تنفس بعمق ثم قل : الحمد لله‎

الموضوع في ',, البُريمِي لِـ/ الهَمسَات الإسلَامية ,,' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏14 أبريل 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬


    ‏​‏​آللّهُمَ آنّیۓِ آسّتَغفِرّگ لِگلّ ذَنّب يَعّقِبُ آلحَسّرَة ۆيِۆرِثّ آلنَدّآمَہ ، ۆيَحّبِسّ آلرِزّق ۆيَرّد آلدّعَآء


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..


    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



    "بضدها تتميّز الأشياء" ...


    وعلى بركة الله نبدأ ..


    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..


    اذا تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً
    :"الحمد لله"


    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..


    اذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشع
    اً :"الحمد لله"


    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..


    إذاًتنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :"الحمد لله"


    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..


    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..


    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه .
    .


    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..



    اللهم لك حتى ترضى ولك إذا رضيت ولك بعد الرضى ..


    أخيراً[بّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن

    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147
     
  2. شامخ الليل

    شامخ الليل ¬°•| عضو مطَور |•°¬

    الحمد لله


    الحمد لله الذي جعلان مسلمين
     
  3. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمو ع الطرح
     
  4. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    مشكوريييييين ع المشاااركه
     

مشاركة هذه الصفحة