احتجاجات لمفتشي القوى العاملة ومراكز الوفاء وسائقي الحافلات المدرسية بصحم وشناص و....

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏27 مارس 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    احتجاجات لمفتشي القوى العاملة ومراكز الوفاء وسائقي الحافلات المدرسية بصحم وشناص وموظفي شركة الكهرباء القابضة والنقل الوطنية العمانية
    كتب ـ علي السليمي وهاشم الهاشمي:
    صحار ـ (الوطن):
    شناص ـ من إبراهيم الفارسي:
    قام صباح امس مجموعة من مفتشي العمال التابعين لوزارة القوى العاملة بعدد من مناطق وولايات السلطنة بتقديم احتجاجات سلمية امام مبنى وزارة القوى العاملة مطالبين بزيادة رواتبهم وتعديل علاواتهم الحالية والنظر في ساعات العمل اليومية.
    كما تقدمت المتطوعات بمراكز الوفاء الاجنماعي بعدد من المطالب الخاصة بإعادة هيكلة المراكز التي تعنى بتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الدعم الحكومي وتحسين أوضاع العاملين بهذه المراكز للارتقاء بأدائها وعدم تركها تحت رحمة الاعانات الأهلية.
    كما نفذ مجموعة من ملاك وسائقي الحافلات المدرسية في ولاية صحم أمس احتجاجا أمام مكتب والي صحم،وامتنعوا عن نقل طلاب المدارس لحين تنفيذ مطالبهم والأخذ بها بعين الاعتبار والجدية.
    واصطفت عشرات الحافلات وملاكها وسائقيها أمام مكتب والي صحم ليلة أمس الأول للمطالبة بزيادة الأجور اليومية للحافلات بما لا يقل عن عشرين ريالا يوميا وأن يشمل ذلك جميع أيام العطلات الرسمية والاستثنائية،وكذلك زيادة عدد الحافلات بما يخفف ضغط الحمولة الحالية حيث تصل لأكثر من 45 طالبا وهو ما يعرض صاحب الحافلة إلى مخالفة قانونية يجب أن تتحملها وزارة التربية والتعليم فضلا عن الأضرار الصحية الأخرى التي قد يتعرض لها الطلاب من الازدحام في الحافة.
    كما طالب المحتجون من ملاك وسائقي حافلات المدارس بتضمينهم في تغطية الضمان الاجتماعي من خلال تسجيلهم في التأمينات.
    كما قام أمس أصحاب الحافلات المستأجرة لنقل طلاب وطالبات المدارس بشناص بالامتناع عن العمل وذلك بهدف المطالبة ببعض التحسينات في مجال نقل الطلاب.
    وتجمع أصحاب الحافلات أمام مكتب سعادة الوالي وأوقفوا حافلاتهم مصرّين بالمطالبة لتحسين أوضاعهم التعاقدية،حيث استقبلهم الشيخ سلطان الفارسي نائب والي شناص واستمع لمطالبهم وتم الاتصال بمدير المديرية العامة للتربية والتعليم لمنطقة شمال الباطنة وتم اعلامهم بأن الوزارة تقوم بدراسة المتطلبات التي تقدم بها أصحاب الحافلات.
    كما احتج عدد من موظفي شركات الكهرباء التابعة لشركة الكهرباء القابضة صباح أمس أمام مقر شركة الكهرباء القابضة بالقرم،حيث طالبوا بإعادة هيكلة الرواتب والحصول على قروض سكنية وعقد دورات تدريبية لتطوير الأداء الوظيفي وإتاحة الفرصة للموظفين الراغبين بتكملة دراساتهم العليا ومن ضمن المطالب استحداث علاوة سنوية حسب معدل تضخم الأسعار في السلطنة وكذلك استحداث علاوة خطر وعلاوة غلاء معيشة،كما طالبوا بإلغاء شركة الكهرباء القابضة وإعادة هيكلة الشركات التابعة لها وإعطاء الأولوية للموظف العماني على الموظف الوافد من خلال الامتيازات والمناصب الإدارية والدورات وأخيرا إتاحة الفرصة للموظفين بالتنقل بين شركات الكهرباء.
    كما تقدم صباح أمس موظفو شركة النقل الوطنية العمانية بعدد من المطالب وذلك أمام مبنى الشركة بالعذيبة،حيث طالبوا بزيادة رواتبهم والتعديل في علاواتهم الممنوحة لهم.


    المصدر : جريدة الوطن
     
  2. دانه

    دانه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يعطيك الف عااافيه على الخبر
     
  3. جرووح دفينه

    جرووح دفينه ¬°•|مُشْرٍٍفة سابقة |•°¬

    اهم شي تكون المظاهرات سلمييه

    وان شاء الله الحكومه تلبي مطالبهم

    تسلم جعلاني ع الخبر
     
  4. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا ع النقل الطيب
     
  5. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    ^_^ ^_^ ^_ ^_^ ^_^

    منورين الموضوع بطلتكم الغاويه
     
  6. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة