التعاون مع مكاتــب سنـــد ...

مكتب الشبــــــلي

:: مكتب خالد الشبلي لتخليص المعاملات::
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
524
الإقامة
البريمي
التعاون مع مكاتب سند

مراجعو المحطة الواحدة بالتجارة يتذمرون من بطء إنجاز المعاملات


الأداء الضعيف لشبكة النظام يحول دون سرعة وتسهيل سير المعاملات

مسقط - محمود بن سعيد العوفي
أعرب المراجعون في المحطة الواحدة، بمبنى خدمات المستثمرين بوزارة التجارة والصناعة، عن تذمرهم من بطء إنجازمعاملاتهم.
وطالب هؤلاء الوزارة بتغيير أو تحسين شبكة النظام المعتمدة حالياً في المحطة، بسبب بطئها الشديد وما تشهده من توقف متكرر عن العمل، ما يؤدي إلى تأخير معاملاتهم إلى أكثر من أربع ساعات، وتتسبب أحياناً بتأخيرها يوماً أو يومين.
وأشار هؤلاء إلى أن الأداء الضعيف لشبكة النظام يحول دون سرعة وتسهيل سير المعاملات، وهو ما يتنافى مع توجهات المحطة، التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تسهيل إجراءات تسجيل الشركات والمؤسسات وتجديد تراخيصها والارتقاء بالخدمات المقدمة لمختلف الأنشطة التجارية في السلطنة بشكل عام، وفي مسقط بشكل خاص.

وطالب المراجعون، عبر "الشبيبة " التي زارت المحطة أمس، بفتح أفرع لها في مختلف ولايات محافظة مسقط ، وتطبيق نظام الدفع الالكتروني فيها ، وإعطاء مكاتب سند صلاحية لتخليص المعاملات أسوة بوزارة القوى العاملة لأجل تسهيل وسرعة إنجازها ، كما أعربوا عن استيائهم من مستوى الخدمة الحالي الذي تقدمه المحطة.
وأشار المراجعون إلى إن آلية دفع الرسوم حالياً تتم عن طريق البطاقة الذكية لبنك عمان العربي فقط ، حيث لا تقبل البطاقات البنكية الأخرى أو الدفع نقداً، وأن المحاسبين بمبنى الوزارة وعددهم اثنان لا يكفيان لخدمة العدد الهائل من المراجعين يومياً، متمنين زيادة عدد الموظفين بالمحطة.
وقال حمود بن المر الغابشي، وهو أحد المراجعين الذين التقطتهم "الشبيبة" أمس: إن المحطة تشهد ازدحاما كثيرا بسبب توقف النظام الالكتروني في بعض الأحيان والبطء الحاصل بالشبكة، مما ينتج عنه تأخير إنجاز المعاملات، إضافة إلى أن "كل موظف له قانونه المختلف عن الآخر بعيداً عن تطبيق قانون وزارة التجارة والصناعة". وأضاف الغابشي أن المحطة يمكن أن تمثل عونا كبيراً للمراجعين في حال تمت تقوية شبكة النظام لأجل سرعة إنجاز المعاملات وتلافي الأعطال فيها، إضافة إلى زيادة عدد الموظفين بالمحطة، مشيراً إلى ضرورة الإعلان عن المستندات المطلوبة لكل معاملة لكي يستطيع المراجعون توفيرها لدى مراجعتهم المحطة لإنجاز معاملاتهم.

المصدر : الشبيبة
16 ربيع الأول 1432 هـ
20/ فبراير / 2011م
العدد 5582
صفحة 68
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
شكرا ع الطرح الطيب
 
أعلى