منتدى الأعمال العماني الجنوب إفريقي يناقش الاستثمارات في تنمية العلاقات ........

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 مارس 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    تم خلاله تقديم ورقتي عمل حول المناخ الاستثماري في السلطنة وجنوب إفريقيا

    منتدى الأعمال العماني الجنوب إفريقي يناقش الاستثمارات في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

    مسقط ـ "الوطن":عقد أمس (الاحد ) بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان منتدى الأعمال العماني الجنوب إفريقي بحضور سعادة يوسف سالوجي سفير جمهورية جنوب إفريقيا المعتمد لدى السلطنة وعبدالعظيم بن عباس البحراني مدير عام غرفة تجارة وصناعة عمان واوجيستينج مانديجورا المدير التنفيذي لسياسات التجارة في اتحاد الاعمال الجنوب إفريقي وعدد من أصحاب وصاحبات الاعمال من الجانبين.
    وأعرب سعادة السفير الجنوب إفريقي عن سعادته بتواجده في العاصمة العمانية مسقط التي وصفها بالمدينة الجميلة مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية بين السلطنة وجنوب إفريقيا التي ينبغي أن تستثمر في تنمية العلاقات الاقتصادية وبناء تعاون تجاري ناجح بين عمان وجنوب إفريقيا .
    وقال سالوجي: إن المنتدى يعتبر خطوة عملية في التفاعل الاقتصادي بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في البلدين وكما أنه سيساهم في إقامة علاقات تجارية واقتصادية ذات قيمة عالية بالاضافة الى دورها في بلورة مفهوم الشراكة الاقتصادية المنشودة من الجانبين لتعظيم مردود وناتج التجارة المشتركة في الناتج الاجمالي للاقتصاد في الدولتين .
    وأكد سعادته على أهمية عقد اللقاءات والمنتديات والمعارض المشتركة لزيادة الاحتكاك بين المستثمرين وتعريفهم بالفرص الاستثمارية والتسهيلات والاطر القانونية التجارية التي تحدد المناخ الآمن للتجارة .
    وجرى خلال المنتدى تقديم ورقتين عمل عن المناخ الاستثماري في كل من السلطنة وجمهورية جنوب افريقيا ، حيث قدمت حوراء بنت سعود الوهيبية من المركز العماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وصفا تفصيليا عن الفرص الاستثمارية التي تقدمها السلطنة والواقع الاقتصادي العماني الذي يقدم العديد من الحوافز التجارية الى جانب مقومات السلطنة الطبيعية والبيئية التي تمثل عنصر جذب هام للعديد من الشركات العالمية المتخصصة .
    وفي الورقة الثانية التي قدمها ساكي فان دير وال من دائرة التجارة والصناعة بجنوب افريقيا ألقى فيها الضوء على القطاعات التجارية الواعدة في جنوب افريقيا وحددها في أربعة قطاعات هي الصناعات التحويلية والامن الغذائي وتطوير البنية الاساسية والسياحة .وقال إن جنوب افريقيا تمتلك من المقومات الاقتصادية ما يساعد على بناء تعاونات اقتصادية كبيرة من شأنها أن تضاعف المردود الاقتصادي وتسهم في زيادة حجم المبادلات التجارية بين الجانبين . وأشار فان دير وال إلى أهمية موقع سلطنة عمان بالنسبة للترويج التجاري وكمركز لعبور التجارة في منطقة الخليج والشرق الاوسط وحث المستثمرين في الدولتين بالتركيز أيضا على هذا الجانب وعقد الاتفاقيات والشراكات لتفعيل التعاون التجاري.
    وشهد المنتدى عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الاعمال من الجانبين وركزت اللقاءات على التعرف بالمميزات والفرص التي يقدمها كل قطاع تجاري على حدة ومناقشة سبل عقد الاتفاقيات المشتركة والدخول في الاستثمارات سواء كانت قائمة في البلدين أو جديدة.


     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة