تشافي يقلل من أهمية مقارنته بزيدان قبل مباراته المئة مع اسبانيا

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
i.aspx



قلل تشافي هيرنانديز لاعب وسط اسبانيا بطلة العالم واوروبا اليوم الخميس من أهمية مقارنته بالفرنسي المعتزل زين الدين زيدان عشية مباراته المئة مع منتخب بلاده لكرة القدم.

وعقد تشافي هيرنانديز لاعب وسط اسبانيا مقارنة في وقت سابق هذا الاسبوع بين تشافي (31 عاما) وزيدان صانع اللعب السابق لفرنسا قبل مباراة بطلة العالم على أرضها غدا الجمعة في غرناطة امام جمهورية التشيك في التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي بالمدينة الواقعة في الأندلس "المقارنة مع زيدان كلمات قوية لكن من اي ناحية. هذا شرف بالنسبة لي لسماع هذا من زميل في الفريق."

واضاف "خضت بعض السنوات الرائعة مع المنتخب الوطني كجزء من جيل رائع من اللاعبين وأتمنى اللعب لسنوات أخرى."

ولعب تشافي قائد برشلونة دورا مهما في النجاحات الاخيرة لناديه ومنتخب بلاده وكان الابداع وقدرته الفائقة في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب من أهم علامات اداء الفريقين.

واعتزل زيدان اللعب بعد طرده في نهائي كأس العالم 2006 امام ايطاليا وكان يميل للاداء الهجومي بشكل أكبر وقادر على تسجيل الاهداف الرائعة لكنه نادرا ما يتمكن من فرض ايقاعه على المباريات مثلما يفعل تشافي .

ولعب الحارس ايكر كاسياس قائد اسبانيا مع تشافي في منتخب اسبانيا في فترات عمرية مختلفة وأكد ان زميله يعد بالتأكيد واحدا من أفضل لاعبي بطلة اوروبا في مركزه.

وقال كاسياس الذي خاض 117 مباراة دولية مع اسبانيا في نفس المؤتمر الصحفي "الجميع يحبون الطريقة التي يحرك بها تشافي الكرة في الملعب... يكن الناس له الكثير من الاحترام."

وردا على سؤال اذا كان مستعدا لمنح شارة القيادة الى تشافي غدا الجمعة اضاف كاسياس "هناك تسلسل وهذا لا يعتمد علي. لن أعاني من اي مشكلة بسبب هذا. انه قائد رائع لبرشلونة واسبانيا."

وتتصدر اسبانيا المجموعة التاسعة للتصفيات الاوروبية برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات وتأتي جمهورية التشيك في المركز الثاني ولها ست نقاط ثم اسكتلندا وليتوانيا برصيد اربع نقاط لكل منهما.

وأكد فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا في مؤتمر صحفي اخر انه لا يشعر بالقلق بشأن المستوى الضعيف في الفترة الاخيرة للمهاجم فرناندو توريس الذي فشل في التسجيل مع تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز في سبع مباريات منذ انضمامه من ليفربول في يناير كانون الثاني الماضي.

وقال ديل بوسكي اللاعب السابق لريال مدريد والذي قاد اسبانيا للقبها الاول في كأس العالم بجنوب افريقيا العام الماضي "لدينا ثقة في كل اللاعبين. واجه توريس تغييرا في النادي ويحتاج لوقت من أجل التكيف."

ومن المرجح ان يشارك توريس منذ البداية في مباراة الغد بجانب ديفيد فيا الذي يملك فرصة أخرى لكي ينفرد بصدارة قائمة هدافي منتخب اسبانيا عبر تاريخه.

ويملك فيا مهاجم برشلونة 44 هدفا بالتساوي مع راؤول لكنه خاض 71 مباراة دولية فقط مقابل 102 للمهاجم السابق لريال مدريد والذي شارك مع اسبانيا لاخر مرة عام 2006.
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
تشافي لاعب كبير..

لاعب تستمتع وانت تشوف الكره تحت اقدامه..

لاعب مايسترو في خط الوسط..

وحتى زيدان بعد لاعب جدا رائع..

الف شكر لك ع الخبر..
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
تشافي ليس من حقه ان يقلل قيمة زيدان من وجهة نظري
لانه زيدان كان لاعب أسطوري ويحسب له ألف حساب ...

صحيح أنه تشافي لاعب مميز ولكنه بصراحه من وجهة نظري ليس بمستوى زيدان ....
 
أعلى