لقاء تعريفي حول إعداد نظام إدارة الوثائق الخصوصية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏11 أبريل 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بهدف رفع كفاءة العاملين
    لقاء تعريفي حول إعداد نظام إدارة الوثائق الخصوصية

    نظمت الهيئة العامة لسوق المال مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لقاء تعريفيا حول منهجية العمل واليات التكشيف عن الوثائق الخصوصية وذلك بمقر الهيئة العامة لسوق المال.
    في بداية اللقاء ألقى سعادة يحيى بن سعيد الجابري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال كلمة قال فيها " يكمن الهدف وراء اهتمام الهيئة بعقد هذه المحاضرة هو الوقوف على النظام العصري لإدارة الوثائق والمحفوظات وللتعرف على مميزاته ومنهجية العمل اللازمة لإعداده وسبل تطبيقه ، وكذلك فتح المجال أمام الجميع للنقاش وتبادل الآراء ووجهات النظر الأمر الذي سيترتب عليه رفع كفاءة العاملين في هذا المجال حتى يقوم كل منهم بواجبه على أكمل وجه كما تولي الهيئة موضوع حفظ الوثائق في أعمالها اهتمام بالغ نظراً لطبيعة وحساسية أعمال قطاع سوق رأس المال والتأمين بهدف الحفاظ على حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة ونؤكد دوماً وبشكل متواصل على توعية الموظفين بضرورة الالتزام بحفظ السجلات وإحاطتها بالسرية التامة.
    بعدها قدم سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس الهيئة معالم نظام إدارة الوثائق والآليات والإجراءات المتعددة في هذا الشأن من حيث إعداد فهرس لمختلف أنواع الوثائق والملفات لجميع التقسيمات الإدارية التخصصية والتي تعتبر الأداة الإجرائية الرئيسية لنظام إدارة الوثائق الذي يقوم على أساسها إعداد باقي الأدوات الإجرائية الأخرى من جداول لمدد الاستبقاء تعنى بتحديد مدد استبقاء الوثائق بمختلف المراحل (أي بمكاتب العمل) وكذلك مدة بقائها بمحلات حفظ الوثائق الوسيطة وتحديد مصيرها النهائي سواء بالإتلاف أو بالحفظ الدائم.
    كما عرض سعادة الدكتور رئيس الهيئة آلية إعداد نظام تصنيف الوثائق الخصوصية الذي يقوم أساس تصنيفها حسب الوظائف بما يمكّن من استرجاعها بكل يسر وسهولة.
    تجدر الإشارة إلى أن هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية تقدم المتابعة والدعم الفني بصفة مستمرة لمختلف الجهات الخاضعة لقانون الوثائق والمحفوظات من خلال هذه اللقاءات التعريفية التي تقوم بها وذلك حرصا منها بالتعريف بنظام إدارة الوثائق كخطوة ممهدة لتطبيق أدواته الإجرائية بعد ذلك.
    اقيم اللقاء تحت رعاية سعادة يحيى بن سعيد الجابري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بحضور سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.



     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة