عاجل جداااااا مكياج للعينين... جمالك في ليلة العمر...اقنعة لتبييض وتفتيح البشرة...الخ

الموضوع في ',, البُريمِي لـ قَنَاة حَواء ,,' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    عاجل جداااااا مكياج للعينين... جمالك في ليلة العمر...اقنعة لتبييض وتفتيح البشرة...الخ
    --------------------------------------------------------------------------------

    أقنعة لجمال البشرة الجافة.

    1- قناع عسل النحل بالكاموميل :
    من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.

    2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
    ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.

    3- قناع عسل النحل بالخميرة:
    يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

    مكياج سموكى للعينين.

    المكياج السموكى تفضله الكثير من البنات لأنه يعطى مظهراً جذاباً و جميلاً للعينين و لكن هل يمكن لكل فتاة أن تضع المكياج السموكى تعالوا معا الأن نتعلم طريقة وضع المكياج السموكى فى خطوات بسيطة.

    1- الأساس:

    - نظفي بشرتك ثم ضعي المرطب والأساس المناسب لنوعيتها . وزعي خافي العيوب على محيط العينين.

    - ضعي كميه من البودرة السائبة تحت العينين حتى تقدرين تزيلين الظل المتساقط من على بشرتك بالفرشاة بكل سهولة..

    2- العينان:

    - ارسمي خط عريض على كامل الرموش العليا بالقلم الأسود ويكون الخط عند الزاوية الخارجية مرفوع لأعلى.

    بعدها مدي الكحل بأصبعك لبره من عند الزاوية الخارجية على فوق ( هذه الطريقة تعرفك على الطريقة المناسبة لتوزيع الظل على الزاوية الخارجية للعينين على حسب شكل عينك والمناسب لها وتعطي شكل أوسع بالنسبة للعيون الصغيرة).

    - ضعي شادو اسود بواسطة الفرشاة ووزعيه على الكحل ومدي الشدو على كامل الجفن المتحرك بالتدريج.

    -ارسمي خطا بالقلم الأسود تحت الرموش السفلى ووصليه بالظل عند الزاوية الخارجية للعينين.

    - بواسطة إصبعك مدي اللون من عند الزاوية الخارجية أيضا على فوق وذلك لتحديد الزاوية الخارجية للعيون وامسحي الزائد.

    - ضعي الظل النحاسي من عند الزاوية الداخليه للعينين ووزعيه على كامل خط الجفن الثابت وصولا للزاوية الخارجية وادمجيه بخفة مع الظل الأسود و يمكنك بالطبع تغيير هذا اللون بلون روز فاتح فيكون جميلا أيضاً .

    - وزعي الجليتر الذهبي على كامل خط الرموش السفلى ووزعي قليل منه على الجفن المتحرك وعلى الكحل اللي على الرموش العليا وحطي منها تحت عظمة الحاجب و يمكنك استبداله بالجليتر الفضى عند وضع الظل الروز على الحاجب الثابت.

    الروج:

    - أخيراً ضعى الماسكرا السوداء و جملى شفتيك بالروج الجليتر الذهبى الفاتح فمن المفترض ان مع السموكى أى لا يوضع لون روج غامق ولكن نختار لون فاتح ليبرز جمال العينين.

    جمالك فى ليلة العمر.


    ليلة العمر ليلة جميلة تحرص فيها كل عروس على ان تبدو اكثر جمالاً و اناقة و نستعرض معاً الأن بعض النصائح التى ننصح بها قبل ليلة العمر و هو برنامج عليكى اتباعه قبل موعد زفافك بشهر على الاقل.


    *اتبعى قبل موعد الزفاف بشهر كامل نظاماً غذائياً يعتمد بشكل أساسى على الخضار والفاكهة والإكثار من شرب الماء .. فذلك من شأنه أن يحافظ على رشاقتك ويمنع جسمك من الانتفاخات ..

    *اعتنى بشعرك بعمل حمامات منتظمة.. وإذا كنت تنوين قصه افعلى ذلك قبل وقت كافٍ حتى يأخذ وجهك الشكل الجديد .. ومن الأفضل أن لا تغيّرى لونه بل اتركيه على طبيعته.. لأنه بمجرد أن يطول ستبدو الجذور مختلفة اللون .. ولن يبدو ذلك جميلاً فى الأسابيع الأولى من زواجك ..
    *اختارى موديل فستان الزفاف قبل وقت كاف.. ولا تتركى هذا الأمر حتى الأسابيع الأخيرة .. ولا تنسى اختيار الحناء المناسب وإكسسوارات الشعر..
    *اعتنى بأظافرك .. قلّميها وأبرديها بالشكل الذى يناسبها .. واهتمى بوضع الكريمات المرطبة والمقوية لأظافرك .. اختارى شكل ولون باقة الزهور التى ستحملينها يوم الزفاف ..
    *يفضل أن تعملى بروفة الماكياج قبل الزفاف بأسبوع وليس قبل يومين .. كما تفعل معظم الفتيات .. لأن ذلك يتيح لبشرتك فترة من الراحة قبل وضع الماكياج مرة أخرى .. كما يتيح وقتاً لتبديل طريقة الماكياج وألوانه إذا لم تعجبك ..
    *ضعى كل يوم قبل النوم كمية كافية من الكريم المرطب للجسم على كافة جسمك مع التركيز على المناطق الجافة .. مثل الكوع والركبة .. واهتمى بوضع مقشّر وبعمل حمامات بالزيوت العطرية ..
    *اشترى كل المستحضرات اللازمة من عطور وكريمات ومستحضرات شعر وبشرة .. وعليك اقتناء علبة ماكياج من ذلك النوع المتعدد الاستخدامات حتى تستفيدى منها فى حال سفرك بعد الزواج ..
    *ضعى بين ملابسك الجديدة .. التى سترتدينها فى الأيام الأولى بعد ليلة الزفاف صابوناً من نفس نوع العطر الذى تستعملينه .. بعد أن تقسّميها إلى أجزاء .. هذا يكسب الملابس رائحة ثابتة ..
    *إذا كنت تعانين من أى مشاكل فى البشرة من حبوب أو حساسية أو عيوب .. فمن المستحسن اللجوء لطبيب مختص أو خبيرة ماهرة قبل الزفاف بستة أشهر.

    والان إليك مكياج العروسه.

    العروس لها رونقها الخاص فهي كالحلم فيجب ان تحرص ان يكون مكياجها غير نافر.

    انه اليوم الموعود تذهبين الى الصالون حيث تبدا خبيره التجميل عملها او قد تفضلين العكس.

    اليك هذه المعلومات عن طريقه الماكياج الصحيحه والالوان المناسبه وغيرها.

    اولا يجب ان تقوم الخبيره بعمليه تحضير البشره قبل وضع الماكياج كالاتي.

    اختيار المستحضر اللازم وفق نوع البشره فاذا كانت البشره دهنيه تختار لها مزيل ماكياج تونرلكي يزيل الدهن الزائد من البشره اما اذا كانت البشره جافه فيستخدم مزيل ماكياج وتونرينظف بنعومه دون ان يجفف البشره اما البشره الحساسه فنتظف بمزيل ماكياج وتونر خالي من الكحول والعطور وله مفعول مهدئ.

    - بعد تنظيف البشره يجب ان تضع كريم التدليك وتقوم بتدليك وجهها مده خمس دقائق ثم تمسح وجهها باسفنجه مبلله بالماء الفاتر لانه يتظف البشره بفاعليه اكبر خصوصا اذا كانت البشره دهنيه.

    - بعدها تبدأ في التقشير الخفيف لكي تزيل الشوائب من البشره ثم تضع قناع خاص يمنح البشره نضاره واشراق من اجل ماكياج متالق فيما بعد.

    - بعد عمليه اعداد البشره بشكل جيد تصبح عمليه الترطيب خطوه اساسيه لحمايه البشره.

    بهذه الخطوات يصبح الوجه مهيئا لاستقبال الماكياج واضفاء الرونق المناسب.

    ومن الممكن استخدام الامبولات (Ampoule Eclat )بعد تحضير البشره وترطيبها لان الامبولات المركزه تحتوي على سائل غني بالفيتامين التي من شانها ازاله التعب وشد البشره واضفاء ملمس الحرير عليها وبالتالي اضفاء الاشراق والنضاره كما انها تسهل عمليه وضع الماكياج وتثبته لمده طويله.

    بالنسبه لالوان الماكياج فافضلها الالوان الشفافه التي تبرز ملامح العروس ولكن الكحل المائي يضل في طليعه ماكياج العروس

    - ولكل عروس الوانها الخاصه من الماكياج واهم شئ في ماكياج العروس هو اخفاء العيوب وابراز مكامن الجمال ويجب ان تركز على احمر الشفاه وافضل الالوان للعروس هي البيج والزهري او الالوان الترابيه الفاتحه

    - يجب عدم الاستهانه بتلوين الحواجب فهي اهم ما يبرز تعابير الوجه

    أقنعة لتبييص و تفتيح البشرة

    فى فصل الصيف تكثر الشكوى من اسمرارالبشرة و وجود بقع سمراء بها و فيما يلى نستعرض معاً مجموعة من الأقنعة لتبييض و تفتيح و جمال البشرة

    - قناع بياض البيض:
    يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.

    - قناع اللبن بالدقيق:
    ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.

    - قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:
    يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.


    منتقول
     
  2. gmar

    gmar ¬°•| مراقبة قسم سابقة|•°¬

    مشكور على الوصفاااااااااااااات
     
  3. الطموحه

    الطموحه ¬°•| مراقبة عامة سابقا |•°¬

    وصفات طيبه

    اشكرك خوي


    بارك الله فيك
     
  4. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    تسلمون على المرور
     
  5. المشاعر

    المشاعر ¬°•| مراقبة سابقه |•°¬

    يالله مطوله الموضوع اقول بصراحه انا ماقريت الموضوع بس سويتله حفظ بجهازي يوم بفضي (تعرف الدوام والدراسه والعيال وابو العيال) ....:) الأخت مافاضيه ... :) لما افضى بحاول اشوفه واجربه انشالله هع ... المهم تمت بود ... وجزاك الله ألف عافيه ...
     
  6. الــيــازيــة

    الــيــازيــة ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    تسلم اخوي



    تعبت نفسك ما قصرت
     
  7. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    لا حرمت من طلتك

    ولا من تواجدك البناااء

    دمت بود لاخوك

    الظاهري
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة