الغرفة تبحث التعاون المشترك مع ولاية تيرنجانو الماليزية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏27 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    الغرفة تبحث التعاون المشترك مع ولاية تيرنجانو الماليزية
    استقبل سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان صاحب السمو داتو محمد عوان تيرا المسئول التنفيذي عن التنمية والتجارة في ولاية تيرنجانو بماليزيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة خلال الفترة من 26وحتى27 فبراير 2011م .
    واستعرض الجانبان خلال لقائهما امس بالمقر الرئيسي للغرفة العلاقات التجارية المشتركة وفرص التعاون الممكنة خاصة في مجالات انتاج وتسويق المواد الغذائية والمرطبات التي تزدهر صناعتها في ولاية تيرنجانو الى جانب بحث التعاون في مجالات السياحة والفندقة والصحة والتدريب والتعليم وغيرها من المجالات التي ستعزز من حجم الشراكة التجارية بين الجانبين .
    وتبلغ قيمة الواردات من ماليزيا الى اسواق السلطنة حسب احصائيات 2009 م حوالي 177 الف ريال عماني تأتي من خلال استيراد السلطنة للزيوت النباتية والادوات الكهربائية والالمنيوم وغيرها فيما تصدر السلطنة الى ماليزيا ما قيمته 55 الف ريال تتمثل في سلع النفط الخام والغاز والاسماك والالبان والتمور والاسلاك النحاسية والبلاستيكية.
    ويسعى الجانبان من خلال تبادل الزيارات والوفود التجارية بالإضافة الى مجلس الاعمال العماني الماليزي الى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين عبر تعزير الاستثمارات المشتركة وتسهيل الاجراءات بين البلدين ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعظيم دورها في زيادة حركة المبادلة التجارية وتنويع المشروعات الاقتصادية وتنمية القطاعات التجارية المختلفة في الجانبين .
    وأكد سعادة خليل بن عبدالله الخنجي عقب لقائه والوفد الماليزي حرص الغرفة على تنمية العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين السلطنة وماليزيا.
    وأضاف سعادته أن المناقشات مع الوفد الماليزي تطرقت الى مجمل العلاقات الاقتصادية بين السلطنة وماليزيا بشكل عام .
    وقال سعادته : اتفقنا على اقامة منتدى اعمال خلال الربع الثالث من هذا العام في مسقط بين الجانب العماني ممثلا في أصحاب وصاحبات الاعمال والجانب الماليزي ممثلا في المستثمرين بولاية تيرنجانو بماليزيا من أجل مناقشة الفرص الاستثمارية وتعزيز التجارة بين السلطنة والولاية الماليزية مشيرا الى أن مهمة الوفد الماليزي في السلطنة تركزت على اعطاء دفعة أكبر للتبادل التجاري وخاصة في قطاع المواد الغذائية .

     
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلموو جعلاني على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة