21 الجاري.. (التجارة والصناعة) تنظم ندوة حول تطوير الصناعات السمكية في السلطنة

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
بهدف تقييم تجربة تصنيع المنتجات السمكية وتحديد المعوقات
21 الجاري.. (التجارة والصناعة) تنظم ندوة حول تطوير الصناعات السمكية في السلطنة

مسقط ـ العمانية: تنظم وزارة التجارة والصناعة ممثلة بالمديرية العامة للصناعة بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والخاصة في الحادي والعشرين من شهر مارس الحالي ندوة بعنوان "تطوير الصناعات السمكية في سلطنة عمان" تستمر يومين.
وتهدف الندوة إلى تطوير وتنمية الصناعات السمكية لتساهم في زيادة القيمة المضافة وحجم المخزون ونوعية الأسماك التي يمكن أن تدخل في مجال التصنيع السمكي ودراسة سوق المنتجات السمكية في السلطنة وحجم الطلب في السوق المحلية والخارجية وتقييم حجم الاستثمار اللازم لهذا القطاع.
كما تهدف الندوة إلى تقييم تجربة السلطنة في تصنيع المنتجات السمكية وتحديد المعوقات التي تواجه هذه الصناعة والاستفادة من التجارب الناجحة للدول الرائدة في مجال التصنيع السمكي ومساهمة الأيدي العاملة الوطنية في التصنيع السمكي ومتطلبات توفير الكوادر اللازمة ورفع مساهمة الأيدي العاملة الوطنية في هذا القطاع.
وسيتم خلال الندوة مناقشة أربعة محاور تتعلق بمصادر الثروة السمكية وسبل تطويرها والاستثمار والتسويق والتصدير والبنى الاساسية لاستغلال الثروة السمكية وتقنيات الإنتاج والمواصفات في الصناعات السمكية ودور القطاعين الخاص والحكومي في تأهيل القوى العاملة في مجال التصنيع.


 
أعلى