«التأمين الوطنية السعودية» تحقق أرباحاً صافية 2.25 مليون دولار

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏14 أبريل 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    أعلنت شركة التأمين الوطنية السعودية عن تحقيق أرباح صافية قدرها 2.25 مليون دولار بالمقارنة مع10.24 مليون دولار في عام 2009. لقد كان الانخفاض في الأرباح الصافية للشركة نتيجة لتوقفها عن كتابة الأعمال في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني لعام 2010 ونقل المحفظة التأمينية الى شركة التأمين الوطنية وهي شركة زميلة لشركة التأمين الوطنية السعودية والتي تستحوذ هي ومساهموها وأصحاب المصلحة الرئيسيين على غالبية أسهم الشركة. وانخفض إجمالي الأقساط المكتتبة في عام 2010 من 83.58 مليون دولار إلى62.77 مليون دولار وذلك نتيجة لنفس الأسباب السالف ذكرها. ومع ذلك، فإن العمليات المرتبطه بمملكة البحرين شهدت نموا استثنائيا في إجمالي الأقساط المكتتبة قدره 29.07 مليون دولار بالمقارنة مع6.61 مليون دولار في عام2009. وتعليقا على ذلك صرح مدير عام شركة التأمين الوطنية السعودية خالد الشيخ أن هذا النمو يرجع إلى تفاني الشركة المستمر والتركيز على منتجات التأمين الأساسية والالتزام بضمان أفضل الخدمات لعملائها.
    وفي بداية عام 2011، قامت شركة التأمين الوطنية السعودية بطرح المنتج المطور لتأمين المركبات الذي يوفرميزات رائعة لزبائنها في مملكة البحرين وستستمر الشركة بطرح مجموعة متنوعة من المنتجات المبتكرة خلال العام. ومن ناحية أخرى, وضعت الشركة خطة لتنفيذ أنظمة تكنولوجيا المعلومات لمنتجات التأمين مع احدى الشركات الرائدة عالميا في هذا المجال. يتميز هذا النظام المطور بالمرونة والكفاءة العاليتين اللتين ستسهمان في تحسين الخدمات وإدارة أنشطة التأمين العام.
    بالإضافة إلى المنتجات المبتكرة، منحت مؤسسة ستاندرد آند بورز الرائدة في التصنيف الائتماني في نوفمبر 2010 متصنيف «BBB» - الرسوخ المالي في مجال التأمين - الى شركة التأمين الوطنية السعودية وأعيد تأكيده في24 فبراير 2011. يعكس هذا التصنيف صلابة واستقرار الشركة وسيعطي دعما إضافيا لأهداف النمو المستمر في القطاعات المالية والصناعية. ومع دعم مصرف البحرين المركزي القوي لقطاع التأمين والمشاريع التنموية المقبلة في المملكة، نرى أن عام2011 سيكون عاما واعدا للسوق البحريني.
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مشكور على هذا طرح الرائع

    ولك مني أجمل تحيه

    وننتظر جديد منك
     

مشاركة هذه الصفحة