السلطات البحرينية تعتقل ست شخصيات من الجناح المتشدد للمعارضة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏17 مارس 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    المنامة- اعتقلت السلطات البحرينية ليل الأربعاء الخميس ست شخصيات من الجناح المتشدد للمعارضة البحرينية غداة انهاء اعتصام دوار اللؤلؤة، حسبما أفاد نائب معارض لوكالة فرانس برس.
    وأكد خليل مرزوق النائب (مستقيل) عن جميعة الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البلاد، أن السلطات اعتقلت خلال الليل الناشطين ابراهيم شريف (سني) وعبدالوهاب حسين (شيعي) وحسن الحداد (شيعي) وحسن مشيمع (شيعي) وعبدالهادي المخوضر (شيعي) وعبدالجليل السنكيس (شيعي).

    وبحسب مرزوق، فان هؤلاء "كانت مطالبهم كلها في الاطر السلمية، وحتى من طالب باسقاط النظام كان يعبر عن رايه سلميا" مستنكرا الاعتقالات.

    ويذكر أن مشيمع، وهو الرجل الثاني في حركة حق المعارضة الشيعية المتشددة، كان عاد مؤخرا الى البحرين بعد ان اسقطت التهم عنه في قضية تتعلق بالارهاب، فيما كان كل من السنكيس، وهو زعيم حركة حق، والحداد والمخوضر، معتقلين في القضية نفسها وافرج عنهم بعيد اندلاع الحركة الاحتجاجية في البحرين الشهر الماضي بعفو ملكي.

    اما عبدالوهاب حسين الذي يراس تيار الوفاء، وهو تيار شيعي صغير، فكان من ابرز الذين دعوا الى اسقاط الملكية في البحرين خلال التحركات الاحتجاجية المطالبة بالتغيير والتي بدأت في 14 شباط/فبراير.

    ومن جهتها، حملت جمعية العمل الوطني الديموقراطي (وعد) المعارضة (يسار)، السلطات المسؤولية الكاملة عن سلامة امينها العام ابراهيم شريف وطالبت بالافراج الفوري عنه.

    وقالت الجمعية في بيان اصدرته الخميس ان "ان محامي الجمعية واسرة شريف لم يستطعيوا حتى الان معرفة مكان اعتقاله او الجهة التي اقتيد لها".

    وقال البيان "ان جمعية وعد تشجب هذا الاجراء التعسفي الذي يهدف الى تكميم الافواه (...) وتحمل النظام السياسي المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة اسرته" ودعت "كافة الجمعيات السياسية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والعالمية سرعة التدخل للافراج الفوري عن شريف". وشريف هو السني الوحيد بين المعتقلين.

    وكانت حركة حق دعت مع تيار الوفاء وتيار شيعي ثالث، إلى "جمهورية ديموقراطية" في البحرين، وإلى "اسقاط النظام"، أي الملكية، متجاوزة بذلك سقف جميعة الوفاق التي تدعو الى اصلاحات سياسية كبيرة مع الابقاء على الملكية.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    لا حوله ولاقوة الا بالله العلي العظيم
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة