التأكيد على تحسين أوضاع القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص وتعزيز الأجور والحوافز

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
وزير القوى العاملة خلال لقائه أعضاء جمعية المقاولين
التأكيد على تحسين أوضاع القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص وتعزيز الأجور والحوافز

عقد أمس وزير القوى العاملة لقاء بأعضاء جمعية المقاولين العمانية بديوان عام الوزارة والذي أكد خلاله معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري على ضرورة تحسين أوضاع القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص من خلال المساهمة في تأمين عوامل الاستقرار بما يستحقونه من أجور وحوافز وامتيازات وذلك تعزيزا لدورهم في رفع الانتاجية مشيرا الى ان سوق العمل يشهد خلال الفترة الحالية تغيرات بمختلف قطاعاته تتطلب من القطاع الخاص المساهمة في استقرار السوق توازنه .
واضاف: بأن الوزارة بصدد دراسة بعض مواد قانون العمل وتطويرها لما يسهم بشكل مباشر في تحسين أوضاع العاملين في القطاع الخاص، مؤكدا على أهمية الالتزام بتطبيق المادة 28 من قانون العمل العماني والتي تنص على ضرورة قيام مؤسسات القطاع الخاص بوضع لائحة بنظام العمل تتضمن قواعد تنظيم العمل في المنشآت وحقوق وواجبات كل من العامل وصاحب العمل والقواعد المنظمة لعلاقة العامل بزملائه ورؤسائه وأحكام ترقية العامل.
وأشاد معالي الشيخ بالدور الذي تقوم به جمعية المقاولين العمانية وتفاعلها في تنفيذ الإجراءات التي تتخذها الوزارة من أجل توازن سوق العمل واستقراره.
من جانبهم أكد أعضاء الجمعية على التزامهم بالتباحث الدائم مع الوزارة من أجل تحقيق أفضل السبل التي تعمل على توفير المصالح المشتركة بين العاملين والقطاع الخاص كما أبدوا استعدادهم للالتزام بأي خطة عمل تضعها الوزارة وتساهم في تحسين أوضاع القوى العاملة الوطنية.
تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع التي تعزز من تواجد القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص من بينها توفير بيئة العمل المناسبة وعلاقات عمل مستقره بين الإدارت والعاملين وإيجاد آلية عمل للتعاون والتنسيق بين الوزارة والجمعية لما لذلك من أهمية بالرقي بتنمية الموارد البشرية في السلطنة .
 

ماخطى قلبي ولامره خطى

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
5 مارس 2011
المشاركات
44
الإقامة
عالم الاوهام
اونه تحسين اي تحسين هذا اللي يرمس عنه _ سبحان الله ولا كانه عايش ف هدنيا وهو ما جادر يحط حد حج ريم الزواوي واللي جاعده اتسويه حج الموظفين بنك عمان الدولي اللي الكل قام يتشمت فيهم طردت و انتهكت وخصمت رواتب موظفينها والسبب ( ليش اعتصموا) بلصح ليش ( عبروا عن رايهم شرات غيرهم ) مع ان الكل اعتصام وسمعوهم يات عليهم يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ:imuae5:
 
أعلى