"خالد بن حمد" يفاوض مدرب تركيا السابق فاتح تريم في اسطنبول سرا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة ▒الســامــے▒™, بتاريخ ‏2 أبريل 2011.

  1. ▒الســامــے▒™

    ▒الســامــے▒™ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    متابعة - وليد جحزر

    [​IMG]
    فاتح تريم

    دخل مسلسل اختيار مدرب منتخبنا الوطني الأول في فصل جديد من فصوله الطويلة التي لم تنتهِ منذ يناير الفائت وحتى اللحظة، وذلك بعد أن افادت أنباء مقربة من الاتحاد العماني لكرة القدم وجود مفاوضات مع مدرب تركيا فاتح تريم الذي حقق انجازا بمعية المنتخب التركي في أمم أوروبا 2008 بوصوله الى المربع الذهبي وخروجه على يد ألمانيا وهو نفس المدرب الذي قاد تركيا في تصفيات كأس العالم وكان قريبا من الظهور بمنتخبه في نهائيات جنوب أفريقا الا انه خسر آخر مباراة له في التصفيات ما منعه من تحقيق هذا الحلم.
    ونفت المصادر الموثوقة ان مفاوضات المدرب التركي فاتح تريم قادها رئيس اتحاد الكرة العماني السيد خالد بن حمد البوسعيدي بنفسه مع المدرب في إسطنبول في اجتماع جرى الاسبوع الفائت وتم التكتم على تفاصيله، وقد ساد المفاوضات الكثير من نقاط الالتقاء بين الجانبين باستثناء جزئية لاتزال محل خلاف تتعلق بأيام التدريب المفترضة خلال العام، حيث يتمسك المدرب التركي بأن تكون فترة التدرب من 170 الى 200 يوم بينما يتمسك اتحاد الكرة بفترة التدريب الشاملة لـ300 يوم وبما يسمح بحضور مباريات الدوري واستكشاف المواهب ودوريات الفئات السنية والمناطق.
    والمدرب فاتح تريم هو اسم جديد في حسابات البحث عن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الذي تأخر كثيرا عن موعده المفترض، وكانت آخر التأكيدات قد ذهبت الى حصر قائمة المدرب المرتقب في اربعة اسماء نهائية هم "المصري حسن شحاته، والسلوفيني ماتياز كيك، والفرنسي بول لوجان، والبرتغالي هومبيرتو كويلهو".
    وكان الاتحاد المصري قد أعلن مساء أمس الأول في مؤتمر صحفي تمسكه بمدربه الوطني حسن شحاته وتجديد العقد معه، بعد ان ترددت أنباء قوية تفيد احتمالية قيادته لمنتخبنا الوطني في حال قرر ترك منتخب مصر، وبحضور التركي تريم على مسرح المفاوضات التي صارت بمثابة "اللغز" الذي لم يتمكن احد من فك طلاسمه حتى اللحظة فإن الايام القليلة القادمة كفيلة بكشف الاسم النهائي الذي اختاره اتحاد الكرة لقيادة الأحمر العماني، وهو الامر الذي لن يتحدد قبل اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة غدا الأحد، وهو الاجتماع الذي يتوقع ان يتم فيه إعلان اسم المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني بصورة نهائية.

    السيرة الذاتية للمدرب فاتح تيريم
    فاتح تيريم، (ولد في 4 سبتمبر 1953 في أضنة) وهو واحد من أنجح اللاعبين ومديري كرة القدم التركية. ويعد تيريم المدافع الثابت على مدى 11 عاما مع غلطة سراي. وكان اسمه المستعار هو İmparator، والتي هي تحوير للكلمة التركية المقصود بها "الإمبراطور".
    في مسح أجراه الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS) في 80 بلدا، وضع فاتح تيريم بين أفضل ثمانية مديرين في العالم. وحصل على جائزة في حفل اقيم في روتنبورج بألمانيا في 8 يناير، 2001.
    وقد عين مديرا فنيا لكرة القدم في بلاده للعام 2008. واختير من أفضل المدربين في كأس الأمم الأوروبية 2008 ، كما اختير في المرتبة 7 كأفضل مدير كرة للقدم في العالم من قبل مجلة "العالم".
    ورغم سجله الناجح كمدير لتركيا في كأس الأمم الأوروبية 2008، الا انه استقال من منصبه في أكتوبر 2009 بعد أن فشل المنتخب الوطني التركي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم العام 2010.
    بعد اعتزاله كرة القدم توجه الى التدريب مباشرة وبدأ مهنة التدريب عندما عين مدربا للـMKE أنقرة جوجو. وتولى تدريب فريق النادي لمدة 18 شهرا وانتقل بعد ذلك إلى تدريب G?ztepe في ازمير التي استمرت سنة واحدة. لكنه لم يحقق أي نجاح ملموس مع هذه الفرق.
    في العام 1990 تم تعيينه مساعدا لمدرب منتخب تركيا لسيب Piontek، حيث كان أيضا مدربا للفريق. بعد أن شغل منصب مساعد المدرب لمدة ثلاث سنوات، عين مدربا للمنتخب الوطني التركي في العام 1993. وبعد ثلاث سنوات، تمكن الفريق الوطني التركي من النجاح في التصفيات المؤهلة لبطولة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية '96للمرة الأولى في تاريخها تحت إدارته. ورغم أن المنتخب الوطني لم يؤدِ بشكل جيد في هذه البطولة الا ان التأهل للبطولة كان ولا يزال يعد انجازا كبيرا لكرة القدم التركية.
    وبعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية العام 1996، وقّع تيريم عقدا مع غلطة سراي التركي وتحت إدارته تمكن غلطة سراي من الفوز ببطولة الدوري التركي لمدة أربع سنوات متتالية، وكان ابرز انجازاته التتويج بكأس الاتحاد الأوروبي العام 2000، مما جعل من فاتح تيريم أنجح مدرب لغلطة سراي التركي في تاريخه. وللأسف سمح رحيله بفوز ميرسيا لوسيسكو ليتوج بطلا لكأس السوبر الأوروبي في العام 2000 على حساب غلطة سراي.

    المصدر: جريدة الوطن
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    فاتح تيريم مدرب كبير ويمتلك خبره كافيه لقيادة المنتخب الوطني الى اجمل المستويات..

    نتمنى بالفعل ان تكتمل الصفقه وان ياتي المدرب التركي لقيادة منتخبنا..

    جهود جدا رائعه يبذلها السيد خالد بن حمد ويشكر عليها..

    نتمنى التوفيق لأحمرنا..
     
  3. ▒الســامــے▒™

    ▒الســامــے▒™ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    مشكووور ع مرورك
     
  4. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    يسلمووو اخووي على هالمووووضوع

    وبالتووفيق لجميع المنتخبااااااااااااااات

    ونتريا الزوود
     
  5. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    السلام علـيكم ورحمة الله وبركـاتهـ
    بسم الله الـرحمن الـرحيـمـ

    ،
    المنتـخب العمـآ‘ني محتاج إلى مـدرب في هذه الأوقـآت
    لكـي يتأقلمـ مع الـفريق بشكل كـبير ..

    هذا المـدرب لـه إنجـآزات عـديد مع المنتخب الـتركـي
    إن شاء الله تكون المفـآوضات إيجـآ‘بية ويجي المـَِدرب ..

    السآ‘مي طـرحكـ أكثـر من رآ‘قي وآصل هذا المجهود .

    خ ـآلص الإحـَِترآ‘م




     
  6. جاسم الهاشمي

    جاسم الهاشمي :: فريق النبراس ::

    بتوفيق ف الاختيار
     

مشاركة هذه الصفحة