توقف اعمال التخريب في صحار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏4 مارس 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    المعتصمون بدوار صحار يناشدون المختصين الاستماع لمطالبهم ونساء يشاركن في اعتصام الصويحرة - رصد – سيف المعمري :-- لليوم السادس على التوالي واصل المعتصمون بدوار ولاية صحار اعتصامهم مناشدين المختصين الاستماع لمطالبهم ومؤكدين في الوقت نفسه على ضرورة التنفيذ الفوري لتلك المطالب وعمد المعتصمون الى اغلاق دوار ولاية صحار «الكرة الأرضية» في الساعة الواحدة وأربعين دقيقة من ظهر أمس بعد ان كانت الحركة المرورية بالدوار مفتوحة أمام السيارات والمركبات في كافة الاتجاهات. وشهد دوار ولاية صحار ظهر أمس محاضرات مؤيدة للمعتصمين من قبل عدد من المحاضرين من بينهم: طيبة المعولية، وباسمة الراجحية، والدكتور حسين العبري. واشار المحاضرون الى تأييدهم لمطالب المعتصمين بدوار صحار، بالإضافة الى موضوعات أخرى تتعلق بالتوظيف، والإصلاح. وتدخلت اللجان الأهلية لاقناع المعتصمين بفتح الدوار، لكن المعتصمين أصروا على موقفهم بعدم فتح الدوار أمام حركة السير.
    والمرأة الصحارية تعتصم بدوار «الصويحرة»

    اعتصم عدد من نساء ولاية صحار أمس في دوار «الصويحرة»، وقدمن المعتصمات الولاء والشكر لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه -.
    وحملت النساء المعتصمات صور جلالة السلطان وأعلام السلطنة ولافتات طالبن من خلالها بعدم التخريب حفاظا على مكتسبات ومنجزات الوطن الغالي، وانهن يدا بيد مع المعتصمين حتى تتحقق المطالب المشروعة.

    الحركة طبيعية بدوار ميناء صحار

    شهد دوار ميناء صحار الصناعي «المنطقة الصناعية» امس وهو الموقع الآخر في ولاية صحار الذي يشهد أعدادا من المعتصمين حركة طبيعية لمرور المركبات والشاحنات، وحتى ظهر أمس لم يكن هناك أي من المعتصمين سوى اعداد بسيطة تجمعت في منتصف الدوار.
    وساهم مشايخ ورشداء ولايات شناص ولوى وصحار مساهمة كبيرة في تراجع اعداد المعتصمين وخاصة في دوار ميناء صحار الصناعي، حيث ناشدوا المجتمع وافراده في ولاياتهم بضرورة عدم التخريب، بالاضافة الى توعيتهم وتثقفهم بالدور الذي تقوم به الحكومة لتحقيق مطالبهم والتي يتطلب بعضها وقتا للدراسة ليتم تطبيقها بشكل يتناسب مع طموحات ابناء هذا الوطن الغالي.

    خيام بدوار صحار..

    نصب المعتصمون بدوار ولاية صحار «الكرة الارضية» امس عددا من الخيام، وذلك للمرة الأولى بعد خمسة أيام من الاعتصام والمظاهرات التي شهدتها الولاية.
    كما وضعت على حائط الكرة الارضية لافتات تؤكد الولاء والعرفان والحب الكبير لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -، وزين الدوار بأعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم – أبقاه الله -.

    BBC.. بين المعتصمين

    وصل إلى دوار ولاية صحار «الكرة الارضية» أمس وفد اعلامي من «BBC» البريطانية مباشرة من لندن، حيث أجروا عدة لقاءات مع المعتصمين بالدوار بالإضافة الى آخرين من المشاركين والموجودين في موقع الاعتصام.

    الاستماع للمطالب..

    قام الدكتور حسين العبري بالاستماع إلى مطالب عدد من المعتصمين بدوار ولاية صحار، والتحاور معهم حول عدة موضوعات تتعلق بالمطالب المشروعة للمعتصمين.

    توقف أعمال التخريب
    بقرى الولاية

    تمكن المواطنون من أبناء ولاية صحار من القضاء على ظاهرة التخريب بأشكالها المختلفة والتي تمت في مطلع الاحتجاجات .
    حيث لم تشهد الولاية وقراها أيا من أعمال التخريب أو السطو على المنازل أو الممتلكات العامة والخاصة الليلة قبل الماضية، وشكل ابناء الولاية لجانا تعمل على مدار الساعة في الطرقات والحواري وامام منازل المواطنين والمقيمين بالولاية وكذلك امام المحلات والمراكز التجارية بالولاية.

    صهاريج النفط
    بحماية الجيش

    رصدت «عمان» خروج عدد من صهاريج البترول من ميناء صحار الصناعي برفقة الجيش السلطاني العماني، وذلك لحمايتها من التخريب، حيث قامت تلك الصهاريج بتزويد محطات تعبئة الوقود بالمنطقة بالبنزين الذي نضب بنسبة «90%» من تلك المحطات امس الاول، وفي الصباح الباكر من يوم امس اغلقت معظم المحطات نظرا لعدم توفر الوقود، الا ان العمل في تلك المحطات عاد من جديد بعد ان تم تزويدها بالوقود.

    تأثر قطاع «التصدير والتوريد» بمنطقة صحار الصناعية

    علمت «عمان» بأن عددا من المؤسسات والمصانع العاملة بمنطقة صحار الصناعية اصبحت تفقد عقودا في التصدير او التوريد وذلك نتيجة للاعتصام الذي تم في دوار ميناء صحار، حيث منعت الشاحنات من الدخول الى منطقة صحار الصناعية او الخروج منها، مما تسبب ذلك في تأخر وفقدان الكثير من الاتفاقيات، بالاضافة الى تقلص اعداد الموظفين المواظبين على العمل في تلك المصانع نتيجة لكثرة الانقطاع عن العمل في ظل الاحداث الجارية بولاية صحار.

    الحركة الملاحية والعمل بمصانع ميناء صحار طبيعي

    علمت « عمان» بأن العمل في ميناء صحار والمصانع العاملة هناك طبيعي، وذلك لانسيابية الطريق المؤدي للميناء، حيث ان ميناء صحار له بعض البدائل من الطرق التي يسلكها القادمون للميناء، دون المرور بدوار الميناء الواقع بجانب منطقة صحار الصناعية والذي يشهد بعض الاعتصامات، كما ان الحركة الملاحية بالميناء ومحطة الحاويات طبيعية، ولم تتوقف تلك الحركة الملاحية طيلة الاسبوع الجاري

    جريده عمان
     
  2. خطاب

    خطاب ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    فيه خبر عن حرق سياره بس مب مصدر موثوق ومحتمل عودة اشغب

    ما عليكم من الاعلام الرسمي
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ان شاء الله خير
     

مشاركة هذه الصفحة