ليفربول واياكس يتطلعان لتجنب الخروج من كأس الأندية الاوروبية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة صقر آلبريمي, بتاريخ ‏16 مارس 2011.

  1. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    [​IMG]
    سيفتقد ليفربول الانجليزي واياكس امستردام الهولندي لجهود لويس سواريز مهاجم منتخب اوروجواي عندما يتطلعان لتجنب الخروج من كأس الأندية الاوروبية لكرة القدم غدا الخميس.

    ويحل اياكس بطل اوروبا اربع مرات ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي في لقاء العودة بدور الستة عشر بعد هزيمته 1-صفر على أرضه في مباراة الذهاب.

    وسيلعب ليفربول بطل اوروبا خمس مرات على أرضه مع براجا البرتغالي بعدما خسر لقاء الذهاب بنفس النتيجة خارج ملعبه.

    وأحرز سواريز 81 هدفا في الدوري الهولندي خلال أقل من اربعة مواسم مع اياكس قبل رحيله الى ليفربول في يناير كانون الثاني الماضي وبدا ان الفريق الهولندي يفتقد لجهود سواريز بشدة بعدما سيطر على مباراة الذهاب وأهدر الكثير من الفرص امام سبارتاك.

    ولن يتمكن ليفربول هو الاخر من الاستعانة بسواريز (23 عاما) لان مهاجم اوروجواي لعب مع اياكس في المسابقة هذا الموسم.

    وقال كيني دالجليش مدرب ليفربول لموقع محطة سكاي التلفزيونية على الانترنت "كنا نود ان يلعب لويس معنا في كأس الأندية الاوروبية. تعاقدنا معه لفترة طويلة وليس لثلاثة اشهر فقط ونحن سعداء بوجوده معنا في النادي ونحتاج فقط للانتظار."

    ورغم غياب سواريز يتمتع الكثير من بعض لاعبي امريكا الجنوبية بالنجاح في المسابقة هذا الموسم.

    وأحرز لاعبو امريكا الجنوبية اهدافا قادت أنديتهم للفوز في اربع من بين ثماني مواجهات الاسبوع الماضي ويتصدر الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم بورتو البرتغالي قائمة هدافي المسابقة برصيد سبعة اهداف.

    وسجل لاعب الوسط البرازيلي اليكس ميسكيني هدف سبارتاك في مرمى اياكس وهز مواطنه نيلمار الشباك مرتين ليقود فياريال الاسباني للفوز 3-2 على مضيفه باير ليفركوزن الالماني.

    وستجمع مواجهة فياريال مع ليفركوزن بين اخر فريقين من اسبانيا والمانيا بالمسابقة هذا العام.

    ويصل العدد في التشكيلة الاساسية لبورتو وبنفيكا بالبرتغال الى ثمانية لاعبين من امريكا الجنوبية مع انضمام لاعبي كولومبيا والارجنتين الى زملائهم من البرازيل الاكثر انتشارا.

    وظهر بورتو بشكل مميز هذا الموسم بالمسابقة وخسر مرة واحدة في 11 مباراة ويبدو في وضع جيد للتأهل الى الدور التالي بعد فوزه 1- صفر في لقاء الذهاب خارج أرضه على تشسكا موسكو الروسي بفضل هدف بتسديدة رائعة من الكولومبي فريدي جوارين.

    وقد تشهد تشكيلة بنفيكا وجود اوسكار كاردوسو مهاجم باراجواي في كأس العالم 2010 والرباعي الارجنتيني المكون من بابلو ايمار وخافيير سافيولا وفرانكو خارا وادواردو سالفيو.

    ويتمنى سالفيو التتويج بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي بعد وجوده ضمن تشكيلة اتليتكو مدريد الاسباني الفائز بكأس الأندية الاوروبية الموسم الماضي.

    وقال سالفيو (20 عاما) الذي فاز فريقه 2-1 على ضيفه باريس سان جيرمان بفضل هدفين من ماكسي بيريرا لاعب اوروجواي وخارا قبل لقاء العودة في العاصمة الفرنسية "خضت تجربة رائعة في كأس الأندية الاوروبية مع اتليتيكو. الان يتملكني نفس الشعور مع بنفيكا."

    واضاف "اعتقد انه يمكننا التسجيل في فرنسا والجميع يعلمون انها ستكون مباراة صعبة للغاية لكن نملك لاعبين مخضرمين جدا يمكنهم مساعدتنا على التأهل."

    كما تألق لاعب الوسط البرازيلي لوكاس مع ليفربول في كأس الأندية الاوروبية هذا الموسم.

    وقال لوكاس "هذه بطولة كبيرة بالنسبة لي. ربما لا يمنح بعض الناس هذه البطولة الكثير من الأهمية لكن في البرازيل كأس الأندية الاوروبية مهمة للجميع."

    واضاف "اتطلع للتاهل الى الدور التالي ولما لا نحلم بالفوز باللقب. لسوء الحظ لم احصل على القاب حتى الان لكن عندما يأتي المرء الى ليفربول يحضر للفوز بالقاب وهذه هي الطريقة التي يجب ان يفكر فيها دائما."

    وتابع "عندما يعتزل المرء سيكون كل ما لديه هي الاندية التي لعب معها والالقاب التي فاز بها."

    وفي مواجهات أخرى سيحاول مانشستر سيتي الانجليزي تعويض هزيمته 2- صفر عندما يستضيف دينامو كييف الاوكراني فيما سيتقابل تفينتي انشيده الهولندي خارج أرضه مع زينيت سان بطرسبرج الروسي بعد فوزه 3-صفر في لقاء الذهاب.

    وسيلعب رينجرز الاسكتلندي على أرضه مع ايندهوفن متصدر الدوري الاسكتلندي بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بدون اهداف.

     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    ليفربول واياكس ما راح يسون شي مستوأهم ضعيف جدآ هالسنه

    عكس باقي الانديه المشاركه في كاس الانديه الاوروبيه :biggrin:
     

مشاركة هذه الصفحة