زيادة مخصصات الأندية بنسبة تزيد عن 400%

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة متغلي لعيون بو ناصر, بتاريخ ‏13 أبريل 2011.

  1. متغلي لعيون بو ناصر

    متغلي لعيون بو ناصر ¬°•| عضو مبتدى |•°¬



    السنيدي يكشف آلية توزيع مبالغ المكرمة السامية للرياضة المحلية




    زيادة مخصصات الأندية بنسبة تزيد عن 400%
    رصد مبالغ مجزية للفرق التي تشارك خارجيًا
    دعم الاتحادات يحدده مدى قدرتها على التطوير وتحقيق الإنجازات


    متابعة – عبدالعزيز الهنائي:
    كشف المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الأولمبية العمانية عن المكرمة السامية المتعلقة برفع المخصصات المالية لقطاع الرياضة والشباب إذ ستسهم المكرمة برفع مخصصات الاتحادات بما يوازي الضعف حسب الخطط والبرامج التي تقدم سنويا لوزارة الشؤون الرياضية ويمكن أن تزيد المخصصات لكل اتحاد حسبما يحققه من إنجازات وحسب جهوده في تطوير لعبته وانشطته كما تقرر منح 50 ألف ريال عماني لكل نادي و 80 ألف ريال لكل نادي مندمج جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بفندق كراون بلازا بحضور عدد من رؤساء الاتحادات والأندية وبمتابعة إعلامية محلية وخارجية ، وأكد السنيدي أن الوزارة ستتحمل كافة تكاليف مشاركات ممثلي السلطنة خارجيا من خلال اعتماد موازنات خاصة للمعسكرات الخارجية قبل مشاركتها في الاستحقاقات الخارجية .
    دعم مشروط
    وطالب وزير الشؤون الرياضية من الاتحادات برفع تصورها وخططها المستقبلية للوزارة حتى تتمكن من رصد موازنة تتناسب مع استحقاقاتها الخارجية. ولم يكشف السندي عن تفاصيل الدعم الذي سيقدم للاتحادات الرياضية ولكنه أشار إلى أن مستحققات كل اتحاد سيحدها ما يحققه من نجاحات على مستوى التطوير والإنجاز ، وعلل السنيدي ربط رفع المخصصات المالية للاتحاد بما يحققه كل اتحاد قائلا: من الظلم توزيع المكرمة بشكل غير مدروس كون بعض الاتحادات تعمل بجهد وتحقق انجازات في المقابل البعض منها يجتهد ولكن خططها لا تنفذ بالشكل المطلوب .
    400 %
    وأعلن السنيدي عن رفع المخصصات السنوية للأندية بعدما أعتمدت لها موازنة بمبلغ مليوني وثلاثمائة وتسعون ألف ريال ( 2390000 ) بعدما كانت خمسمائة وخمسون ألف ريال (550000) وهو ما يوازي زيادة تصل إلى 400% بحيث يحصل كل ناد على مبلغ سنوي وقدره 50 ألف ريال فيما تمنح الأندية المندمجة 80 ألف ريال بالإضافة لما تقدمه الوزارة من دعم متعلق بتغطية مصاريف الكهرباء والمياه والصيانة واستكمال البنية الاساسية للأندية.
    وكشف المهندس علي بن مسعود السنيدي عن المبالغ الخاصة ببطولة الكأس إذ يحصل الفائز بالمركز الاول على 75 ألف ريال فيما يمنح الوصيف مبلغ 50 ألف، بينما خصص مبلغ مائة خمسون ألف ريال عماني لكأس صاحب الجلالة للشباب يتم توزيعها على الخمسة الأوائل بواقع 40 ألف ريال للمركز الأول 35 ألف للمركز الثاني و30 ألف للمركز الثالث ويحصل صاحب المركز الرابع على 25 ألف فيما يحصل صاحب المركز الخامس على 20 ألف ريال . وتم تخصيص مبلغ 80 ألف ريال لبطولة كأس صاحب الجلالة للهوكي حيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 40 ألف ريال فيما يمنح الوصيف 25 ألف ، و15 ألف لصاحب المركز الثالث .
    جهود تطويرية
    وفيما يتعلق بجهود الوزارة في تطوير الرياضة المحلية أكد السندي أن الوزارة تسعى إلى تطوير عدد من الألعاب الجماعية حيث استحدثت الوزارة ثلاث دوريات وهي السلة والطائرة واليد تحت مسمى درع الوزارة بالتنسيق مع الاتحادات التي تعنى بهذه اللعبة حيث خصصت 150 ألف ريال عماني لهذه المسابقات بواقع خمسين ألف ريال لكل لعبة وتم تقسيم المبالغ على الفرق المشاركة حيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 25 ألف ريال فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 15 ألف ريال فيما يمنح صاحب المركز الثالث على 10 ألف ريال ، بالإضافة إلى ما ستقدمه الاتحادات الثلاثة للأندية من دعم لمسابقاتها السنوية .
    وأشار رئيس اللجنة الأولمبية العمانية أن الوزارة ستعمل على مضاعفة المخصصات المالية لعدد من الأنشطة والرياضات التي توليها أهمية بالغة في سبيل الارتقاء بها وتطويرها مثل رياضة المرأة وذوي الإعاقة والسيارات والدراجات . وأكد وزير الشؤون الرياضية أن الوزارة ستضاعف المخصصات المالية للجنة الأولمبية العمانية واللجان والأندية خلال مشاركاتها الخارجية بما يضمن حسن الإعداد والتحضير الجيد للفرق والمنتخبات والأندية الممثلة للسلطنة.
    وأكد وزير الشؤون الرياضية أن الوزارة ستضاعف المخصصات المالية للجنة الأولمبية العمانية واللجان والأندية خلال مشاركاتها الخارجية بما يضمن حسن الإعداد والتحضير الجيد للفرق والمنتخبات والأندية الممثلة للسلطنة في الفعاليات الرياضية والإقليمية والدولية وذلك سعيا إلى تحقيق أفضل النتائج الرياضية على غرار ما تحقق بدورة كأس الخليج 19 ودورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية (مسقط 2010 ) مشيراً أن الجنة الأولمبية والاتحادات ستخضع لدراسة من الجدوى في الدعم الحكومي المستمر .
    شكر
    وبهذه المناسبة رفع رؤساء الاندية والاتحادات الرياضية وعدد من ممثلي الأندية رسالة شكر وعرفان لصاحب الجلالة بعد المكرمة السامية لما منحه للرياضة العمانية من دعم سخي مؤكدين حرصهم التام على الارتقاء بمستوى الرياضة العمانية بما يتواكب مع متطلعات الشباب .
     
  2. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ
    بسم الله الرحمن الـرحيمـ

    ،


    شكـرآ لكـ على النقل الطـيب
    دمت على هذا العطاء المتميز والتألق

    خ ـآلص الإحـترآ‘م
     
  3. القلب الدافئ

    القلب الدافئ ¬°•| كتلوني للأبد|•°¬

    اشكــركـ ع الموضوع والنقل الرائع

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة