في دوري البنك الأهلي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة صقر آلبريمي, بتاريخ ‏23 مارس 2011.

  1. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    في دوري البنك الأهلي

    صور والمصنعة وصحار في رحلة اللحاق بركب الصعود

    السيب يجدد عقده مع دوري البنك الأهلي حتى الموسم القادم

    نبيل حلمي: صحار سيعمل جاهدا من أجل كسب النقاط

    حولي: لقاء المصنعة مع صور سيكون مفتوحاً بين الطرفين

    مبارك سلطان: صور سيلعب بحسابات الانتصار وكسب بطاقة الفوز

    تقديم أسماء البلوشي: بعد أن كشفت الجولة الماضية من دوري البنك الأهلي للدرجة الأولى في كرة القدم عن الهابطين الأربعة لدوري المظاليم وهم ( بهلا وسمائل وجعلان والوحدة)، وأعلنت كذلك بجلاء عن الفريقين اللذين حجزا تذكرتيهما للمربع الذهبي من المجموعة الأولى وهما ( فنجا ومجيس) ، بقي اليوم أن يتم كشف النقاب عن الفريقين اللذين سيلحقان بالمربع الذهبي من المجموعة الثانية.
    حيث تنحصر المنافسة بين ثلاث فرق وهي ( المصنعة وصور وصحار) تتصارع من أجل كسب النقاط الحاسمة لكي تنال شرف التأهل، فالكل يسعى ليكون أحد أضلاع هذا المربع الذهبي، على أمل أن تتجدد طموحات فرقهم ويعيدوا بالتالي صناعة أمجادهم المنسية.
    ومن ناحية أخرى فإن السيب يبدو بعيداً عن منصات التأهل، لذلك فالمنافسة أصبحت تحديا صعبا، تنتظر قرارات حاسمة سيقرر مصيرها الفرق الأربعة من المجموعة الثانية ولكن الفريق الذي يمتلك العصا السحرية هو من سيعلن معجزته هذا المساء.
    فما هما الفريقان اللذان سيضعان كلمتيهما هذا المساء ويحددان النقاط على الحروف؟!


    من سيكسب الرهان؟
    ها هو الوقت قد حان لترسم صورة المربع الذهبي بالفرق التي ستعتلي الصدارة، وها هو صراع الأمتار الاخيرة قد بات قريباً من النهاية، فالمنافسة اصبحت مشتعلة بين أربع فرق تسعى لتكون أحد أبرز أضلاع المربع الذهبي، لكي تستطيع مواصلة مشوار طريق الصعود للاضواء. فالحسابات الأخيرة صارت معقدة، والفرق أصبحت تترقب أخطاء بعضها البعض بنظرات ثاقبة لتقتنص أي خطأ لمصلحتها.
    فرهان صور والمصنعة الذي سيبدأ بتمام الساعة 25: 4 عصر اليوم والذي سيشهد أحداثه ملعب نادي مسقط، سينتظران سماع خبر خسارة صحار لكي يتأهلا معاً.
    فصور سيلعب بفرصتي الفوز أو التعادل ليضمن تذكرة عبوره إلى ميناء المربع الذهبي بسلام، ولكن في حالة فوز صحار فإن صور سيدخل في معمعة حسابات شائكة وربما ستلزم الفريق بالبقاء بدوري البنك الأهلي حتى الموسم القادم، ولاسيما مع اقتراب نقاط الفرق المتنافسة ، وبالطبع فهذا ما لا يتمناه صور.
    ومن ناحية أخرى فإن المصنعة سيصارع هو الاخر من أجل الانتصار وكسب الرهان، فالمصنعة حاله من حال صور سيضمن التاهل بالفوز أو التعادل مع صور ليتأهل مع صور كثاني المجموعة، وأما في حالة خسارة المصنعة وتعثر صحار من الجهة المقابلة فإن ذلك ستكون فرصة المصنعة الأخيرة للتأهل للمربع الذهبي والصعود مع صور كثاني المجموعة.
    وبالحديث عن نقاط الفريقين فصور هو زعيم المجموعة الثانية حالياً برصيد 28 نقطة، والمصنعة هو وصيف المجموعة الثانية برصيد 27 نقطة، وفي حالة تأزم الحسابات ووقوف الفرق في موضع حساس فإن فارق الأهداف هي من ستكون الحكم الذي سيعلن تأهل الفريق الذي يستحق الصعود.
    وفي حديث مع الكابتن محمد حولي مدرب فريق المصنعة فقد أكد المدرب جاهزية الفريق وقال:
    الجميع يستشعر أهمية لقاء اليوم سواء من لاعبين أو إداريين، واللقاء كما يراه الجميع هو وصول للمربع الذهبي، فكل الإحتمالات واردة.
    ويضيف: أعتقد بأن اللقاء سيكون مفتوحاً من الطرفين ولاسيما وأنهما يسعيان لتحقيق حلم الصعود لدوري عمان موبايل، ورغم وجود بعض الإصابات إلا أن البديل جاهز ومستعد لخوض اللقاء المصيري، ونتمنى أن نوفق في مباراتنا ونتوج بالتأهل للمربع الذهبي لنواصل مشوار حلمنا.
    ومن ناحية اخرى فقد صرح مدرب صور مبارك سلطان: لقاؤنا اليوم هو مهم جداً، وبصراحة فإن صور على استعداد لمواجهة المصنعة منذ آخر لقاء كان يجمعه أمام صحار، ورغم وجود فرصتين لنا إلا أننا سنكتفي باللعب بفرصة الفوز.
    وقد أكد الكابتن مبارك سلطان على ارتفاع معنويات لاعبي صور وقال: إن معنويات اللاعبين مرتفعة جداً ولاسيما وأن الفريق قد فاز خمس مرات منذ بداية الدور الثاني، وتعادل مرة واحدة أمام صحار، ولا ننسى فصور هو متصدر المجموعة، ونرغب بالتأهل والصعود للأضواء لإعادة أمجاد وتاريخ صور.
    وأضاف: الفريق ولله الحمد لا يعاني من أية إصابات ولا غيابات ولكنه يعاني من إرهاق لاعبي دوري الجيش، ولكن أثناء حديثي مع اللاعبين أعتقد بأن صور في الطريق الصحيح وقادم بقوة.
    فهل سيهيج بحر صور بأمواجه العاتية ويحرز كسب نقاط الفوز على حساب المصنعة أم أن لأحمر الباطنة حديث آخر سيتوهج هذا المساء؟



    صحار يصنع مصيره!
    سيحتضن ميدان ملعب نادي السيب اللقاء الحاسم والمصيري الذي سيجمع صحار والسيب بتمام الساعة 25: 4 عصر اليوم.
    ورغم ابتعاد السيب عن التأهل هذا الموسم وتأكد بقاؤه بدوري البنك الأهلي، إلا أن السيب لن يرضى بالخروج من الدوري بأقل الخسائر، لذلك فهو سيسعى لإعادة ثقة اللاعبين بقدراتهم ولرفع معنوياتهم، ولاسيما وأن اللقاء سيكون على ارضه وبين جماهيره، فهو يود مصالحة جماهيره والعزيمة بتحقيق الانتصار على أمل أن يثبت وجوده الموسم القادم بخطوات ثابتة وواثقة نحو الصدارة. ولكن من الجهة الأخرى فإن صحار سيحاول جاهداً كسب نقاط الفوز، عل وعسى يكون هناك بصيص أمل بتأهله للمربع الذهبي، على اعتبار أن الجهود التي بذلها صحار هذا الموسم في الجولات السابقة تكفي للقول بأن صحار يستحق أن يكون ضمن الفرق المتأهلة، ولكن بما أن قانون الاتحاد العماني لكرة القدم لا يسمح إلا بتأهل فريقين من المجموعة الواحدة فإن على صحار بذل المزيد من الجهد المضاعف ليكسب الرهان، ولاسيما أن تأهل صور والمصنعة يتوقف على نتيجة صحار، فهناك حالة وحيدة لصعود صحار وهو الفوز على السيب أولاً وانتظار تعثر أحد المتنافسين من لقاء صور والمصنعة ليصعد بذلك كثاني المجموعة.
    ورغم اعتبار صور والمصنعة هما المرشحان الأقوى بالتأهل واعتبار صحار هو الحلقة الأضعف إلا أن ميدان الساحرة المستديرة وكما عودنا دائماً أنه لا يعترف إلا بما يحدث في ساحة الميدان من أحداث.
    وفي حديث دار مع الكابتن نبيل حلمي مدرب فريق صحار، فإن تصريحات الكابتن بدت عادية حيث قال: إن استعدادات الفريق عادية، وسنترك باقي النتائج والقرارات حتى نهاية المباراة، وسنركز فقط من أجل كسب ثلاث نقاط مهمة على حساب السيب، ومعنويات اللاعبين مرتفعة ولاسيما في الفترة الأخيرة، سيغيب عن لقاء اليوم ناجي المقبالي الظهير الأيمن بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات، وإبراهيم المطلوسي بسبب إصابته في مباراتنا السابقة أمام صور، وكذلك سيغيب عبدالله الشبلي بسبب الإصابة، وسيكون هناك غيابات معتادة من لاعبين آخرين بسبب ارتباطهم بالعمل، ولكننا سنسعى لكسب ثلاث نقاط بتواجد اللاعبين الحاليين.


    حسابات التأهل
    سيلعب صور بفرصتي الفوز والتعادل لضمان التأهل وكذلك المصنعة بشرط خسارة صحار من السيب ، ولكن في حالة تحقيق صحار للفوز من جهة وخسارة صور فسيتم احتساب عدد الاهداف ماله وما عليه بعد نهاية المباراتين خاصة وانهما سيتساويان في عدد النقاط وهي 28 نقطة، ولكن في حالة فوز صور وفوز صحار ستذهب البطاقتان لصالحما لكن اذا تعادل المصنعة وصور وفاز صحار سيتساوى المصنعة وصحار برصيد 28 نقطة وهنا ستدخل الحسابات بينهما، وفي حالة تساوي أكثر من نادي في عدد النقاط بالمجموعة الواحدة وليس بالمواجهات المبارشرة ما بين الفريقين المعنيين سيتم حسم النتيجة بفارق الأهداف، ونشير إلى أن احصائيات الفرق الحالية وكما هي واردة لدينا : ان صور يمتلك 28 نقطة وله 21 هدفا وعليه 10 أهداف أما المصنعة يمتلك 27 نقطة وله 24 هدفا وعليه 10 أهداف وصحار 25 نقطة ولدية 22 نقطة وعليه 9 أهداف.


    الأهداف الفاصل بين الفرق
    توضح لائحة المسابقة في المادة (11) تحتسب للنادي الفائز ثلاث نقاط ونقطة واحدة في حالة التعادل ولاشيء في حالة الخسارة في مباريات المرحلة الأولى وبنهاية مباريات كل مجموعة يتم ترتيب الأندية في المجموعة حسب النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط في جميع مباريات المجموعة وإذا تساوى ناديان أو أكثر يتم ترتيب الأندية في المجموعة من خلال النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط في المباريات التي لعبت بين الأندية المعنية من خلال فارق الأهداف (ماله ناقصاً ما عليه) من المباريات التي لعبت بين الأندية المعنية والنادي المسجل لمجموع أهداف أكبر في المباريات التي لعبت بين الأندية المعنية وفارق الأهداف (ماله ناقصاً ما عليه) الناتج من جميع مباريات المجموعة والنادي المسجل لمجموع أهداف أكبر في جميع مبارياته في المجموعة واذا تساوى الناديين في كل شيء تحسم بالقرعة بينهما.

     
  2. شواخ

    شواخ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ثانكســ اخوي على الخبر
     
  3. دانة غزر

    دانة غزر رئيسة المشرفين إداري

    يسلمووو اخووي على الطرررح

    الله يعطيك الف عاافيه

    ونترياااا الزوود
     

مشاركة هذه الصفحة