1. ولد البلوش

    ولد البلوش ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    الهدوء يسود قرى صحار والاعتصام يتواصل لليوم السابع
    Sat, 05 مارس 2011

    الخطباء يدعون للمحافظة على مكتسبات الوطن
    رصد – سيف المعمري

    واصل المعتصمون اعتصامهم يوم أمس بدوار ولاية صحار (الكرة الأرضية)، وذلك لليوم السابع على التوالي، وصاغ المعتصمون مطالبهم في لافتات وضعت على جدار الكرة الأرضية، وفي مواقع عدة على جانبي الدوار، وتلخصت تلك المطالب في مجالات من بينها (نطالب بإسقاط جميع ديون المواطنين من جميع البنوك)، وكذلك (لا للفساد الإداري والمالي)، بالإضافة إلى مطالبات أخرى تتعلق بالمحاسبة العامة، وتشكيل برلمان تشريعي منتخب من الشعب، ورفع المستوى المعيشي ووضع استراتيجية لتوفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل. وتجمع يوم امس حوالي ألفي شخص من افراد المجتمع من ولاية صحار والولايات الأخرى بالسلطنة في وسط دوار ولاية صحار (الكرة الأرضية)، وانقسم المجتمعون بين معتصمين ومؤيدين لهم.
    وأدى المعتصمون يوم أمس صلاة الجمعة في وسط دوار ولاية صحار، كما أقاموا صلاة الغائب على المرحوم عبدالله الغملاسي الذي قتل في أحداث المظاهرات التي شهدتها الولاية.
    ونصب المعتصمون الخيام في أماكن متفرقة بالدوار بالإضافة الى افتراش (الحصرة)، والتجمع بكثرة في احدى الخيام الكبيرة، وكذلك في ظل (الكرة الأرضية).
    وأغلق المعتصمون – كعادتهم – دوار الكرة الأرضية لولاية صحار، مما تسبب ذلك في تحويل الحركة المرورية إلى الطرق الداخلية بقرى ومناطق الولاية.
    الحركة المرورية
    سلسة بدوار الميناء
    وشهد دوار ميناء صحار الصناعي (المنطقة الصناعية) يوم امس وهو الموقع الآخر في ولاية صحار الذي يشهد أعداداً من المعتصمين حركة طبيعية لمرور المركبات والشاحنات، وحتى ظهر الأمس لم يكن هناك أي من المعتصمين.
    صلاة الجمعة
    وفي جانب آخر أكد الخطباء وأئمة المساجد في خطبة صلاة الجمعة يوم امس على ضرورة المحافظة على مكتسبات الوطن والممتلكات العامة والخاصة.
    دفن جثة القتيل
    علمت (عُمان) بأنه تم يوم امس دفن جثة المرحوم عبدالله الغملاسي بحضور أكثر من ألف شخص.
    BBC.. تواصل حضورها
    واصل الوفد الإعلامي من (BBC) البريطانية حضوره لليوم الثاني على التوالي مع المعتصمين بدوار ولاية صحار، حيث يقومون بنقل التقارير المباشرة والمسجلة حول الوضع القائم ومطالب المعتصمين بالدوار.
    هدوء بين السكان
    ساد الهدوء يوم أمس مختلف مناطق وقرى ولاية صحار، وذلك بفضل تكاتف وتعاون أبناء الولاية، حيث كان للجان الأهلية والمتطوعين دور في المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وكذلك المحافظة على السكان من مواطنين ومقيمين بين ارجاء الولاية.
    خدمات للتنظيف
    أوجدت ادارة بلدية صحار فريقا من العاملين للقيام بخدمات التنظيف بين ارجاء دوار الولاية الذي يشهد الاعتصام، وهي بادرة طيبة من بلدية صحار للمحافظة على نظافة ورونق هذه الولاية العريقة.
    (غرفة التجارة) بصحار تلتقي برجال الأعمال اليوم
    تنظم لجنة غرفة تجارة وصناعة عمان بمنطقة الباطنة بفرع الغرفة بولاية صحار صباح اليوم السبت لقاء لأصحاب وصاحبات الأعمال بمنطقة الباطنة، لمناقشة وتدارس الأحداث الجارية بالمنطقة.
    ويهدف اللقاء لمناقشة الوضع القائم وتداعيات أحداث صحار على الاقتصاد بشكل عمل بمنطقة الباطنة وكذلك دور مؤسسات القطاع الخاص في توظيف الباحثين عن عمل في ظل الأوامر السامية لتوظيف خمسين ألفا في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى أهمية توعية وتثقيف فئة الشاب والعاملين.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    الحمدلله هالاعتصام ياب نتيجة

    اقولهم لايوقفوا الين يزيدوا الرواتب :clap:
     

مشاركة هذه الصفحة