21 الجاري.. (التجارة والصناعة) تنظم ندوة حول تطوير الصناعات السمكية في السلطنة

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏12 مارس 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بهدف تقييم تجربة تصنيع المنتجات السمكية وتحديد المعوقات
    21 الجاري.. (التجارة والصناعة) تنظم ندوة حول تطوير الصناعات السمكية في السلطنة

    مسقط ـ العمانية: تنظم وزارة التجارة والصناعة ممثلة بالمديرية العامة للصناعة بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والخاصة في الحادي والعشرين من شهر مارس الحالي ندوة بعنوان "تطوير الصناعات السمكية في سلطنة عمان" تستمر يومين.
    وتهدف الندوة إلى تطوير وتنمية الصناعات السمكية لتساهم في زيادة القيمة المضافة وحجم المخزون ونوعية الأسماك التي يمكن أن تدخل في مجال التصنيع السمكي ودراسة سوق المنتجات السمكية في السلطنة وحجم الطلب في السوق المحلية والخارجية وتقييم حجم الاستثمار اللازم لهذا القطاع.
    كما تهدف الندوة إلى تقييم تجربة السلطنة في تصنيع المنتجات السمكية وتحديد المعوقات التي تواجه هذه الصناعة والاستفادة من التجارب الناجحة للدول الرائدة في مجال التصنيع السمكي ومساهمة الأيدي العاملة الوطنية في التصنيع السمكي ومتطلبات توفير الكوادر اللازمة ورفع مساهمة الأيدي العاملة الوطنية في هذا القطاع.
    وسيتم خلال الندوة مناقشة أربعة محاور تتعلق بمصادر الثروة السمكية وسبل تطويرها والاستثمار والتسويق والتصدير والبنى الاساسية لاستغلال الثروة السمكية وتقنيات الإنتاج والمواصفات في الصناعات السمكية ودور القطاعين الخاص والحكومي في تأهيل القوى العاملة في مجال التصنيع.


     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة