البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة كحل العيون, بتاريخ ‏17 أبريل 2011.

  1. كحل العيون

    كحل العيون ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مسآإآئكم فله شمعه و منوره
    البروتين سلاحك لشعر كثيف صحي ..


    هل تتعرضين لموقف مقلق عندما يبدأ شعرك في التساقط وفقدان كثافته؟


    الإجابة ستكون نعم بالتأكيد، ففي كثير من الأحيان وبفعل عوامل طبيعية وتغيرات مناخية، يتعرض شعرك للضعف والتقصف بل وسقوط خصلاته، فتبدئين تحت وطأة القلق والحزن في البحث عن حل طبي أو وصفات طبيعية للعناية به واستعادة صحته وكثافته.


    يؤكد العديد من خبراء العناية بالشعر أن هناك بالفعل العديد من مستحضرات الشعر ذات الجودة العالية التي تساهم بفاعلية في علاج الشعر والحفاظ عليه، لأنها ببساطة تحتوي على خليط من العناصر التي يحتاجها الشعر ليستعيد عافيته، كما أنها - وللمصادفة - تقوم أيضا بتغذية بشرتك ببعض العناصر التي تحتاجها لترطيبها ونضارتها.



    تعرفي على فوائد البروتين وقدرته على العناية بشعرك من خلال السطور التالية:



    مركبات الفيتامينات:

    عليك أولا أن تواظبي على تناول كمية كافية من الفيتامينات المركبة، للتأكد من أن جسمك يحصل على ما يحتاجه من فيتامينات وعناصر غذائية يفتقدها.
    ولكن احذري الفيتامينات التي يتم تقديمها في شكل بضع حبوب دوائية أو حقن "رخيصة السعر"، لأنها تسبب مشاكل في انتظام عملية الهضم، كما أن العديد من ماركات
    منتجات (كبسولات الفيتامينات الجيل) لا تكون جيدة الصنع بحيث لا تذوب داخل معدتك بسرعة كافية.
    فقط اختاري نوعية ذات جودة عالية من الفيتامينات وواظبي عليها، وسترين تأثيرها على صحتك عموما وعلى شعرك خصوصا.



    فيتامين ب 7 أو البيوتين:
    عنصر البيوتين من المكونات الأساسية لنمو الشعر والمحافظة على صحته وقوته، ولذلك ينصحك خبراء
    العناية بالشعر بتناول 2500 ميللي من فيتامين ب 7 يوميا.
    احرصي على تناوله بشكل خاص، لأن العديد من مركبات الفيتامينات الأخرى لا تحتوي على كمية كافية منه، ولحسن حظك، فذلك العنصر متوافر بشكل خاص في حبوب طبية ، ومن السهل العثور عليها في الصيدليات.
    احرصي على أن تكون الأطعمة الطبيعية التي تتناولينها يوميا تحتوي على ما قيمته 40 جراما من البيوتين




    حبوب MSM المكملة:
    رغم أن خبراء التجميل لم يذكروا أبدا أي مزايا لحبوب MSM، إلا أن العديد من السيدات والفتيات يؤكدن أن لها مفعولا سحريا في إطالة الشعر ومضاعفة حجمه وكثافته، وأن الاستعمال المنتظم لها ينعكس على الشعر ايجابيا في منع تساقطه أو تقصفه.




    فيتامينات وبروتينات ومركبات أخرى:
    السيستئين والكبريت من المركبات الأساسية لحماية شعرك وتقويته وتغذيته.




    فالسيستئين من الأحماض الأمينية المركبة والمكونة للبروتينات. أما الكبريت فهو يساعد البروتينات في المحافظة على تركيبتها ويساعد الشعر على مقاومة التجعد ويدخل في تركيب بعض الفيتامينات من المجموعة B ، ولذلك ينصح الخبراء وأطباء العناية بالشعر بتناولهما بشكل منتظم في بعض حالات العناية بالشعر ومعالجته من الضعف والتساقط، ويتطلب استخدام مركبات وعناصر أخرى إلى جانب الفيتامينات المعتادة.


    والسيستئين هو أحد أنواع البروتين التي تساهم - عند مزجها بالكبريت - في تقوية الشعر، فبدون خلطهما معا بنسبة توافقية محددة، وتناولها بشكل منتظم، فإن شعرك سيصاب بالضعف، ولذلك احرصي على أن تتضمن حبوب الفيتامينات المركبة التي تتناولينها بشكل مستمر على هذين العنصرين بشكل محدد.


    الـنحاس من العناصر الأساسية لتقوية الشعر والبشرة ومنع تسلل وانتشار الشعر الأبيض إلى رأسك ، لأنه ببساطة يدخل في تركيب الجلد والشعر، ويساهم في امتصاص الجسم لمعدن الحديد وبالتالي إذا لم يحصل الجسم على المقدار الكافي للنحاس فإن ذلك ينعكس سلبا على إنتاج الهيموجلوبين وبالتالي يؤدي إلى مرض فقر الدم، مما يفقد الشعر حيويته وصحته ويتعرض للسقوط والتقصف


    وللمحافظة على شعرك شابا وجذابا، احرصي على تناول الخضر والفاكهة الغنية بهذا العنصر بشكل مستمر ومنتظم.


    زيوت السمك وزيت بذرة الكتان من المصادر المهمة والغنية بالدهون اللازمة للشعر، والتي ستعمل على تقويته وتغذيته بشكل طبيعي وصحي، مما يساعد في إطالته وزيادة كثافته، وهو هدفك النهائي بالفعل.


    احرصي على تناول الكبسولات أو الحبوب التي تحتوي على أحد هذه الزيوت على الأقل بشكل منتظم، وللحق فإن الكثير من خبراء العناية بالشعر والأطباء المتخصصين ينصحون بتناول الكبسولات التي تتضمن زيت بذرة الكتان لأن مذاقه ليس سيئا مقارنة بكبسولات زيوت السمك التي يكون مذاقها لاذعا وغير مقبول بالنسبة للكثيرات ممن تذوقنه بالفعل.


    احرصي أيضا على تناول أي نوع من الفيتامينات التي تساعد على نمو الخلايا واستمرارها وإنتاج خلايا أخرى بديلة للخلايا الميتة، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تتضمن مركبات البروتين في مكوناتها. واعلمي أن الضرر الذي يلحق بشعرك لا يتسبب في سقوطه أو تقصفه وانطفاء لمعته فقط ، وإنما ذبوله وتغيير لونه للون الأبيض، وهو ما لا نتمنى جميعنا أن نصل إليه كمؤشر لانتهاء مرحلة الشباب والنضارة واستبدالها باعتلال الصحة .


     
  2. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    طبعا ومن وجهه نظري انا ضد العقاقير بانواعها
    وافضل انى اكثر من الاغذيه اللي مثلا
    تحتوى على الفيتامينات او البروتين
    طبعا داايم العقاقير يبقى فيها شك:==:
    وخووف من اثارها الجانبيه
    ولكن معلوومات حلووه ومفيده جدا:bt:
    تسلمين الغاليه
     
  3. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    البروتين والفيتامينات مهمه للجسم

    طررح اكثر من راائع منج حبووبه

    الله يعطيج الف عاافيه

    ونتريا الزود منج

    وتم نقل الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة