للرجال ... أشياء يجب أن تقلع عن فعلها عند بلوغك الثلاثين

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة mechanical-engineer, بتاريخ ‏26 مارس 2011.

  1. mechanical-engineer

    mechanical-engineer ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الثلاثين من العمر سن له خصوصية وتميز عن باقي مراحل الحياة لذلك يجب أن نتعرف على ما يناسبه لنتبعه وما لا يناسبه لنتجنبه، وذلك حتى لا نظهر بصورة غير مناسبة قد تسبب لنا النقد الاجتماعي أو المشكلات الصحية والنفسية.
    وحرصا منا على اكتمال مظهر الرجل وشخصيته بهذا العمر نلقي الضوء على بعض التصرفات التي يجب عليه تجنبها خلال هذا العمر، عمر الثلاثين وما بعده.

    العمل بوظيفة ثابتة مدى الحياة:
    وظيفتك الحالية هي الشيء الذي تقضي به وقتك الآن، وهي ما يؤثر على نظرة الناس لك، كما يؤثر على الطريقة التي يعاملونك بها.

    فعندما تقوم بتعريف نفسك، إما من خلال استمارة تعارف أو إلى شخص ما، تكون الوظيفة أحد الأشياء الأولى التي سوف تسأل عنها، وبشكل أكثر وضوحا، أنت تملك الوقت الكافي لتحديد الهدف الذي تريده من الحياة، واعلم أنك بالطبع لا تريد أن تكون شخصا يعبر عن ماركة مسجلة للكلية التي تخرج منها.

    لكن إذا تعديت الثلاثين من عمرك ولم تحصل على وظيفة الأحلام، فربما أصبح الوقت مناسبا الآن لتدرك أنك انتظرت طويلا بما فيه الكفاية وآن الأوان للقيام ببعض التغييرات في مسار حياتك وعملك.

    أن ترتدي ملابسك بطريقة مزرية:
    تعتبر الطريقة التي ترتدي بها ملابسك أكثر أهمية من وظيفتك وحتى من شخصيتك نفسها، فهي أحد أول الأشياء التي سيلاحظها الناس عنك ويحكمون عليك من خلالها (حتى قبل أن تتحدث إليهم، فمظهرك الخارجي يخبرهم من تكون وماذا تفضل).

    فكما تطهو طعامك كشخص ناضج فإن ارتداء الملابس كرجل ناضج لا يكلفك الكثير من الوقت،أو الجهد أو حتى المال، كل ما تحتاجه هو الاهتمام بالطريقة التي تقدم بها نفسك وتدرك أن هناك الكثير الذي يتوقعه منك الناس في هذا العمر أكثر من عشر سنوات مضت.

    أن يكون لديك جهل اجتماعي وسياسي:
    تشير كلمة صوت الشباب بالمعنى الحرفي لها إلى الشخص في عمر يتراوح بين 18 و29 عاما، لذلك على الأقل عندما تصل إلى سن الثلاثين فأنت قد خرجت من قائمة الشباب ودخلت في نطاق الناضجين، الذين يتوقع الآخرون تميزهم بميزات معينة مثل الوصول إلى مرحلة المهارة والتخصص في مجالات معينة، فكلما أصبحت أكثر تخصصا كلما زادت آفاقك الإجتماعية، واعتبرك الآخرون الشخص الذي يملك وعيا وفهما لما يحدث في العالم من حوله.

    فليس من الضروري أن تتعمق في السياسة وغيرها، كل ما عليك هو إدراك ما يتحدث عنه الناس سواء كان كاتبا مسرحيا أم بلدا ما.

    دخلك المالي يعتمد على راتبك فقط:
    أصبح معظم الرجال الأثريا أثرياء لأنهم اكتشفوا كيف يدخرون المال أو يستثمرونه،
    فالثروة التي يحصل عليها الرجل على المدى الطويل هي شيء يجب أن نعمل جميعا للحصول عليه، حتى لو كان هذا يعني ضبط النفس لتحقيق هدف ما.

    وإذا اعتبرت أن تكوين ثروة على المدى الطويل هي طريقة تحفيزية غير كافية، فضع في اعتبارك حالات الطواريء أو المشكلات الغير متوقعة التي يمكن أن تحدث لك وتحتاج حينها إلى بعض المال النقدي المتوفر فهل أنت مستعد لذلك؟

    التدخين أو تناول الشراب بشراهة:
    بالطبع لا يفرض عليك أحد أن تتخلى عن التدخين أو شرب المشروبات الضارة كلية، لكن بما أنك وصلت لمرحلة من النضج الكافي لتفرق بين النافع والضار، فأنت تعلم جيدا أن التدخين وشرب الكحوليات والمياه الغازية من الأشياء المدمرة للصحة.

    وتعلم أيضا أن قوتك الصحية والبدنية لم تعد كما كانت في سن العشرين فلكل سن تغيراته ومتطلباته، فعليك أن تفكر جيدا في الأشياء التي تضر بصحتك وتؤثر على حياتك لتتخلي عنها خطوة بخطوة.
     
  2. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬



    تسلم أخي العزيز

    على المعلومات القيمة

    ثانك U
     

مشاركة هذه الصفحة