وفاة سائح بريطاني بسبب التعذيب في سجن دبي المركزي

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
دبي (لوكل نيوز الامارات) قالت صحيفة سفن ديز الانجليزية الصادرة في دبي ان الشرطة في الاماراة فتحت تحقيقاً حول ملابسات وفاة سائح بريطاني يدعى لي برادلي براون (39) توفي في ظروف غامضة، وتقول الصحف البريطانية انه توفي على يد سجانيه.

وكان برادلي قد سجن في قضية سب وقذف.
وتشير صحيفة الديلي ميل البريطانية ان برادلي توفي تحت تعذيب ضباط من شرطة دبي، بينما تقول صحيفة الصن ان التعذيب والضرب استمر لمدة يومين.
ونقلت الديلي ميل عن مصادر في شرطة دبي قولها ان برادلي ضرب على يد مجموعة من ضباط شرطة دبي وترك على ارض السجن فاقداً للوعي، كما نقلت عن زملاءه في السجن قولهم انهم شاهدوا ضباط في شرطة دبي يخرجون لي في كيس من مبنى السجن وقد ترك لمدة ستة ايام في سجنه دون طعام او ماء كاف.
وكانت شقيقة الضحية قد عرفت بالهجوم على اخيها من خلال احد زملاءه في السجن الذي اخبرها ان لي برادلي قد ضُرب، وقد استطاع الحصول على رقم هاتفها من خلال جواز سفر برادلي الذي ترك في غرفته في السجن.
وقد منعت شرطة دبي برادلي من مقابلة محاميه، كما ان منعته من مقابلة مسؤولين من السفارة البريطانية في دبي الذين جاؤوا لمقابلته بعد علمهم بامر الهجوم.
وكان المحامي الاماراتي عبد الحميد الكميتي قد رفع مذكرة الى النائب العام منتصف العام الماضي بعد حصول حالات وفاة مشابهة لاكثر من عشرين مواطناً كانوا باتم صحة قبل ساعات من وفاتهم بحسب مكالمات تلفونية اجروها مع اقرباء واصدقاء لهم.
 
أعلى