ملك البحرين يؤكد ان البحرين افشلت مخططا خارجيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏21 مارس 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    لمنامة في 20 مارس/ بنا / اكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ان مملكة البحرين افشلت مخططا خارجيا عمل عليه لمدة لا تقل عن عشرين او ثلاثين عاماً . وقال جلالته ان المخطط الخارجي الذى استهدف البحرين حتى تكون الأرضية جاهزة لذلك وإن نجح هذا المخطط في إحدى دول مجلس التعاون فقد يعم هذه الدول مشددا جلالته انه ليس بالسهل أن يمر المخطط في البحرين أو في أي دولة من دول مجلس التعاون ولله الحمد .

    وأضاف عاهل البلاد المفدى ان ماشهدته مملكة البحرين من احداث هو امتحان من رب العالمين مؤكدا جلالته أن تواجد قوات درع الجزيرة في البحرين ليس للقيام بدور حفظ النظام الداخلي حيث أن هذه القوة قد شكلت بواجب الدفاع العام عن أي بلد من دول مجلس التعاون .
    جاء ذلك خلال لقاء جلالته حفظه الله ورعاه اليوم بعدد من ضباط قوات درع الجزيرة المشتركة التي وصلت طلائعها إلى مملكة البحرين وذلك بحضور معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام والفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني واللواء الركن مطلق بن سالم الازيمع قائد قوات درع الجزيرة المشتركة وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع .
    واعرب جلالته عن خالص تقديره لإخوانه قادة دول مجلس التعاون على حرصهم جميعاً على درء المخاطر عن مملكة البحرين ، انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة والمصير المشترك والتزاماً باتفاقيات التعاون الدفاعية المشتركة بين دول مجلس التعاون . وقال جلالة الملك المفدى مخاطبا ضباط قوات درع الجزيرة المشتركة إن هذا اليوم هو يوم عيد لرؤيتكم وحضوركم للقيام بالواجب على أكمل وجه وبأسرع ما يمكن وهذه هي عهود ومواثيق وثقتها المحبة والمودة بين شعوبنا وقيادتنا في المنطقة عبر السنين وليست وليدة أمس أو اليوم وإنما هي منذ القدم .
    واضاف جلالته قائلا أن حضوركم اليوم مع إخوانكم هو دعم لهم ويعطينا كذلك القوة والمكانة الكبيرة مؤكدا ان البحرين اليوم أكبر مما هي عليه بالتزام الأشقاء وهذا ما دفع الدول الصديقة أن تحذوا حذوكم بأن تسند الحق وتقوم بالعمل المطلوب منها كما يجب موضحا جلالة الملك المفدى أن هذا النجاح جاء اولا بفضل من رب العالمين وثانيا بفضل سواعدكم وقوتكم الذاتية التي كان لي شرف تأسيس هذه القوة منذ بدايتها.
    وشدد جلالة الملك على أن مجلس التعاون هو منظومة فعلية والحمد لله وليست منظومة بالكلام وإنها ستكبر وتقوى وتتطورة باستمرار .
    وأشاد جلالة الملك المفدى بالدور التاريخي لقوة درع الجزيرة بالمشاركة بتحرير دولة الكويت الشقيقة ، مؤكدا جلالته ان قوات درع الجزيرة ستبقى الدرع المنيع لجميع دولنا الشقيقة، قوة خير وأمن وسلام ، ونموذجاً للتعاون الشامل بين دول المجلس وشعوبه.
    وكلف عاهل البلاد المفدى ضباط قوات درع الجزيرة بنقل تحياته إلى ضباط وضباط صف وأفراد هذه القوة الباسلة في مختلف مواقعهم .
    وأضاف جلالته قائلاً فلتهنئ البحرين بما أنجزته وأن يحفظ الله البلاد والعباد بخيرٍ وأمنٍ وأمان .
    وقد ألقى اللواء الركن مطلق بن سالم الازيمع قائد قوات درع الجزيرة المشتركة كلمة استهلها بالصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ولاه وقال سيدي صاحب الجلالة الأخوة القادة على كل المستويات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في ربوع البحرين العزيزة عنوان المحبة والآخاء وميدان التقدم والنماء أرض السلام والأمان وشاطئ اللؤلؤ والمرجان التقينا على المحبة والتعاون كيف لا ونحن أبناء مجلس التعاون جئناكم فوجدناكم كما عرفناكم أهل الطيبة والسماحة والكرم .
    كما القى اللواء الركن مطلق بن سالم الازيمع هذه القصيدة .

    لا هنت يا بحرين ما دمت بالعين
    وربعك من الجهراء إلى ساحل عمان
    دعيتينا قلنا تبينا على وين
    أبشر وحنا لك بني عمّ وأخوان
    مجلس تعاونا على الحق ماشيين
    ولا همنا من خلوا الكذب عنوان
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. يوسف

    يوسف ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    الله يحفظ البحرين من كل مكروة
     

مشاركة هذه الصفحة