تراث مسندم البحري أول فلم من مسندم يشارك في ملتقى الفلم العماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة مراسل مسندم, بتاريخ ‏6 مارس 2011.

  1. مراسل مسندم

    مراسل مسندم ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    مسندم.نت يشارك في ملتقى الفلم العماني - ضمن منافسات الأفلام الوثائقية -

    " تراث مسندم البحري " أول فلم من مسندم يشارك في الملتقى بنسخته الخامسة


    [​IMG]


    صورة لقارب البتيل من موروث مسندم البحري



    احتضنت قاعة نزوى بكلية العلوم التطبيقية في ولاية نزوى مساء اليوم انطلاقة فعاليات ملتقى الفيلم العماني الخامس

    برعاية سعادة / خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة بتنظيم من الجمعية العمانية للسينما، والمقرر تواصل فعاليته حتى التاسع من مارس الجاري.

    و تشارك مسندم و لأول مرة بفلم ضمن منافسات الملتقى ضمن قسم الأفلام الوثائقية . حيث يسلط هذا الفلم المنتج من قبل موقع مسندم.نت على جزء من تاريخ و موروث مسندم البحري .



    69 فيلما منافساً من عموم مناطق السلطنة تتنافس :

    ستوزع عروض الأفلام المشاركة التي يصل عددها لحوالي (69) فيلما مابين روائية طويلة، وقصيرة ووثائقية وكرتونية ما بين الفترة الصباحية والمسائية

    و ستتنافس الأفلام للحصول على جوائز الملتقى بحوالي عشرين جائزة توزعت كالآتي: خمسة جوائز للأفلام التسجيلية تمثلت في ذهبية وفضية وبروزنزية محددة للمخرج، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل عمل والتي ستكون مفتوحة للكاتب أو المصور أو أيا من عناصر العمل بشكل عام، هذا بالإضافة لجوائز المحددة لمسابقة الطلبة والهواة المشاركين والتي ستكون مفتوحة أيضا لأي من عناصر العمل كسابقتها، أما الأفلام القصيرة قتقررت بخمسة جوائز هي الأخرى، وبالنسبة للأفلام الروائية الطويلة فستصل لسبعة جوائز توزعت مابين أفضل ممثل وممثلة وسيناريو ومونتاج ومصور وأفضل إخراج وأفضل عمل بشكل عام، وأخيرا أفلام الكارتون التي تحددت بثلاث جوائز ذهبية وفضية وبرونزية.





    مسندم تشارك بأول فيلم وثائقي :

    و تشارك محافظة مسندم ممثلة بموقع مسندم.نت ضمن منافسات هذا الملتقى بفلم وثائقي ، و يعد هذا الفلم هو الأول مشاركة من عموم المحافظة . حيث تمثلت المشاركة بفلم بعنوان " تراث مسندم البحري " و الذي يسلط الضوء على الموروث و التراث للمنطقة .

    و تأتي هذه المشاركة في هذا المهرجان استمراراً للمنهج الذي اعتمده موقع مسندم.نت منذ يوم تأسيسه بابراز محافظة مسندم في المحافل المحلية و العالمية. و على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل انجاح هذه المشاركة الا ان المنطقة بحاجة ماسة للمواهب الكامنة فيها من أجل اعمال مماثلة . و على الجهات المختصة أن تأخذ بعاتقها الجدية في تنمية القدرات الشابة و ان تلتزم بما تعلنه من أهداف و خطط .



    و يقول أحد اداريي موقع مسندم.نت " الحقيقة تقال ان الموقع ما زال بحاجة للمواهب المحلية الفذة التي تنمي نفسها في هذا المجال . و أتت مشاركتنا لفتح آفاق جديدة للمنطقة و تسليط الضوء على تراثها بما يتناسب مع الامكانيات الحالية الموجودة . و يسعدني ان أوجه كل الشكر للفاضل أحمد بن عبدالله الفليتي مدير ادارة السياحة و الذي شجعنا كل التشجيع لعمل مماثل ، كما ان هذا الشكر ممتد الى الشركة الوطنية للعبارات والشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) لدعمهم لهذا العمل .

    و أيضا لكل من ساهم بشكل بارز خاصة الاخ موسى المنذرني و الذي سعدنا بتعاوننا معه على الرغم من الضغوط ، و تمكنا سوياً و بنجاح من المشاركة و التنفيذ حتى مرحلة قبول العمل ، و من نظرة أولية لاقى العمل اعجاب لجنة الملتقى . و نتمنى حصولنا على مراكز متقدمة على الرغم من شدة المنافسة ، و تواجد بيوت خبرة متخصصة في هذا المجال ضمن هذه الاحتفالية خاصة في مجال الأفلام الوثائقية ."

    و يقول موسى المنذري من سكان محافظة البريمي- مصمم جرافيكس و متخصص فيديو - المشارك في عمل الفلم " مسندم.نت موقع له شخصية اعتبارية سعدت بالعمل معهم و مع ادارتهم الموقرة ، و اتمنى لمسندم.نت مستقبل واعد " .




    فلم مسندم يعرض يوم الأحد :

    و ستبدأ العروض يوم غد الأحد 6 مارس 2011 بحدود الساعة العاشرة صباحا وستستمر للساعة الواحدة ظهراً في مدرسة ابوعبيدة الثانوية بولاية نزوى حيث سيعرض في هذه الفترة عدد من الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة ضمن المجموعة الأولى وهي فيلم الموت لأجلك - فيلم براءة - فيلم تيمينة - فيلم حرية مقيدة - فيلم رفقاً بالقوارير - فيلم صرخة مخفية - فيلم جسور ثقافية - فيلم النخلة - فيلم 10 ساعات - فيلم يهدي - فيلم تراث مسندم البحري .

    والجدير بالذكر أن عروض الافلام المشاركة ستستمر على مدى ثلاثة أيام بحيث سنكون على موعد مع حفل الختام لهذا الملتقى في مساء يوم الأربعاء القادم وذلك بكلية العلوم التطبيقية في ولاية نزوى حيث سيشمل الحفل توزيع الجوائز للأفلام الفائزة لمنحهم (خنجر ذهبي، فضي، برونزي) لجميع فئات المسابقة بالإضافة لجوائز أخرى خاصة بالأفلام الروائية الطويلة لأفضل (إخراج - سيناريو - تصوير) كما سيكون لمسابقة أفلام الطلبة جائزة خاصة هذا ما لم تطلب لجان التحكيم إضافة جوائز أخرى.





    حفل الختام

    أما حفل الختام المقرر يوم الأربعاء المقبل الموافق التاسع من الشهر الجاري فسيكون برعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي أمين عام وزارة المالية، الجدير بالذكر بأن قرار الجمعية العمانية للسينما بتنظيم فعاليات الملتقى هذا العام في نزوى كنقطة انطلاق لأول محطة تحتضن فعالياته خارج حدود العاصمة مسقط جاء بغرض فتح الباب للمواهب والكوادر العمانية المنتشرة في شتى ربوع السلطنة على التقدم والمشاركة للتفاعل مع مثل هذه الفعاليات الفنية بهدف اثرائها وتجديد دمائها، والعمل على إيجاد نوع من الحراك الثقافي الفني السينمائي خارج مسقط المستضيفة لأغلب الفعاليات والتظاهرات الفنية الكبرى.



    كل التوفيق لموقع مسندم.نت لمشاركته ضمن هذا الحدث الهام ، و عسى ان يضع هذه المشاركة ضمن أجندته السنوية ، و نتمنى لكل متابعين الملتقى مشاهدة مفيدة للفلم المنتج .




    [​IMG]




    روابط متعلقة :



    معلومات عامة حول ملتقى الفيلم العماني الخامس - نزوى على هذا الرابط :

    http://www.nizwa7.com/showthread.php?t=42357







    تسعة وستين فيلما في ملتقى الفيلم العماني الخامس بنزوى السبت المقبل - من جريدة عمان -

    على هذا الرابط :

    http://main.omandaily.om/node/45547





    انطلاق ملتقى الفيلم العماني الخامس - من جريدة عمان -

    على هذا الرابط :

    http://main.omandaily.om/node/45837










    مسندم .نت
     
  2. رابط راسه

    رابط راسه ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    أخبار طيبه و مسندم مدينه الجمال و الحضاره

    مشكور و بنتظار الأخبار الطيبه دائما

    أستعدوا بنسوي رحلة للشباب نلتقي مع شباب منتديات مسندم :icon_smile_eyebrows
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا لك اخوي ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة