سويسرا وتركيا في مواجهة الفرصة الأخيرة

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
سيكون اللقاء الذي سيجمع بين سويسرا وتركيا، والذي سيقام في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية، هو لقاء الفرصة الأخيرة لكل من المنتخبين بعد أن تعثر كليهما في الجولة الأولى بخسارة سويسرا صاحبة الأرض والجمهور أمام منتخب التشيك بهدف دون رد، وسقوط الأتراك أمام المنتخب البرتغالي (0-2).

واللقاء بين المنتخبين هو الأول بينهما منذ مباراتهما الشهيرة في الملحق المؤهل إلى مونديال 2006 حيث أطلق عليها تسمية "معركة اسطنبول" لما شهدت من اشتباكات بين لاعبي المنتخبين واعتداء من الأتراك على الجهاز الفني السويسري.

وأدت هذه الأحداث إلى معاقبة ثلاثة لاعبين أتراك وبعض الإداريين بالإضافة إلى إجبار تركيا خوض ست مباريات خارج أرضها.

وكانت سويسرا حسمت تأهلها إلى مونديال ألمانيا بفوزها ذهاباً 2-صفر، ثم خسارتها 2-4 في اسطنبول، ولا يزال المنتخبان يحتفظان بنفس المدربين ياكوب كون في سويسرا وفاتح تيريم في تركيا.

واعتبر تيريم بان خسارة المنتخبين مباراتهما الأولى يجعل المواجهة بينهما مصيرية وقال : "تدرك كل من تركيا وسويسرا بأن الخسارة الثانية ممنوعة وتعني الخروج نهائيا من المنافسة".

وأضاف "نعلم جيداً أنه باستطاعة المنتخب التركي أن يقدم عرضاً أفضل مما قدمه في مواجهة البرتغال، وعلينا أن نكون أكثر قتالية في الملعب لكن أن نتحلى في الوقت ذاته بالصبر".

وتابع "علينا أن ننتظر لنستغل فرصتنا، حصلنا على بعض الفرص أمام البرتغال لكننا لم نحسن استغلالها، في بعض الأحيان خسرنا الكرة وفي بعض الأحيان اتخذنا القرار الخاطىء".

وأوضح "شاهدت مباراة سويسرا وتشيكيا وكان المنتخب الأول الأفضل معظم فترات المباراة لكنه خرج خاسراً، إنها كرة القدم".

في المقابل تلقت سويسرا ضربة موجعة بخسارتها لقائدها وهدافها الكسندر فراي الذي أصيب في الركبة اثر كرة مشتركة مع أحد اللاعبين التشيكيين وسيغيب عن البطولة وعن الملاعب لمدة ستة أسابيع، ومن المتوقع أن يحل مكانه مهاجم بال ماركو ستيلر ليلعب إلى جانب هاكان ياكين التركي الأصل.

وسيغيب عن التشكيلة الأساسية لمنتخب تركيا المدافع غوكهان زان لاصابة طفيفة في الرباط الصليبي لركبته اليسرى.

وكان غوكهان أصيب في جنيف خلال المباراة التي خسرتها بلاده أمام البرتغال صفر-2 خلال الشوط الاول في كرة مشتركة مع مهاجم الفريق المنافس نونو غوميش.

المصدر:الجزيرة الرياضية + وكالات

ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام....
:patch_balon:
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
مشكوره اختى على هالاخباااااااااااااااااار

تسلمين على مشاركاتج ولا تحرمينا منهن
 
أعلى