وزير الداخلية البحريني يحذر من استخدام المآتم الحسينية في تخزين الأسلحة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏14 أبريل 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    وقال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، خلال لقائه رؤساء المآتم الحسينية بالمملكة، إن حرية ممارسة الشعائر الدينية مكفولة من قديم الزمن بالمملكة دون تفرقة أو تمييز، محذرا من محاولة استغلال إقامة الشعائر الحسينية بالمملكة في تخزين الأسلحة والسيوف والمنشورات ورفع صور لقيادات أو شخصيات دينية أو سياسية أو أحزاب من خارج البحرين أو رفع شعارات أو أعلام أجنبية.
    وأكد استمرار دعم الدولة للمآتم مادامت تعمل في إطار دورها في إقامة الشعائر الحسينية، أما محاولة استغلالها في غير ذلك كرفع صور لقيادات أو شخصيات دينية أو سياسية أو أحزاب من خارج البحرين أو رفع شعارات أو أعلام أجنبية، فهو أمر مرفوض وسوف يتم مراقبته ولن يسمح به.
    وكانت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في البحرين أعلنت ضبط ثلاث قطع سلاح «شوزن» بالإضافة إلى كيس يحتوي على ذخيرة حية وعدد من الزجاجات الحارقة «المولوتوف» وذلك في مسجد بمنطقة المالكية بالمحافظة الشمالية.
    وقال آل خليفة عن هذه الخلفيات «إننا تعرضنا لظروف أمنية خطيرة لم تكن من اختيارنا، حيث حاولت فئة محرضة لا تمثل الشعب البحريني الإضرار بالوطن، وقد كشفت الأحداث الأخيرة أن ثقافة الحرية والديموقراطية لدى البعض لم تواكب طموح عشر سنوات من الإصلاح».
     

مشاركة هذه الصفحة