منظمو كأس العالم 2014 متفائلون بعد عرض لبناء استاد في ناتال

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
i.aspx


حصل منظمو نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل على دفعة معنوية أمس الأربعاء حين قال مسؤولون في

مدينة ناتال وهي إحدى مدينتين حددتا لاستضافة مباريات في البطولة لم يبدأ فيهما العمل في بناء استاد حتى الآن إنهما تلقيا عرضا واحدا للقيام بالإنشاءات الخاصة باستاد المدينة وانهم يأملون في بدء العمل في الشهر المقبل.

وقالت حكومة إقليم ريو جراندي دو نوتري عن العرض الذي تقدمت به شركة او. ايه.اس لبناء استاد ارينا داس دوناس بعد انتهاء عملية التقدم بالعروض أمس الأربعاء "سيتم على الفور تحليل الوثائق الخاصة بالشركة الوحيدة المتقدمة بعرض. ينبغي أن تنتهي عملية التحليل بحلول 15 ابريل."

وتأثرت استعدادات البرازيل للنهائيات العالمية التي ينتظر أن تقام مبارياتها في 12 ملعبا بسبب تأخير بدء البناء في الاستادات ومنشآت البنية التحتية كما تبرز المطارات كإحد أكبر مصادر القلق.

وحتى الآن يبقى القلق الأكبر في ساو باولو التي لا تبدو واثقة حتى الآن من الطريقة التي سيتم بها تمويل استاد ايتاكويراو الذي سيبنيه نادي كورنثيانز.

وخطط كورنثيانز في البداية لبناء استاد يسع 48 ألف متفرج لكن السعة لابد ان ترتفع إلى 65 ألفا تحسبا لاختيار ساو باولو لاستضافة المباراة الافتتاحية.

ولم يتأكد بعد موعد البدء في بناء الاستاد وحذرت الرابطة البرازيلية الوطنية للمهندسين ومقاولي البناء من أنه لا تزال هناك حاجة للحصول على إذن تخطيط من أجل بدء العمل.

وقالت الرابطة في تقرير "وعد كورنثيانز ببدء العمل في استاده لكن المشروع غير مكتمل ولم تصدر حتى الآن التصريحات الضرورية للبناء."

لكن رغم ذلك فإن مسؤولين حكوميين قالوا في الأسبوع الماضي إنهم واثقون من اختيار ساو باولو لاستضافة المباراة الافتتاحية وأعلن المنظمون المحليون رسميا يوم الثلاثاء الماضي أن الاستاد سيكون هو الملعب الخاص بالمدينة.

وفي زوريخ نحى ريكاردو تيكسيرا رئيس اللجنة المنظمة المحلية للنهائيات كل المشاكل جانبا بعد اجتماعه مع سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وأمينه العام جيروم فالك.

وقال تيكسيرا لموقع الفيفا على الانترنت "مع انتهاء عملية توقيع العقد الخاص بالاستاد وتأكيد جميع الاستادات الخاصة بالبطولة يمكننا التركيز على الجوانب العملياتية للبطولة."

وستسحب قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات 2014 في ريو دي جانيرو في يوليو تموز المقبل.​
 
أعلى