الحكم على الناس عن طريق المظهر أو الإشاعات

الموضوع في ',, البُريمِي للِحِوار و النقَاشْ ,,' بواسطة حتروووش, بتاريخ ‏16 مارس 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. حتروووش

    حتروووش ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    :imuae3:

    نحن نرا في كثير من الاماكن مثل
    المدارس او الجامعات أو الأماكن الحكوووميه
    أن أغلبية الناس يحكمووون على الناس من خلال مظهرهم الخارجي
    ولا يعرفووون اذا كان هؤلاء الأشخااااص هم أصحاب الصفات الحسنه أو السيئه

    مثلا : فالجامعه الطلبه والطالبات يحكمو ع بعض من خلال الإشاااعات
    ...... وهذا هو أكبر غلط .....

    ... الحكم من خلال المظهر والإشااااااااعات الفااارغه ....

    وهذا أكبر غلط نرتكبه في حق الناس اللي ما نعرفهم
    ونحكم عليهم عن طريق الغير:angry3:

    فلذلك لا أريد منكم أن تحكمو على الناس من خلال المنظر أو الإشاعات اللامتناهيه فجامعتنا الكريمه:333:

    وأتمنى من الجميع سواء كانوو من الجامعه أو من أماكن أخرى
    أن يحكمووو على الناس من خلال معرفتهم الشخصيه لهم
    وليس عن طريق الغير


    متلا :

    انا كنت أمشي مع واحد حرامي والثاني سكير ويحبب (معذره على القووول)
    والناس شافوووني أمشي معاهم
    شووو تتوقعوو قالوو
    قالوو ها أكيد شراتهم دام انه يرابعهم


    وها أكبر غلط

    صح انا ارابعهم بس ما أسو الشي اللي هم يسوووه
    لأن هاي حياتهم الخاصه وهم حرين فيها
    هم يعرفوو الصح من الغلط

    وتعرفوو ليش كنت أمشي وياهم

    لني شفت شي فيهم ماشفته في ربعي اللي أمشي وياهم
    انا ما يهمني اذا كان حرامي ولا غيره
    أهم شي عندي أسلوووبه وتعامله وياي
    وهذيل كانوو احسن من اللي كنت امشي وياهم
    لأنهم وقفو وياي في أِشد المحن وم قصرووو وياي فشي
    أما البقيه فكل واااحد يقووول يا نفسي
    وصدقوووني
    هذيل الإثنين لو فيوووم طلبوو عيووني
    صدقوووني ما راح أردهم

    شفتووو كيف انا ما أحكم عالناس من خلال المظهر أو كلام الناس عنهم

    تعودوو تحكمووو عالناس من خلالكم انتو
    ومن خلال تعامكم وياهم






    والله ليا ولكم دوااااااام التوفيق

    والسموووووووووحه اذا كان كلامي ما يرضى الجميع
    بس هاي هي الحقيقه


    وأـمنى منكم التفكير بتوعيه
    قبل الرد


    أن تكوووون ردووودكم ذات توعيهه لبعض الناااااااااااااس

    المخلــــــــــــــــــــــــــــص لكم

    حترووووووووووووووووووووووووووووووووووووووش:clap:
     
  2. شيخه البدو

    شيخه البدو ¬°•| فريق التغطيات التطويري |•°¬

    وانا معك اخوي حترووووش..

    لكن هذا حال الناس
    وما راااح تغير من طبعهاا


    لانهم ناااس متخلفه..راااي الشخصي..

    وياااماا ويااامااا حكموا علينا
    من كلمه كناا نقوله عن طريق المزووووح

    او بلغط واعتذرناا ولكن ما شي فاايده

    اللهيهديهم..××
     
  3. حتروووش

    حتروووش ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    أشكرج "شيخة البدو " عالرد الجميل



    وكلامج عالعين والراس

    بس لازم نوضح هالشي حق الناس اللي ما يعرفو

    عشان لا يظلموو حد فالمستقبل
     
  4. توتة بغداد

    توتة بغداد ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    كلامك درر تصدك صح كلامك واكثر هالكلام دارج عدنا فجامعه ما خالين حد فحاله والمصيبه يصدكوووا الي ينكال

    الله المستعين بس يسلموووووووو ع الموووضوع تحياتي :bad:
     
  5. عزيزة النفس

    عزيزة النفس ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم ..


    موضوع جميل .. صحيح أزمة نعاني منها كثير خصوصا مجتمعاتنا العربية ... أحيانا الواحد تكون له نظرة عن الشخص سواء كانت سلبية أو إيجابية ... وما يكتشف صحة او غلط هالنظرة إلا بعد معرفته الشخصية ..أنا أضم صوتي لصوتك بأن الواحد لابد أن لايحكم على الشخص بدون معرفته ...لأن أحيانا نظلم الشخص بحكمنا ..

    تحياتي لكــ
     
  6. طهر

    طهر ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    فعلا اخويه محد كَـآمل
    يَـآما نآس تصدر منهمْ افعَآل شينه بس صحبتهم كنز
    ويوقفون ويآنّآ ف الشدة واللين
    توآضع وطيبه وحب للخير له مثل نفسه لأبعد الحدود
    بس للأسف نظرة النآس للشخص تتغير بمجرد مآيصآحب
    نآس تصدر منهم أفعآل شينه

    والأنَآنية والمصلحجية كثرت هالزمنْ
    والله يعينآ وتنصدم فيهم مليوووون مرره

    بالله وين اأحسن لي يضرك ولا لي يحب ك الخير ؟!
    أكيد الشق الثآني

    والنآس حتى اللي ف قبره حكوا به


    موضوع وآيد حلو حتروووش .. لآهان قدرك اخويه
    :00100:
     
  7. حتروووش

    حتروووش ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    مشكوووووووووورين عالكلام النايس


    " عزيزة النفس "

    وأنا أأيد كلامج
    وكلنا سوووف نكوووون صوت واااااااااحد
    ونحاااااااول ان نقلل من ظاهرة الحكم على الناس من خلال المظهر وكلام الناس




    تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي لج




    :bt:
     
  8. حتروووش

    حتروووش ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ولا هانج اختي " نزف "وكلامج عين الصوااااااااااااااااااااب

    ما مخلين حد
    فحاله

    كل من هب ودب
    شاعووووووووبه

    حتى لو كان ماله خص
    لاااااازم يظهروو عنه سااااااالفه

    عشان يخربو عليه فحيااااااته


    وشووو الفايده من هالشي

    طبعا لا شي


    السالفه وما فيها

    زمنا هذا كلهم حسووووودين وغيوووورين
    وما يحبووو الخير حق حد


    بس يقوووولج الدنيا دواااااااااااره

    مصير اللي سمع كلام من غيره ولا حكم ع حد عن طريق المظهر

    بي يوووم وبيكتشف انه كان غلطان
    وبيتندم

    بس شووو فايدة الندم بعد الخسااااااااااره




    وتسلمي ع الرد الراااااااااااااائع

    ونتمنى لج دوااااااااااام الصحه والعااافيه
     
  9. طهر

    طهر ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    هيه والله شو فآيدة الندم عقب الخسآرة

    متى النآس بتكون شوي رآقية ف تفكيرهآ ونظرتها للنآس :imuae21:
     
  10. حتروووش

    حتروووش ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    "نزف "


    نتمنى انهم يتغيروو

    بس متى

    أظن بعد عمرن طويــــــــــــــــــــــــل
     
  11. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    موضوع جميل ورااااائع

    إن بعض الظن اثم

    شكرا لطرحك
     
  12. ههههههههههههه

    يا كثر الي يتكلموووون :9lam::9lam:

    و يا حلوك لو تعطيهم اذن صمخااا (يعني كانك ما تسمع)


    تحياتي لك: صمتي سر جنوني:315921608f80a798bcc
     
  13. حتروووش

    حتروووش ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬




    ربي يعااااااااافيك

    " اداري جامعة البريمي "


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏24 مارس 2011
  14. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ"

    ،

    مرحبا السااع فيك اخوي ,,
    بخصوص كلام الناس اللي لا يودي و لا يجيب ,,
    سبحان الله هذه الافعال تصدر من النفوس المريضة
    و احيانا يغارون من حد و يقوموا يظهرون عليه رمسة
    أو واحد وايد فيري اوفر و لا يحاسب على حركاتهـ" ممكن
    يكون محور لللحديث و النميمية ان صح التعبير
    و بعضهم ينطبق عليه المثل " كل(ن) يرى الناس بعين طبعه " ,,
    يعني بدل الواحد ما ينصح اخوه و لا اخته ,,
    يسير يحش من وارهم
    الله يهدينا و يهدي الجميع ,,
    اشكرك على الاختيار الراقي للطرح ,,
    و الله يكفينا شر الحاقدين

    ،

    احترامي لكم
     
  15. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ"

    ،

    تم فتح الموضوع و حذف الردود الخارجة
    عن النص بواسطة المزن
    الرجاء الالتزام بقوانين القسم ,,
    و الا سوف يغلق الموضوع ,,

    ،

    احترامي لكم
     
  16. sad heart

    sad heart ¬°•| عضو مميز |•°¬

    والله صدقك عاااااااااااااد خاصه البنات
    ياربي ياربي مش مخلين حد ف حااااااااااله

    نظرتك صح
    نحن ناخذ من الناس الشي الزين
    ونحاول قد مانقدر نغير الشي الشين

    والحيااااااااااااااااه حلووووووووووووووووووووووه
    وتحلى لمااااااااااا تسوي للناااااااااااااااااااس
    اكبر طاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف

    يسلموووووو وربي يحفظ لك ربعك:cheer:
     
  17. حتروووش

    حتروووش ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬







    شكرا لج اختي مزن عالمباادره الرااائعه


    ومداام نحن نمشي فسكه (طريق) صح ونعرف ان نحن ما مسوين شي غلط

    ما عليكم من كلام العذاال والحساد والحااقدين

    لن نفس ما قالت اختي مزن

    هذيل ناااس نفووسهم مريضه




    فنتمى من الله ان يسترنا ويحفظنا منهم ومن اقوااالهم





    تحيااااتي واحترااامي
     
  18. جنوني ف عيوني

    جنوني ف عيوني ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    شكرا ع طرحك للموضوع
    كان موضوع جريء شوي بس حقيقة ومشكلة واقعية لابد الحد منها:aza:
     
  19. فتى الدار

    فتى الدار ¬°•| الشراع العقارية |•°¬

    ولله يا حترووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووش ماحد سلمان من الحش تعرف ليش
    عشان الناس هالايام بس تحب تتبع الجوانب السلبيه فالشخص لو كان له ايجابيات تكون فغض النظر ماحد يطريها وياسلام كنه العيد اذا فيك سلبيات الحش فيك بيسه يصير
     
  20. لمسة حب awaw

    لمسة حب awaw ¬°•| مُشرفة سابقة|•°¬

    مشكور آخويه مآقصرت وفعلآ كلآمك في محله..
    الله يعطيك الف عافية
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة