بالفيديو.. متظاهرون سوريون: "لا إيران ولا حزب الله... بدنا مسلم يخاف الله"

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
أيمن حسن – سبق – متابعة: كشف شريط فيديو على موقع "يو تيوب" عن انتقادات متظاهرين سوريين في مدينة درعا، جنوب سورية، للتدخل الإيراني في الشأن السوري، حيث ردد المتظاهرون: "لا إيران ولا حزب الله... بدنا مسلم يخاف الله".

والشريط الذي بثته شبكة "شام" الإخبارية، يرصد تشييع أحد شهداء مدينة درعا بإقليم حوران جنوب سورية، حيث ردد المتظاهرون: "دم الشهيد ما بيروح" و "بالروح بالدم.. نفديك يا شهيد" و "ثورة ثورة يا حوران" و "الله.. سورية.. حرية وبس".

ثم ردد المتظاهرون طويلاً: "لا إيران ولا حزب الله.. بدنا مسلم يخاف الله".

معروف أن هناك علاقة وثيقة تربط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بنظام الملالي في إيران، وحزب الله في لبنان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن ناشطين حقوقيين الأربعاء: أن خمسة أشخاص على الأقل قد قُتلوا في إطلاق قوات الأمن السورية النار على معتصمين في محيط الجامع العمري بمدينة درعا جنوب البلاد، وكان المتظاهرون في درعا السورية واصلوا اعتصامهم حول الجامع العمري في المدينة لليوم السادس.

ويصر الأهالي على تنفيذ مطالبهم، وعلى رأسها رفع حالة الطوارئ المفروضة في سورية منذ 48 عاماً، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، كما دانت منتهى سلطان الأطرش، المتحدثة باسم المنظمة السورية لحقوق الإنسان، إطلاق النار على المتظاهرين في مدينة درعا، وطالبت الأطرش، في مقابلة مع بي بي سي، الرئيس السوري بشار الأسد بالإصغاء لمطالب الشعب السوري ومنحه الحرية.


[YOUTUBE]vQ5ktdYZbbQ&feature=player_embedded[/YOUTUBE]
 
أعلى