دافيد فيا يسعى للعودة الى التهديف مع برشلونة أمام شاختار

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏6 أبريل 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    يملك ديفيد بيا مهاجم برشلونة الاسباني الفرصة الامثل لانهاء غياب غير متوقع عن التسجيل عندما يلعب بطل 2009 على أرضه امام شاختار دونيتسك الاوكراني في ذهاب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا الاربعاء.

    وأصبح بيا الهداف التاريخي لمنتخب اسبانيا برصيد 46 هدفا عندما هز الشباك مرتين في المباراة التي فازت فيها بطلة العالم واوروبا على جمهورية التشيك الشهر الماضي لكن اخر اهدافه مع برشلونة جاء يوم 26 فبراير شباط الماضي وغاب عن التسجيل لست مباريات متتالية.

    وقال بيا (29 عاما) في مؤتمر صحفي أمس الاثنين "يشعر المرء دائما بالقلق عندما لا يحرز الاهداف لكن يجب عليه التحلي بالهدوء."

    واضاف "أعلم انه مرت فترة منذ تسجيلي لاخرة مرة مع برشلونة لكن الطريقة الوحيدة لوضع هذا جانبا هي العمل بقوة في التدريبات وفي أرض الملعب."

    ومن المرجح ان يدفع بيب جوارديولا مدرب برشلونة بالمهاجم بيدرو بعد استعادة لياقته والمدافع مكسويل في لقاء الغد عندما يتطلع بطل اسبانيا لمواجهة محتملة في قبل النهائي مع غريمه المحلي ريال مدريد.

    وقال برشلونة بموقعه على الانترنت ان بيدرو ومكسويل تدربا بشكل كامل مع زملائهما أمس الاثنين.

    لكن كارليس بويول قائد وقلب دفاع برشلونة المصاب في ركبته لم ينضم الى التدريبات الجماعية للفريق حتى الان.

    ولم يتدرب المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم مع برشلونة كاجراء وقائي بعد تعرضه لاصابة طفيفة اثناء وجوده مع منتخب بلاده.

    وسيدخل برشلونة لقاء الغد بمعنويات مرتفعة بعدما رفع الفارق الذي يتفوق به على ريال مدريد الى ثماني نقاط في الدوري الاسباني مع تبقي ثماني جولات على نهاية المسابقة.

    وأكد بيا ان برشلونة يحتاج للحذر من الاسترخاء بعد الفوز 1-صفر على مضيفه فياريال يوم السبت الماضي والتركيز بشكل كامل على لقاء شاختار.

    وقال بيا "عندما يخرج المرء من مباراة بعد هزيمة او تعادل يعلم انه يجب ان يضع هذا جانبا والتركيز على المباراة القادمة لكن نفس الشيء ينطبق على الامر في حالة الفوز."

    واضاف "الان يجب ان نحاول اللعب جيدا والفوز وتحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة العودة."

    وكان شاختار فجر مفاجأة عندما فاز 3-2 على ملعب برشلونة في دور المجموعات في ديسمبر كانون الاول 2008 قبل ان يشق بطل اسبانيا طريقه نحو لقب دوري ابطال اوروبا في ذلك الموسم لكن الفريق الاوكراني يعاني حاليا من متاعب دفاعية.

    وأمضى قلب الدفاع دميترو شيجرينسكي فترة غير ناجحة مع برشلونة الموسم الماضي وعاد الى شاختار ويواجه صعوبات للتعافي من اثار اصابة طفيفة تعرض لها قبل اسبوعين لكن من الممكن ان يلحق بالتشكيلة الاساسية للفريق الاوكراني.

    وسيغيب اولكسندر كوتشر زميل شيجرينسكي في قلب الدفاع عن لقاء الغد لكنه سافر مع الفريق الى برشلونة لاستشارة طبيب بشأن ركبته المصابة.

    لكن لاعب الوسط البرازيلي المؤثر فرناندينيو عاد للملاعب بعد غياب سبعة اشهر بسبب اصابة في الركبة وخاض كامل المباراة التي فاز فيها شاختار 3-1 على ايليشيفتس ماريبول يوم الجمعة الماضي.

    وقال فرناندينيو "الان انا مستعد لخوض مباراة كاملة."

    واضاف "انها المباراة الاكثر أهمية لنا لاننا نلعب في دور الثمانية للمرة الأولى. سيكون من الرائع ان ننجح في هز شباك برشلونة."

    وهذه المرة الأولى التي يصل فيها شاختار الى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا.

    وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة الغد التي سيديرها الحكم الاسكتلندي كريج طومسون..

    برشلونة.. فيكتور فالديس ودانييل الفيس وجيرار بيكي وسيرجيو بوسكيتس وادريانو كوريا وتشابي وخافيير ماسكيرانو واندريس انيستا وبيدرو وليونيل ميسي وديفيد بيا.

    شاختار دونيتسك.. اندريه بياتوف وداريو سرنا ودميترو شيجرينسكي وياروسلاف راكيتسكي ورازفان رات وتوماس هوبشمان ودوجلاس كوستا وجادسون ووليان وهنريك ميخيتاريان ولويس ادريانو.
     
  2. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    ديفـيد فيـآ‘ قـآ‘در على التهـديف في أي مبـآ‘راة ..
    سواء مع الـفرق الـكبيرة أو الصـغيرة .. ^^


    ثـآ‘نكسس
     

مشاركة هذه الصفحة