لجنة منتدى رواد الأعمال بالغرفة تناقش تأثر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الاعتصامات ا

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة الشامسية, بتاريخ ‏14 أبريل 2011.

  1. الشامسية

    الشامسية ¬°•| شيف ملكي |•°¬

    أوصت بأهمية وجود جهة مستقلة تنظم الجانب التمويلي وتشرف على المؤسسات التمويلية

    لجنة منتدى رواد الأعمال بالغرفة تناقش تأثر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الاعتصامات العمالية الأخيرة

    مسقط ـ "الوطن":عقد بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان الاجتماع الأول للجنة منتدى رواد الأعمال لعام 2011 تم خلاله مناقشة التأثيرات المختلفة على رواد الأعمال نتيجة المتغيرات والمستجدات التي شهدتها السلطنة خلال الفترة الراهنة لا سيما القطاع الخاص وما شهدته الكثير من المؤسسات والشركات من إضرابات عمالية واعتصامات أثرت وتؤثر بطريقة أو بأخرى على تلك الشركات وخصوصا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى مناقشة ما تم اتخاذه من قرارات للتعامل مع تلك المستجدات وتأثيرها على أوضاع وأداء تلك المؤسسات وفي هذا الشأن تم التأكيد على أهمية مضاعفة الاهتمام بهذه الفئة من المؤسسات وتعزيز التنسيق بينها والجهات ذات العلاقة.
    كما تم خلال الاجتماع وبحضور مختصين من البنك المركزي وبنك مسقط الاطلاع على دور البنوك التجارية في تشجيع إقامة الأعمال التجارية وخططها في سبيل تنمية مشاريع رواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومناقشة النظام التمويلي الحالي والبحث في إمكانية إيجاد مزايا تمويلية أفضل تشجع إقامة هذه المشاريع، بالإضافة إلى تطوير المتطلبات الحالية لضمان القروض وأكد الحاضرون على أهمية وجود جهة أو وحدة مستقلة تنظم الجانب التمويلي وتشرف على المؤسسات التمويلية في السلطنة. بالإضافة إلى وجود وحدة تتحمل ضمانات القروض والتي تشترطها البنوك والشركات الممولة. كما أكد الأعضاء على أهمية التأهيل والتدريب للشخص الراغب في تمويل مشروعه وعلى الجهات الممولة أن تتأكد من مدى قدرة المقترض على إدارة مشروعه التجاري واجتيازه للبرنامج التدريبي في مجال الإدارة والتخطيط.
    ترأس الاجتماع يوسف بن يعقوب البوسعيدي عضو مجلس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس لجنة منتدى رواد الأعمال بالغرفة وبحضور عدد من أعضاء اللجنة.
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مشكوره على هذا طرح الرائع

    ولك مني أجمل تحيه

    وننتظر جديد منج
     

مشاركة هذه الصفحة