الإمارات تدخل عصر إنتاج آليات الحرب.. "النمر" الإماراتي ينافس "الهمر" الأمريكي

Mr.Engineer

¬°•| عضو شرف|•°¬
إنضم
3 أكتوبر 2007
المشاركات
2,112
العمر
33
الإقامة
[ United Arab Emirates ]
436x328_5096_138602.jpg


أبو ظبي - عبد الله المطوع أزاح نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في معرض آيدكس 2011 الستار عن أول آلية عسكرية يتم تصنيعها بالكامل في دولة الامارات من نوع "النمر".

وتنتج هذه الآلية التي لفتت أنظار كبار المسؤولين والزوار، شركة نمر للسيارات ومقرها أبوظبي بهدف توفير أكبر قدر من المرونة والحماية والحركة متعددة الأغراض . وتم انتاج نوعين من هذه السيارة المخصصة لاستخدامات القوات المسلحة بأيدٍ إماراتية 100%، ومنها طراز مدرع وآخر غير مدرع .


وتفي جميع اليات النمر بالمتطلبات الصارمة للحرب ، وتتضمن انتاج سيارات بالدفع السداسي والرباعي ، وهما ذات قدرة عالية على الأداء، وإمكانات هائلة للتحميل والتنقل لمسافات بعيدة .


وحسب الخبراء، فإن آليات “النمر” الذي يصنعها أبناء الإمارات، تنافس سيارة “التايغر” العسكرية الأمريكية التي كانت تصنف بانها الاولى في العالم وهي “الهمر” .

هزاع بن زايد: نقل أفضل التكنولوجيا

أشاد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لدولة الامارات بمعرض آيدكس 2011م ومعروضاته الدفاعية الحديثة وغيرها من المعروضات المتعلقة بها التي تقدمها الف و60 شركة من شركات الصناعات الدفاعية من مختلف دول العالم .





وقال إن الإمارات تفتخر أيضاً بتواجد العديد من الخبراء الاستراتيجيين العسكريين الذين التقوا في المؤتمر العلمي المصاحب للمعرض مشيراً إلى أن تواجدهم يساعد في تبادل الآراء والافكار حول هذه الصناعات والنظريات الدفاعية .


وأكد أن الهدف من إقامة المعرض بالنسبة للإمارات هو أن يحضره افضل المصنعين وان تنقل اليه أفضل التكنولوجيا - وهو ماتم - ليستطيع جميع المهتمين بالصناعات الدفاعية الاستفادة من هذا التواجد .

كما اشاد كذلك بالصناعات الدفاعية الإماراتية المشاركة حاليا في المعرض ايدكس2011م لافتاً إلى أنها وإن كانت في بداياتها إلا أنها/مثل السيارة التي انتجها مصنع النمر للسيارات/ دليل على جودة الصناعات الإماراتية وعلى قدرة أبناء الإمارات على الدخول في عالم الصناعات الدفاعية.
http://www.alarabiya.net/articles/20...21/138602.html
 
أعلى