحديث بياناتهم في وزارة القوى العاملة."

    جامعة السلطان قابوس تستقبل الموظفين الجدد

    بدأ امس بجامعة السلطان قابوس استقبال وتسجيل طلبات وأوراق المقبولين من الباحثين عن عمل والذي تم اعتمادهم عن طريق وزارة الخدمة المدنية وذلك ضمن الأوامر السامية لجلالة السلطان قابوس بإيجاد وتوفير 50 ألف فرصة عمل في القطاعين العام والخاص.

    وبلغ عدد المقبولين في جامعة السلطان قابوس 183 موظفا وموظفة من حملة شهادة الماجستير ، والبكالوريوس والدبلوم العالي


    وقد قامت الجامعة بتخصيص وحدة متكاملة لاستقبال الموظفين الجدد من اجل إنهاء إجراءاتهم الإدارية والطبية اللازمة وقد تم استلام أوراقهم الثبوتية وشهاداتهم ، وذلك وفق جدول معد مسبق بالاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية بحيث يتم استقبال الأوراق والطلبات على أيام متتالية.
    وستقوم اللجنة بفرز الأسماء وسيتم توزيعهم في مختلف دوائر ومراكز وكليات الجامعة ومستشفى الجامعة وفق تخصصاتهم بحيث سيبدأ عملهم الفعلي في غضون أسابيع قليلة.

    تسلم ع المعلومات دكتور:08295cc7a1617fc8932

    تسلم يمينكـ

    وعساكـ ع القوهـ
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏17 أبريل 2011
  2. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    هااااي الموضوع شكله مكاانه غلط
    اااااااااف نشف ريقي وانا اقراء
    كان حطيته جزئين..........هع امزح
     
  3. بثينة

    بثينة ¬°•| أسْطُورَة آلجِنْس آلْبَشَري |•°¬

    آحسن شي يسوونه

    [ طبيب صعرآء ] يسسسسلموو ع آلخبرية

    [ :=D: ]
     

مشاركة هذه الصفحة