أسعار الحديد تواصل تراجعها في الأسواق المحلية و287 ريالا أدنى سعر للطن

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏16 أبريل 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    أسعار الحديد تواصل تراجعها في الأسواق المحلية و287 ريالا أدنى سعر للطن
    كتب ـ سامح أمين:
    واصلت أسعار الحديد في الاسواق المحلية تراجعها للمسح الرابع على التوالي حيث تراجعت الأسعار في احدث مسوحات دائرة حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة بتاريخ 12 أبريل الجاري بين ريالين و5 ريالات في الطن مقارنة مع مستويات الأسعار السابقة، حيث بلغ اقل سعر لطن الحديد 287 ريالا عمانيا فيما بلغ اعلى سعر 295 ريالا عمانيا.
    واوضح المسح ان سعر الحديد العماني في نوع (مجان) انخفض الى 292 ريالا عمانيا مقارنة مع 294 ريال عماني في شركة عمان لمقاولات مواد البناء، وتراجع الى سعر 295 ريالا عمانيا في نوع (شرق صحار) بشركة الشرق الاوسط مقارنة مع 300 ريال عماني في المسح السابق، وبلغ نفس السعر وهو 295 ريالا عمانيا في شركة بهوان بينما لم تتوفر الأسعار من قبل الشركة في المسح السابق.
    وسجل المسح الدوري لدائرة حماية المستهلك انخفاضا في سعر الحديد التركي ليصل الى 292 ريالا عمانيا في شركة الانصاري مقارنة مع 294 ريالا عمانيا، وبلغ 290 ريالا عمانيا في شركة بهوان بينما لم تتوافر الأسعار من قبل شركة بهوان في المسح السابق، وكذلك لم يتوافر الحديد التركي في شركة الشرق الاوسط وشركة عمان لمقاولات مواد البناء.
    وأوضح المسح ان الحديد الاماراتي انخفض الى 287 ريالا عمانيا مقارنة مع 289 ريالا عمانيا في شركة الانصاري، وفي شركة عمان لمقاولات مواد البناء وصل إلى سعر 290 ريالا عمانيا مقارنة مع 292 ريالا عمانيا في المسح السابق، ووصل سعره في شركة بهوان إلى 288 ريالا عمانيا بينما لم تتوفر في المسح السابق الأسعار من قبل الشركة، الى جانب عدم توفر الحديد الاماراتي في شركة الشرق الاوسط.
    اما الحديد القطري فقد انخفض في شركة عمان لمقاولات مواد البناء الى مستوى 295 ريالا عمانيا مقارنة مع 300 ريال عماني في المسح السابق، ووصل الى سعر 295 ريالا عمانيا في شركة بهوان، بينما لم يتوافر الحديد القطري بشركتي الانصاري والشرق الاوسط.
    الجدير بالذكر ان دائرة حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة والصناعة تنفذ هذا المسح مرة كل اسبوعين ويشمل اربعة انواع من الحديد يتم رصد أسعارها من خلال 4 شركات في أسواق محافظة مسقط.
     

مشاركة هذه الصفحة