جامعة السلطان قابوس تحصل على المركز الأول في مسابقة الجمعية الأميركية لجيولوجيا......

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 مارس 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    10 شركات عالمية ومحلية تشارك في الملتقى اللوجستي الثاني
    جامعة السلطان قابوس تحصل على المركز الأول في مسابقة الجمعية الأميركية لجيولوجيا النفط على مستوى الشرق الأوسط

    حصلت جامعة السلطان قابوس على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المسابقة السنوية للجمعية الأميركية لجيولوجيا النفط وعنوان هذه المسابقة ((Imperial Barrel Awardوذلك في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وشارك فيها من الجامعة فريق مكون من كل من عمر الريامي وناصر الحبسي وإسماعيل الذهلي وشيخة القصابي وآسيا العبري من قسم علوم الأرض في كلية العلوم تمثلت مشاركة الفريق بتقديم مشروع مشترك بعنوان (تقييم المخابئ الهيدروكربونية في حوضي كوبر وإيرومانجا جنوب استراليا) وأشرف على هذا المشروع خليل الهوتي.
    يهدف المشروع إلى تحديد أماكن الطبقات والمكامن النفطية الموجودة في حوضي الترسيب كوبر وإيرومانجا الواقعين جنوب استراليا وقد تم تزويد الفريق بقاعدة بيانات عن تلك المنطقة تضمنت مسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد بالإضافة للتسجيلات البتروفيزيائية للآبار الاستكشافية المحفورة مسبقا تم بعدها تحليل تلك البيانات عن طريق إدخالها في أحد البرامج المختصة بصناعة البترول والمعروف باسم (بتريل) وهو برنامج متطور جدا يتم من خلاله تحليل المسوحات الزلزالية ثلاثية الأبعاد بالإضافة للتسجيلات البتروفيزيائية وإخراج صورة ثلاثية الأبعاد لحقل البترول ويمكن من خلال هذه الصورة معرفة الطبقات المختلفة الموجودة بالمنطقة والطيات والشقوق وخصائص كل طبقة من حيث المسامية والنفاذية ونوعية السوائل الموجودة فيها.
    الجدير بالذكر أن هؤلاء الطلبة والطالبات قد تأهلوا للمشاركة في المسابقة النهائية التي تقيمها هذه الجمعية في هيوستن الأميركية نهاية شهر أبريل القادم وسيمثلون الشرق الأوسط في هذه المسابقة. على صعيد آخر نظمت جامعة السلطان قابوس صباح أمس ممثلة بمجموعة إدارة العمليات والإحصاء التجاري في كلية التجارة والاقتصاد، الملتقى اللوجستي الثاني. أقيم هذا الملتقى لمدة يوم واحد بهدف جمع الخبرات اللوجستية تحت مظلة واحدة حيث استضاف الملتقى 10 شركات عالمية ومحلية في مجال قطاع الإمدادات والنقل والتموين والتخزين برا وبحرا وجوا.
    كما سعى الملتقى إلى الربط بين الواقع العملي والخبرة النظرية وساهم في تبادل الخبرات وإطلاع طلبة وطالبات الكلية على تجارب هذه الشركات وطريقة إدارة العمليات اللوجستية. ويقول الطالب أحمد بن عبد الله الدهماني رئيس جماعة كلية التجارة والاقتصاد ومن قسم إدارة العمليات والإحصاء التجاري في الكلية بأن القطاع اللوجستي لا يزال جديدا في السلطنة وهو ينمو بشكل سريع وكبير وفي السنوات الأخيرة أثبت هذا القطاع أثره الكبير على الشركات المعتمدة على الخدمات اللوجستية.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة