بعد انتهاء تقييم منافسات شهر البلديات بعض المشاريع البلدية بالرستاق .. توقفت!

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏5 أبريل 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    الأهالي: نطالب باستكمال مشروع إنارة طريق العراقي ـ الصناعية وتجميل المنطقة التجارية ومظلة انتظار الركاب

    الرستاق ـ سيف بن مرهون الغافري : ما أن انتهت اللجنة الرئيسية من تقييم مشاريع شهر البلديات السادس والعشرين وإعلان أسماء الولايات الفائزة في تلك المسابقة حتى توقف العمل في بعض المشاريع التي دخلت بها بلدية الرستاق منافسات هذا الشهر ومنها: مشروع إنارة طريق (العراقي/الصناعية) ومشروع تجميل المنطقة التجارية بالعراقي.
    أهالي الولاية طالبوا بلدية الرستاق باستكمال تلك المشاريع.. وقال بدر بن ناصر بن خلفان الحاتمي: نتمنى لو تستمر مسابقة شهر البلديات طوال العام حتى تنفذ المشاريع الخدمية التي قامت بلدية الرستاق بانجازها خلال أيام معدودة وبسرعة لم نشهد لها مثيلا وكان العمل يتواصل بها ليلا ونهارا ، وما أن انتهت عملية التقييم وحصلت البلدية على المركز الرابع حتى توقف العمل بعدد من تلك المشاريع وبقيت غير مكتملة ومعلقة إلى يومنا هذا منذ نوفمبر الماضي، ومن بينها تجميل المنطقة التجارية بالعراقي مقابل نادي الرستاق الرياضي ، وإنارة طريق (العراقي/ الصناعية) ، ورسالتنا نوجهها إلى مدير بلدية الرستاق باستكمال ما تبقى من تلك المشاريع.
    وناشد مبارك بن محمد بن علي الغافري وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بإعادة النظر في بنود وشروط تقييم مشاريع شهر البلديات بحيث تكون تلك المشاريع جاهزة ومكتملة قبل بدء أعمال التقييم وأي مشروع غير جاهز يتم استبعاده حتى تقوم كل بلدية بالاستعداد الجيد لمنافسات هذا الشهر بوقت كاف، ونطالب بلدية الرستاق بتشغيل إنارة طريق (العراقي/الصناعية) واستكمال تجميل المنطقة التجارية بالعراقي والتي أصبحت مصدرا لتطاير الغبار والأتربة ونتمنى تعشيب تلك المنطقة أو تزيينها بالانترلوك.
    من جانب آخر ناشد أصحاب سيارات الأجرة المسؤولين في بلدية الرستاق بإنشاء مظلة انتظار للركاب ومواقف للسيارات فقال سرور بن علي بن سالم العبادي: لقد تقدمنا برسالة إلى بلدية الرستاق لإنشاء مظلة انتظار للركاب ومواقف لسيارات الأجرة في هذا المكان فكما ترى فإن الوضع الحالي غير مناسب لذا نتمنى من البلدية تلبية طلبنا في أسرع وقت وخاصة أننا مقبلون على فصل الصيف والحرارة الشديدة التي لا تطاق ناهيك عن الازدحام المروري الذي تشهده المنطقة.
    وأشار علي بن سعيد الخنبشي إلى أن سيارات الأجرة تقف الآن على جانب الشارع العام (الرستاق/وادي بني غافر/عبري) وهذا يسبب ازدحاما وعرقلة لحركة السير لذلك نطالب بلدية الرستاق بعمل مواقف لسيارات الأجرة ومظلة انتظار داخل المنطقة التي تم تجميلها أو زراعة أشجار للظل حيث الركاب وأصحاب سيارات الأجرة يجلسون على قارعة الطريق تحت أشعة الشمس الحارقة.
    وأكد مالك بن محمد بن صالح الصلطي على أهمية تشغيل إنارة طريق (العراقي/الصناعية) حيث مضى على تركيب أعمدة الإنارة أكثر من خمسة أشهر ، وهذا الطريق يشهد حركة مرورية كبيرة ووقع بها الكثير من الحوادث المروعة راحت ضحيتها أرواح بريئة لذا نتمنى من البلدية اتخاذ إجراءات سريعة لتكملة هذا المشروع.
     
  2. في الصميم

    في الصميم ¬°•| خارج الخط |•°¬

    كتفكير إيجابي :ربما هنالك أسباب دعت إلى توقف المشاريع (كتغيير الوزراء أو الإدارات المسؤوله) وصادفت الفترة نهاية تقييم البلدية للمسابقة!!!
    نتمنى أن يتم النظر في الموضوع!!!
    شكرا لك أخي ع الخبر!!
     
  3. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة