جلالة السلطان: حق التعبير مكفول للجميع.. ورفع المستوى المعيشي أولوية المرحلة الراهنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غرور العزاني, بتاريخ ‏3 مارس 2011.

  1. غرور العزاني

    غرور العزاني ¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬

    جلالة السلطان: حق التعبير مكفول للجميع.. ورفع المستوى المعيشي أولوية المرحلة الراهنة


    [​IMG]


    أكد أن مستقبل عُمان ورقيها مسؤولية جماعية -
    العمانية: تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - فاستقبل معالي الشيخ احمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى أمس وذلك بحصن الشموخ العامر.
    وفي مستهل اللقاء أعرب حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم عن تقديره لجهود أعضاء مجلس الشورى ومساهماتهم مع الحكومة في النهوض بمسيرة التنمية الشاملة للبلاد.
    وقد استعرض عاهل البلاد المفدى - أبقاه الله - ما تحقق على أرض عمان خلال السنوات الماضية من تطور كبير شمل جميع مرافق الحياة وكان التركيز في السنوات الأخيرة على بناء قاعدة اقتصادية قادرة على تحقيق الرخاء لكافة المواطنين كما أن الهدف من تلك المشاريع التنموية وخدمات البنية الأساسية هو إيصال التنمية إلى أرجاء عمان. مشيرا جلالته - أعزه الله - إلى اهتماماته البالغة بكل ما يتعلق برفع المستوى المعيشي للمواطنين وهو ما سوف يتم التركيز عليه بشكل أكبر في المرحلة الراهنة.
    معربا - حفظه الله ورعاه - عن أن السلطنة قد حققت الكثير من المنجزات وهي بلا شك ستظل لمنفعة الأجيال المتعاقبة من هنا فانه لابد لمجلس الشورى أن يؤدي دوره بتوعية المواطنين في الحفاظ على المكتسبات من أولئك الذين ينتهجون القيام بأعمال تسيء إلى سمعة البلاد وقيمها الأصيلة وتعرض المنجزات فيها الخاصة والعامة للأضرار فالقوانين والأنظمة في السلطنة تكفل الحقوق للجميع في التعبير عن أرائهم ومتطلباتهم المشروعة وتعطي دائما الأولوية فيما يتخذ من قرارات تهدف إلى رفع المستوى المعيشي للمواطن لكي يهنأ بما أنعم المولى عز وجل به على هذه الأرض الطيبة.
    كما تفضل جلالته - أعزه الله - باستعراض عدد من الخطوات التي سوف تعزز من صلاحيات مجلس الشورى بما يمكنه من الاضطلاع بمسؤولياته الوطنية القادمة. مشيرا جلالته إلى أن لكل جهة دورا في هذه المسيرة وعليه فأنه لابد من تحمل كل طرف مسؤولياته وواجباته من اجل مستقبل عمان ورقيها.
    وقد ألقى معالي الشيخ احمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى كلمة أعرب فيها عن الولاء والإخلاص الذي يكنه أعضاء مجلس الشورى لشخص جلالته الكريم.
    معربا معاليه بأن الأوامر التي تفضل بها جلالته لأبناء شعبه الوفي سوف يكون لها شأن كبير في دفع مسيرة التنمية الاجتماعية في البلاد وتسهم في رفع المستوى المعيشي للمواطنين وان ما تفضل به جلالته من الصلاحيات لمجلس الشورى قد تجاوزت ما كان المجلس يأمل فيه وهي بلا شك سوف تضع المجلس أمام مسؤولياته الوطنية والالتزام في القيام بواجباته الداعمة لهذه المسيرة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أيده الله -.
    وفق الله صاحب الجلالة السلطان المعظم وجعله ذخراً لأبنائه الأوفياء في هذا البلد المعطاء .


    المصدر : جريدة عمان
     
  2. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°

مشاركة هذه الصفحة